هيئة أركان بكوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 09:02 ص
هيئة أركان بكوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية جيش كوريا الجنوبية - ارشيفية
سول /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت كوريا الشمالية صباح اليوم الثلاثاء ثلاثة صواريخ باليستية وذلك فى أعقاب القرار الذى اتخذته كوريا الجنوبية مؤخرا بنشر منظومة الدرع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" فى البلاد .

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة أن هذا الإطلاق يأتى كرد غاضب على القرار الذى اتخذته سول وواشنطن يوم 8 يوليو بنشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية "ثاد" فى كوريا فى نهاية عام 2017 للتعامل مع التهديدات النووية والصاروخية المتنامية من الشمال.

وتعتبر هذه هى أحدث حلقة فى السلسلة الأخيرة من استفزازات الصواريخ، بما فى ذلك إطلاق صاروخ باليستى يطلق من غواصة فى وقت سابق من هذا الشهر.
وأوضح الجيش الكورى الجنوبى أن الصواريخ التى يعتقد بأنها من طراز أسكود، أطلقت من شمال محافظة هوانغ هيه ما بين الساعة 5:45 إلى 6.05 فجر اليوم ، وطارت نحو 500 إلى 600 كلم .
وأشارت هيئة الأركان المشتركة إلى أن مداها يغطى جميع أجزاء كوريا الجنوبية ، وأضافت أن الجيش الكورى الجنوبى يراقب عن كثب كوريا الشمالية .
يذكر أن كوريا الشمالية قد أجرت فى الأشهر القليلة الماضية سلسلة تجارب لإطلاق صواريخ باليستية فى تحد لقرارات مجلس الأمن بما فى ذلك صواريخ متوسطة المدى فى يونيو الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة