لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على مشروع قانون إنشاء بنك للمغتربين

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 01:54 م
لجنة الاقتراحات بالبرلمان توافق على مشروع قانون إنشاء بنك للمغتربين لجنة الاقتراحات والشكاوي
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، برئاسة النائب همام العادلى، فى اجتماعها المنعقد الآن، على الاقتراح بمشروع القانون المقدم من النائب محمد بدراوى، بشأن إنشاء بنك للمغتربين.

وأحالت اللجنة مشروع القانون إلى لجنة مشتركة من لجنتى الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية.

ويهدف مشروع القانون لضمان زيادة تحويلات المصريين فى الخارج، وزيادة الاحتياطى الأجنبى، بعد نقص التحويلات من 19 مليار دولار إلى 8 مليارات دولار، رغم وجود ما يقرب من 10 ملايين مصرى فى الخارج، لاسيما وأن تحويلات المصريين فى الخارج أحد المصادر الأساسية لتمويل النقد الأجنبى فى مصر.

ويعتمد على جزء من أموال البنوك المصرية، وجزء يطرح من المصريين، من خلال اكتتاب عام، ويمكن للدولة من خلاله طرح شقق الإسكان الاجتماعى للمصريين فى الخارج، بنسبة 10%، بقيمة مليار دولار، إلى جانب تخصيص 20 ألف شقة لمتوسطى الدخل للمصريين فى الخارج، ثم يعقبها بعد 45 يومًا، وتخصيص أراضٍ بأسعار مناسبة يتراوح سعر المتر فيها من 400 إلى 450 دولارًا، بجانب طرح أسهم فى البنوك وحصص للمصريين فى الخارج.

وينص مشروع القانون على إنشاء فروع للبنك فى العواصم الخارجية والأماكن التى يكثر فيها المصريون فى الخارج، بجانب وجود شركات صرافة وشركات تداول أوراق مالية، ما سيجعل نسبة التحويلات للمصريين فى الخارج تزيد.

1-(1)لجنة الاقتراحات والشكاوي
جانب من حضور النواب بلجنة المقترحات والشكاوى


1-(2)لجنة الاقتراحات والشكاوي
النائب بسام فليفل بلجنة المقترحات والشكاوى


1-(3)لجنة الاقتراحات والشكاوي
النائب محمد حمدى دسوقى


1-(4)لجنة الاقتراحات والشكاوي
جانب من حضور لجنة المقترحات والشكاوى


1-(5)لجنة الاقتراحات والشكاوي
منصة لجنة المقترحات والشكاوى




موضوعات متعلقة..


ثورة أعضاء لجنة الاقتراحات بالبرلمان ضد الحكومة.. النواب يتهمون الوزراء بتجاهل طلباتهم.. ودعوات لسحب الثقة.. ومذكرة جماعية لعلى عبد العال.. و نائب يهدد بالاستقالة.. ونائبة: "إحنا انضحك علينا"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة