أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى بكرى: رئيس النواب وعدنى بعرض مشروع قانون "الأعلى للصحافة" اليوم

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 08:26 ص
مصطفى بكرى: رئيس النواب وعدنى بعرض مشروع قانون "الأعلى للصحافة" اليوم مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن بيان رابطة الصحف القومية، يعد نداء استغاثة من زملاء يمثلون الصحفيين تم انتخابهم ويعز عليهم أن يروا مؤسساتهم تنهار، مضيفًا أن المؤسسات القومية حصلت فى عامين فقط على أكثر من 5 أضعاف ما حصلت عليه من قبل.

وأضاف بكرى لـ"اليوم السابع"، أن المؤسسات القومية حصلت مؤخرًا على مليار و155 مليون جنيه بخلاف الأموال الأخرى التى استلمها المجلس الأعلى للصحافة، موضحًا أن ذلك يدل على الانهيار الاقتصادى والمالى الذى تعيشه تلك المؤسسات، مشددًا على أنه كان يجب على المجلس الأعلى للصحافة أن يقدم استقالته ولكنه لم يفعلها.

ولفت بكرى إلى أنه تقدم بمشروع القانون لتعديل المادة 86 حتى يصدر رئيس الجمهورية قرارًا بتشكيل مجلس جديد يتمكن من تغيير رؤساء التحرير ومجالس الإدارات، متابعًا: "يؤسفنى القول برغم أن القانون أعلن أكثر من 5 مرات عن نزوله فى جدول الأعمال فى البرلمان ولكن حتى الآن لم تتم مناقشته رغم الحالة الملحة ولذلك ليس أمامنا سوى اليوم لنعرف مصير هذا القانون والعراقيل التى تمنع مناقشته رغم نزوله فى الجدول لأن ذلك يمثل أمرًا خطيرًا وعلى ثقة أن أعضاء النواب سيكونون عاملاً مساعدًا فى عرض القانون ووعدنى رئيس مجلس النواب مجددًا بعرضه القانون اليوم، وأن السبب فى تأخيره الموازنة العامة وقانون الخدمة المدنية".


موضوعات متعلقة..


- ثورة أعضاء لجنة الاقتراحات بالبرلمان ضد الحكومة.. النواب يتهمون الوزراء بتجاهل طلباتهم.. ودعوات لسحب الثقة.. ومذكرة جماعية لعلى عبد العال.. و نائب يهدد بالاستقالة.. ونائبة: "إحنا انضحك علينا"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة