من قميص أحمد رمزى لدقن الأسطورة.. تطور اقتباسات الموضة الشعبية من النجوم

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:00 م
من قميص أحمد رمزى لدقن الأسطورة.. تطور اقتباسات الموضة الشعبية من النجوم أحمد رمزى ورشدى أباظة وأحمد زكى وعمرو دياب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قميص بأزرار مفتوحة حتى منتصف الصدر تبدو تحته السلسلة الفضية الرقيقة. هذه الموضة التى انتشرت فى الستينيات بفضل "الولد الشقى" أحمد رمزى فأثارت قلق الأهالى وإعجاب الفتيات لم تكن المرة الأولى التى يقلد فيها الشباب أحد المشاهير فقد اعتادوا اقتباس الموضة من نجوم السينما.

جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (2)
"الولد الشقى" أحمد رمزى

ولكن الاقتباس هذه المرة كان أكثر جرأة وانفتاحًا بعد أن اعتادوا أن يقلدوا النجوم والمشاهير فى قصات الشعر والشارب فقلدوا لسنوات طويلة تصفيفة شعر "أنور وجدى" المميزة واقتبس المئات من الشباب "قُصة" شكرى سرحان وتسريحته، وأثار شارب "رشدى أباظة" جنون الفتيات لسنوات مما دفع الكثير من الشباب لتقليده.

جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (1)
الفنان أنور وجدى
جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (4)
رشدى أباظة وشاربه الساحر للفتيات

وكانت وسامة هؤلاء النجوم تقدم سببًا مفهومًا لتقليدهم من قبل الشباب، إلا أن الأيام اثبتت أن الكاريزما هى السبب الأصلى فلم نر أبدًا من يقلد موضة ابتدعها حسين فهمى رغم وسامته الواضحة فيما جن جنون الشباب بقصة "الكابوريا" للأسطورة أحمد زكى وهى القصّة التى حققت شعبية كبيرة قلبت الشارع المصرى رأسًا على عقب فى بدايات التسعينيات.

جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (3)
أحمد زكى وقصة الكابوريا

ولم تتسبب موضة لأحد المشاهير فى ضجة مشابهة إلا مع الانتشار المدهش لـ"تى شيرت عمرو دياب" الشهير فى بداية الألفية الثانية الذى ارتداه فى فيديو كليب أغنيته "تملى معاك" والذى تحول بسرعة إلى ما يشبه "يونيفورم" الشباب العصرى فى تلك الفترة، وانتشر حتى بين الشباب الذين يفضلون سماع الأغنيات الشعبية.

جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (5)
تى شيرت "عمرو دياب" الشهير

ضجة مشابهة لتلك التى أثارتها قصة "الكابوريا" أثارها ذلك الانتشار الواسع لـ"لوك" "محمد رمضان" فى مسلسله الأخير "الأسطورة" وهو الانتشار الذى أثار القلق والانتقادات ليس فقط لشكل "اللوك" المزعج وإنما لأنه جاء مصحوبًا بإعجاب شديد من الجمهور بشخصية "البلطجى" "رفاعى الدسوقى" الذى جسده محمد رمضان فى المسلسل.

جانات الزمن الجميل ـ انور وجدى ـ احمد رمزى ـ احمد زكى ـ عمرو دياب ـ رشدى اباظة (6)
شاب يقلد "لوك" الأسطورة

وكان السبب الأكثر إثارة للقلق هو أن التقليد لم يقتصر على "اللوك" وإنما امتد لتقليد أسلوبه فى الحديث وعباراته الشهيرة بل وحتى أسلوبه فى الانتقام فرأينا الكثير من الحوادث المشابهة لأحداث مسلسل الأسطورة كان أبرزها حادثة زفة قميص النوم الشهيرة فى إحدى قرى الفيوم ثم فى حلوان.


موضوعات متعلقة..

بالصور .. "حلاقة" محمد رمضان فى الأسطورة تتحول إلى موضة بين الشباب

بالفيديو..على غرار مسلسل "الأسطورة".. مسجل يستعين بأصدقائه ويزفون شاباً بقميص النوم لمحاولته اغتصاب زوجة أخيه.. المتهمون جردوه من ملابسه وجابوا به شوارع حلوان.. والداخلية تضبط الجناة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة