إحالة 3 أعضاء تدريس بجامعة بنى سويف للنيابة لحصولهم على 88 ألف جنيه بدون حق

السبت، 02 يوليو 2016 01:14 م
إحالة 3 أعضاء تدريس بجامعة بنى سويف للنيابة لحصولهم على 88 ألف جنيه بدون حق الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، اليوم السبت، ثلاث من أعضاء هيئة التدريس فى الجامعة بكليات الطب البشرى والتجارة والتربية للنيابة العامة، لسفرهم لبعثات خارجية وعدم عودتهم إلى الجامعة، وحصولهم على 88 ألف جنيه دون وجه حق.

كما أحال رئيس الجامعة "أحمد.م.ح" المعيد بقسم الصحة النفسية بكلية الطب البشرى إلى النيابة العامة، لعدم عودته إلى العمل بعد انتهاء بعثته، ومطالبته برد مبلغ 23 ألف جنيه، وذلك بناءً على رأى المستشار القانونى للجامعة.

وذكر رئيس الجامعة أن المعيد سافر بعثة خارجية إلى جامعة ميتشجن ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة أربع سنوات اعتباراً من 26/8/2010 وحتى 25/8/2014 وذلك لحصوله على درجة الدكتوراه، ثم تقدم الدارس بطلب مد البعثته لعام خامس اعتباراً من 26/8/2014 وحتى 25/8/2015، وحيث إن الدارس أكمل مدة العشر سنوات منذ تعيينه معيداً بتاريخ 24/2/2005، ولم يحصل على درجة الماجيستير والدكتوراه تم رفض طلب المد، وتم نقله إلى وظيفة إدارية بقرار من مجلس الجامعة بقرار 1/9/201، كما صدر قرارا من مجلس الجامعة بتاريخ 29/3/2016 بإنهاء خدمته نظراً لانقطاعه عن العمل ومطالبته باسترداد نفقات البعثة والمقدرة بمبلغ 23295 ألف جنيه من مرتبات وما فى حكمها من ميزانية الجامعة.

كما أحال الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة "أشرف .ف.م" المعيد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية إلى النيابة العامة، لعدم عودته إلى العمل بعد انتهاء بعثته، ومطالبته برد مبلغ 29 ألف جنيه.

وأحال رئيس الجامعة "مصطفى .ر.ع" المعيد بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة الى النيابة العامة، لعدم عودته العمل بعد انتهاء بعثته، ومطالبته برد مبلغ 36 ألف جنيه، وذلك بناءً على رأى المستشار القانونى للجامعة وطبقًا للجنة المشكلة فى حصر المبالغ التى حصل عليها من الخزانة العامة.

من جانبه أكد الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، أنه لا تهاون فى استرجاع حقوق الجامعة بأى شكل من الأشكال ومكافحة كافة صور الفساد بكل أشكاله وأنماطه وأيا كان موقع أو مركز مرتكبيه ومصادره ومنابعه.

وأضاف رئيس الجامعة فى بيان إعلامى، إن الحفاظ على المال العام هو واجبنا ويجب أن نحرص عليه أشد الحرص، ولا يجوز الاستيلاء عليه بدون وجه حق أو التفريط فيه ودر الجامعة لا يقتصر فقط على إنماءه واستبقاءه بل والحفاظ عليه أيضاً.


موضوعات متعلقة..


إحالة طالبة بحقوق بنى سويف للتأديب لتعديها على أعضاء هيئة التدريس وهروبها بورقة الإجابة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة