إدانات دولية لكوريا الشمالية بعد إطلاق صواريخ باليستية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 08:42 م
إدانات دولية لكوريا الشمالية بعد إطلاق صواريخ باليستية كيم يونج أون زعيم كوريا الشمالية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ اليوم الثلاثاء بأنه "انتهاك واضح وخطير" لالتزامات بيونجيانج الدولية.

وأضافت فى بيان "فى أعقاب اختبارها النووى غير القانونى فى السادس من يناير فإن هذا الإجراء الأحدث من جانب (كوريا الشمالية) سيزيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية ويقوض السلام والأمن فى المنطقة الأوسع."

وكانت كوريا الشمالية أطلقت فى وقت سابق اليوم ثلاثة صواريخ باليستية انطلقت لمسافة تتراوح بين 500 و600 كيلومتر فى البحر قبالة ساحلها الشرقى وذلك فى أحدث خطوة ضمن سلسلة الخطوات الاستفزازية التى تقدم عليها الدولة التى تعانى العزلة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان جى مون إن إطلاق الصواريخ "مقلق للغاية".

كما أدانت الولايات المتحدة بشدة كوريا الشمالية لإطلاقها ثلاثة صواريخ باليستية، قائلة إن هذا الاختبار واختبارات أخرى حديثة تنتهك قرارات الأمم المتحدة بشأن برنامج الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست: "هذا الاستقزاز لن يؤدى إلا لزيادة عزم المجتمع الدولى على مواجهة الأنشطة المحظورة لكوريا الشمالية.

وأضاف: "كوريا الشمالية معزولة الآن أكثر من أى وقت مضى. المجتمع الدولى متحد مثلما لم يكن من قبل ومن المأمول أن يقود ذلك إلى وضع تتخذ فيه كوريا الشمالية قرارا استراتيجيا للخروج من ظلال المجتمع الدولى وتحاول الانضمام مجددا إلى المجتمع الدولي."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة