مصدر: تحقيقات نيابة أمن الدولة فى "الطائرة المنكوبة" لم تشر لعمل إرهابى

الإثنين، 18 يوليو 2016 08:36 م
مصدر: تحقيقات نيابة أمن الدولة فى "الطائرة المنكوبة" لم تشر لعمل إرهابى المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى بالنيابة العامة، إن التحقيقات التى تباشرها نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول، فى حادث سقوط الطائرة المصرية "أيرباص" القادمة من فرنسا، لم تتوصل حتى الآن لنتائج قاطعة حول أسباب الكارثة.

وأوضح المصدر – فى تصريح لـ"اليوم السابع" – أن اللجان الفنية المشكلة من وزارة الطيران المدنى، التى تتولى فحص وتحليل محتوى أجهزة البيانات "الصندوقين الأسودين"، لم تستنتج ما يشير إلى وجود عمل عدائى إرهابى وراء الحادث، مؤكداً على أن نيابة أمن الدولة العليا تتواصل بشكل دائم مع الجهات المختصة المعاونة فى تحقيقات سقوط الطائرة، واستعجلت كافة التقارير المتأخرة لدى تلك الجهات، للاطلاع عليها وتوثيق المعلومات التى توصلت إليها، تمهيدا لربطها بكافة البيانات الخاصة بالصندوقين الأسودين.

وتعكف اللجنة الفنية على تكثيف أعمال التحليل للمعلومات الخاصة بجهازى مسجل المعلومات FDR، ومسجل محادثات كابينة القيادة CVR، حيث تم مراجعة بيانات جهاز مسجل المعلومات مرة ثانية للتأكد من البيانات الصادرة عنه.

وأضاف المصدر، أن تفريغ محتوى جهاز مسجل محادثات كابينة القيادة، توصل إلى وقوع محادثات قبل سقوط الطائرة من الجو، حيث أشارت البيانات إلى ذكر كلمة حريق، غير أنه لا يمكن التعويل عليه فقط لتحديد أسباب الحادث.

وتسلم الأسبوع الماضى فريق من إدارة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، حطام الطائرة الذى عثر عليه بالقرب من الشواطئ الإسرائيلية، حيث قامت لجنة التحقيق الفنى فى حادث الطائرة المصرية A320، بالتأكد من أن تلك القطع خاصة بها.



موضوعات متعلقة..


- "الأدلة الجنائية" بالداخلية تتسلم حطام الطائرة المعثور عليه قرب شواطئ إسرائيل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة