مفاجأة.. الرغبة الأولى لمعظم خريجى العام الحالى بكلية الشرطة العمل فى سيناء.. والخريجون يؤكدون: لن نكون أقل وطنية ممن سبقونا ونبحث عن رتبة "شهيد".. و"الداخلية" تنظم حفلا لهم بحضور الرئيس السيسى غدا

الإثنين، 18 يوليو 2016 09:40 م
مفاجأة.. الرغبة الأولى لمعظم خريجى العام الحالى بكلية الشرطة العمل فى سيناء.. والخريجون يؤكدون: لن نكون أقل وطنية ممن سبقونا ونبحث عن رتبة "شهيد".. و"الداخلية" تنظم حفلا لهم بحضور الرئيس السيسى غدا الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم وزارة الداخلية، غدا الثلاثاء، حفلاً لتخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، حيث يتخرج هذا العام أكثر من ألف طالب من كلية الشرطة، بينهم عدد من الطلاب المتخصصين، وطلاب وافدين من الدول العربية والأفريقية.

ويحضر الحفل الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وعدد من الشخصيات العامة وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

عروض طلاب الشرطة

ويقدم طلاب كلية الشرطة عروضًا لأبرز التدريبات التى تلقوها خلال تواجدهم داخل الكلية، حيث تظهر العروض الكفاءات الكبيرة التى تم تدريبهم عليها، كما يقدمون عروضا قتالية، يبرزون من خلالها كيفية التعامل مع الخارجين عن القانون وكيفية تنفيذ الاقتحامات وتحرير الرهائن، وعروضاً بالدراجات الهوائية.

ويلقى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية كلمة، يشرح فيها التطورات فى جهاز الشرطة، ودوره فى الوقوف فى وجه أى محاولات للخروج على الشرعية والحفاظ على القانون والدستور وقيم حقوق الإنسان.
كما يلقى اللواء محمد الشربينى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة كلمة عن أوضاع كلية الشرطة والدراسات التى تتم فيها، وما يتلقاه الطلاب من تدريبات وتطوير للمناهج.

واللافت للانتباه هذا العام، أن معظم الطلاب أكدوا أنهم سجلوا رغباتهم فى التعيين بمنطقة سيناء، لمواجهة الإرهاب الأسود، والثأر لشهداء الشرطة الذين سقطوا وهم يدافعون عن تراب الوطن، مؤكدين أنهم لن يكونوا أقل وطنية ممن سبقوهم، وأنهم يبحثون عن الرتبة الأسمى وهى رتبة "شهيد".

وأوضح الطلاب الخريجون لـ"اليوم السابع" أنهم تلقوا تدريبات وندوات وورش عمل خلال فترة دراستهم، تؤهلهم للعمل فى مجال الأمن ومكافحة الجريمة السياسية والجنائية، فضلاً عن تدريبهم على أحدث التدريبات الحديثة والمتطورة، وتدريبهم على مكافحة الجريمة الإلكترونية التى أطلت برأسها على المجتمع المصرى.

ونوه خريجو الشرطة، إلى أن قياداتهم أوصوهم بضرورة الحفاظ على قيم حقوق الانسان، باعتبارها أحد الركائز الأمنية الهامة التى لا تتحقق رسالة الأمن بدونها، فضلاً عن احترام المواطن داخل وخارج المواقع الشرطية وعدم التجاوز.

أسر الطلاب

وأكد أسر طلاب الشرطة الخريجين أن سعادتهم لن توصف لوصولهم لهذا اليوم، حيث كانوا ينتظرونه منذ 4 سنوات منذ التحاق أبنائهم بكلية الشرطة، ووجهوا الشكر لوزارة الداخلية على دعوتها لهم لمشاركة أبنائهم فرحة تخرجهم، مؤكدين أنهم لن يتأخروا عن تقديم أبنائهم فداءً للوطن.



موضوعات متعلقة..


وزير الداخلية يكرم قيادات أمنية وأفراد ضبطوا شبكة لتمرير المكالمات الدولية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة