بالصور.. تقرير لـ "بى بى سى" يكشف "غرفة تعذيب داعش" بمدينة منبج السورية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 05:20 م
بالصور.. تقرير لـ "بى بى سى" يكشف "غرفة تعذيب داعش" بمدينة منبج السورية المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى
كتبت نورهان مجدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وكالة بى بى سى البريطانية تقريرا مصورا بتقنية الفيديو، أعده مراسلها "جيار غول" عن أحد المبان التى استخدمها مقاتلو تنظيم داعش الإرهابى كسجن للمواطنين السوريين، وهو ما وصفه التقرير بإحدى "غرف تعذيب داعش".

وكشف التقرير الذى تم تصويره من داخل المبنى الذى يقع فى مدينة منبج بشمال سوريا عن سوء المكان الذى كان يتم احتجاز أعداد من السوريين به وتعذيبهم قبل إعدامهم.

وقد وجد المراسل "جول" نماذج أسئلة للسجناء ملقاة على الأرض تختبر مدى إيمانهم ومعرفتهم بالشريعة الإسلامية والقرآن، ويتم تصنيفهم من خلال درجات يحصلون عليها نتيجة لمعرفتهم تتراوح بين 70-100 درجة للإجابات المتميزة حسبما يرى التنظيم، و50-70 للمستوى المتوسط، و0-50 درجة للضعيف وهو المستوى الذى قال المراسل أنه من المحتمل أن يحكم عليه التنظيم بالتعذيب كعقاب له.

كما أظهر التقرير مشاهدا لغرف ضيقة جدًا، والتى كان يتم حجز عدد 10-15 فردا بها، إلى جانب دورة مياه تجاور الأماكن المخصصة لتناول الطعام والنوم، وانتظار الإعدام، وهى غرف كما ظهر بالمقطع مليئة بالحشرات وبها فتحة واحدة صغيرة للتهوية.

كما رأى "جول" – الذى كان يرافقه فى جولته داخل المبنى مقاتل كردى- غرفة الحبس الانفرادى التى بالكاد تكفى مساحتها لشخصً واقفً، حيث علق المقاتل قائلًا إن الهدف من هذا السجن هو "تعذيب المساجين وكسر إرادتهم".

وحسبما أفادت صحيفة ديلى ميل البريطانية فإن التقرير المصور يأتى عقب مقتل 20 مدنيا فى إحدى الغارات الجوية التى شنتها طائرات التحالف التى تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على التنظيم الذى يسيطر على المدينة السورية.

كما أورد المصدر السورى لحقوق الإنسان أن الغارات أصابت ربع المدينة المحاصرة، بالاشتباكات بالشوارع بين قوات سوريا الديمقراطية وهو تحالف مقاتلين أكراد وعرب مدعم من الولايات المتحدة من جانب، ومقاتلى التنظيم من جانب آخر.

المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (1)
صورة مأخوذة عن فيديو البى بى سى تظهر المبنى من الخارج


المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (2)
صورة مأخوذة عن فيديو البى بى سى تظهر مراسلها يحمل نماذج اختبارات داعش للسجناء


المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (3)
صورة تظهر دورة المياه فى مكان ضيق ملئ بالحشرات


المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (4)
المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى


المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (5)
المقاتل الكردى يظهر خلف باب غرفة الحبس الانفرادى


المقاتل الكردى يجرى تجربة سجين بغرفة الحبس الانفرادى داخل المبنى (6)
حجم الفتحة الوحيدة في غرفة الحبس الضيقة التى كانت تأوى ما بين 10-15 شخصا




موضوعات متعلقة:



- داعش "تتار" العصر الحديث.. التنظيم الإرهابى يتفنن فى ابتكار وسائل قتل بشعة لزلزلة قلوب العالم.. الدهس والطعن والحرق والرجم والقذف من شاهق أشهر الطرق.. ووصية أبى محمد العدنانى المرجعية للعناصر المتطرفة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة