وكيل وزارة التعليم بالدقهلية: وضعنا حلولا عملية لتطوير التعليم.. تقليل الحشو فى المناهج.. مواجهة مراكز الدروس الخصوصية.. ويؤكد: ظاهرة تسريب الإجابات تستهدف الإطاحة بالدولة والتشكيك فيها

الإثنين، 18 يوليو 2016 10:50 م
وكيل وزارة التعليم بالدقهلية: وضعنا حلولا عملية لتطوير التعليم.. تقليل الحشو فى المناهج.. مواجهة مراكز الدروس الخصوصية.. ويؤكد: ظاهرة تسريب الإجابات تستهدف الإطاحة بالدولة والتشكيك فيها جانب من الندوة
الدقهلية شريف الديب ومحمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن الوزارة وضعت حلولاً عملية سيتضح صداها خلال الفترة المقبلة من تقليل الحشو فى مناهج التعليم إلى مواجهة الوزارة لمراكز الدروس الخصوصية، وأن تعود المدرسة مؤسسة تربوية تمارس دورها فى المجتمع.

جاء ذلك خلال ندوة الحوار المجتمعى التى نظمتها نقابة المهندسين بالدقهلية عن مشاكل التعليم ما قبل الجامعى، حاضر فيه كل من الدكتور إبراهيم جار العلم راشد عميد المعهد العالى للهندسة بدمياط الجديدة، ووكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، نائبًا عن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والمهندس محمد العالم عضو مجلس ادارة نقابة المهندسين والدكتور محمد صبرى وكيل النقابة.

وأكد عبد الرءوف أن ما حدث هذا العام من تسريب لنموذج الإجابة يستهدف بشكل أساسى الإطاحة بالدولة وتشكيك المواطن فى الدولة ومؤسساتها، ومضيفًا أن مشروع الحضور والغياب والدرجات التى تحتسب عليها كان من الممكن أن يكون مشروعا مشجعا لعودة الطالب للمدرسة، إلا أن المعارضة التى واجهها من أولياء الأمور اضطر الوزير إلى تأجيل القرار نتيجة التشكيك فى شفافية الحضور والغياب ومدى تدخل الواسطة والمحسوبية فى ذلك، والتى سيتم التغلب عليها بأن يكون الحضور والغياب إلكترونيًا، ووعد بأن الفترة المقبلة ستشهد تغييرًا كبيرًا يحس به كل أفراد المجتمع.

وعرض الدكتور رؤيته فى تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى والتى تستهدف تقليل عدد الحضور للطلاب إلى 3 أيام بدلاً من 6، على أن يتم حضور الطلاب يوم حضور ويوم عطلة، وأن يذكر الطالب دروسه فى يوم العطلة، وأيضًا تقليل الكثافة الطلابية إلى النصف فى الفصل وتوفير موارد الدولة فى بناء مدارس جديدة، وتوجيهها إلى خدمات أخرى إلى فترة لا تقل عن أربع سنوات قادمة.

وطالب بتوجيه الموارد التى يتم توفيرها من بناء المدارس إلى زيادة دخول المدرسين، وكذا تعيين المخرج من الكليات لتغطية العجز فى أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح الدكتور محمد صبرى وكيل النقابة، أن هذه الندوة ليست هى الأولى من نوعها التى تقوم بها النقابة بل سبقها ندوة مطار المنصورة وندوات أخرى كان لها تأثيرها فى المجتمع وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد ندوات كثيرة تهم المجتمع وأوضح المهندس محمد العالم، أن النقابة لها دور أساسى فى خدمة المجتمع وأهم مشاكل المجتمع حاليًا هى التعليم والذى يجب أن توضع له خطة طويلة المدى تساهم فى النهوض بالدخل القومى للدولة فى كل المجالات وأوضح أن النقابة ستقوم برفع توصياتها عن الندوة للمسئولين بالدولة مساهمة منها فى حل مشكلة التعليم.


موضوعات متعلقة..



- رئيس جامعة المنصورة يتفقد مبنى كلية الآداب القديم قبل نقل رياض الأطفال به








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة