مواجهة ساخنة بين سامح عاشور ومنتصر الزيات بعد تجاوزات"عمومية المحامين"..النقيب: النقابة "مش دوار" وخسرت ضدى مرتين..والأخير يرد: أنت مزور وخططت لمذبحة "دفاع جوى" جديدة وتمارس أفعال الحزب الوطنى

الإثنين، 18 يوليو 2016 02:58 ص
مواجهة ساخنة بين سامح عاشور ومنتصر الزيات بعد تجاوزات"عمومية المحامين"..النقيب: النقابة "مش دوار" وخسرت ضدى مرتين..والأخير يرد: أنت مزور وخططت لمذبحة "دفاع جوى" جديدة وتمارس أفعال الحزب الوطنى مواجهة ساخنة بين نقيب المحاميين ومنتصر الزيات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت مواجهة ساخنة بين سامح عاشور نقيب المحامين، ومنتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، على خلفية اشتباكات أنصارهما فى جمعية سحب الثقة من النقيب أمس الأحد، وذلك فى مداخلتهما مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار".

واتهم منتصر الزيات، مجلس النقابة بالتزوير، قائلاً، إن :"أنصارى لجأوا إلى القانون لسحب الثقة من النقيب، لكن أنصار النقيب منعونا من الدخول وأغلقت الأبواب فى وجوهونا بطريقة أصابتنا بالذهول، مما اضطر المحامين للتدافع، وأظن أنه كان مخططاً أن تحدث كارثة بحجم ما حدث فى الدفاع الجوى، بخطة النقيب وأعوانه".

وتابع :"لقد أغلق الباب فى وجهى ولم يحدث ما قاله النقيب ولم يطلب أحد الكارنيه..أعضاء المجلس هتفوا فى وجهى مباشرة، ومنعونى من الدخول".

وواصل هجومه على "عاشور" متهمه بالتزوير والعبث فى جمعية سحب الثقة، موضحاً: " أشكك فى النتائج، والصناديق لم تظهر للرأى العام، وصناديق الصعيد كانت بتتزور ".

وقال "الزيات":"توجهت إلى قسم قصر النيل وحررنا عدة محاضر بالتزوير والعبث ومحاولة الاعتداء"، متسائلاً :"كيف يشرف النقيب على الجمعية!..دا شغل الحزب الوطنى وعاشور نازل بشعار من أجلك أنت..لقد حدث تلاعب فى نتائج الجمعية العمومية لنقابة المحامين واتهم مجلس النقابة بتزوير النتيجة".

فيا استنكر سامح عاشور ما ردده "الزيات"، قائلاً إن :"الزيات كان برفقته أكثر من 150 فرد لم تتبين اللجنة من حقهم فى التصويت، مضيفاً :" الجمعية العمومية مش دوار مفتوح لمحامى أو فتوة، فهناك سرادق محيط بمبنى النقابة وبداخلة جهاز إدارى كامل بكشوف المحامين، للكشف عن المحامين والتحقق من بياناتهم الشخصية..هناك 3 آلاف محامى صوتوا بسحب الثقة مما يدل نزاهة وشفافية الانتخابات".

واتهم "عاشور" أنصار منتصر الزيات باقتحام نقابة المحامين بالقوة، مؤكداً أن الزيات كان سبب الأزمة وكان لا بد أن يسير فى الإجراءات الطبيعية حتى لا يصل المشهد إلى هذه المأساوية.

وتابع :"منتصر الزيات تانى معركة يدخلها ويخسر الانتخابات على موقع النقيب..القانون لا يلزمنى بالإشراف القضائى لأن المحامى ليس أقل شرفا أو نزاهة أو حياد من المستشارين أو غيرهم، ولكن طلبنا ذلك واستعنا بالمجالس المنتخبة الفرعية بالمحافظات وأشرفوا على صناديق الانتخابات دون مشاركة من النقابة العامة أو موظفيها".


موضوعات متعلقة:



- "كر وفر وضرب وسب" بين المحامين خلال الساعات الأولى من عمومية طرح الثقة فى النقيب والمجلس.. وأغانى وطنية وأتوبيسات لحشد الأعضاء.. ومنتصر الزيات يعلن تحرير محضر ضد سامح عاشور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة