أردوغان يواصل بطشه بالقضاء.. اعتقال نائب عام وقاضيين بولاية كيس

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:56 م
أردوغان يواصل بطشه بالقضاء.. اعتقال نائب عام وقاضيين بولاية كيس الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتقلت السلطات التركية مساء اليوم، قاضيين اثنين ونائبًا عامًا فى ولاية كليس جنوبى البلاد، فى إطار التحقيقات الجارية بخصوص محاولة الانقلاب الفاشلة.

وذكرت مصادر أمنية لوسائل اعلام تركية أن قوات الأمن أوقفت 8 من القضاة والنواب العامين، فى عدة مدن، من بين 10، طلبت نيابة كليس توقيفهم، فى إطار التحقيقات الجارية للكشف عن منفذى ومخططى محاولة الانقلاب الفاشلة، التى شهدتها تركيا الجمعة الماضي.

وأكدت المصادر، نقل الأشخاص الموقوفين إلى كليس عقب توقيفهم، وإحالة 4 منهم للنيابة عقب التحقيق معهم فى مركز الشرطة، مشددة على أن المحكمة أمرت بسجن قاضيين ونائبًا عامًا، وإطلاق سراح قاضٍ رابع، بشكل مشروط مع حظر خروجه خارج البلاد، فيما يواصل الأمن استجواب الأشخاص الأربعة الآخرين.

من جانبها، أجرت نيابة أنقرة جولة تفحصية على مقر جهاز الاستخبارات التركية، والمديرة العامة للإذاعة والتيلفزيون، وقاعدة أكينجى العسكرية فى العاصمة أنقرة.

وأوضحت مصادر أمنية فى أنقرة، أن النيابة أرسلت مدعيًا عامًا، إلى مقر جهاز الاستخبارات التركي، الذى تعرض لقصف طائرات الانقلابيين، ليلة محاولتهم الفاشلة فى الانقلاب على الحكومة المنتخبة.

ولفتت إلى أن الأمنيين، أطلعوا المدعى العام، على تفاصيل وحيثيات، تعرض مبنى الاستخبارات للقصف، فيما التقتطت الفرق المختصة الصور ومقاطع الفيديو للموقع، وأحصوا الخسائر التى ألحقت بالمبنى.


موضوعات متعلقة ..


مسئول تركى سابق: حزب العمال الكردستانى وزع 20 ألف قطعة سلاح على أعضائه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة