لجنة الاستخدام السلمى بالأمم المتحدة توافق اقتراح مصر للحد من تغير المناخ.. طرح القاهرة يمنع غرق محافظات الدلتا.. ممثل مصر: هيئات دولية تدرس أفكار القاهرة وأبرزها بث تسجيلات الصندوق الأسود بالطائرات

السبت، 02 يوليو 2016 04:00 ص
لجنة الاستخدام السلمى بالأمم المتحدة توافق اقتراح مصر للحد من تغير المناخ.. طرح القاهرة يمنع غرق محافظات الدلتا.. ممثل مصر: هيئات دولية تدرس أفكار القاهرة وأبرزها بث تسجيلات الصندوق الأسود بالطائرات فرع لنهر النيل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء النهرى نائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد السابق وممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، إن مصر حققت العديد من النجاحات خلال اجتماعات اللجنة فى فيينا.

وأضاف النهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة وافقت على مقترح مصر بشان التغيرات المناخية وضرورة خفض الانبعاثات الحرارية، والتى أدت إلى ارتفاع درجه حرارة الأرض وذوبان كميات كبيرة من جليد القطبين الشمالى والجنوبى، وأدى بدوره إلى ارتفاع منسوب أسطح البحار والمحيطات، مما ينذر بغرق الأراضى فى دلتا نهر النيل.

وأوضح أن هذا البند يهدف الى تحديد أوجه التآزر بين جهود التخفيف من آثار تغيُّرالمناخ والحد من أخطار الكوارث والجهود المبذولة من أجل تحقيق التنمية العالمي ووضع خارطة طريق لتعزيز قدرة النظم الفضائية على الصمود والاستفادة من المجموعات الحالية والمقبلة من رصد الأرض والنظام العالمى للملاحة والاتصالات فى الحدِّ من أخطار الكوارث ورصد تغيُّر المناخ والتخفيف من آثاره وتحسين نُهُج التطبيقات الفضائية المتكاملة.

وأشار النهرى، إلى أنه تحدث مع بعض ممثلى الهيئات خلال أعمال اللجنة كمراقبين مثل الاتحاد الدولى للاتصالات بضرورة إيجاد وسيلة جديدة لبث مايسجل على الصندوق الأسود فى مقدمه ومؤخره الطائرات أولا بأول عن طريق أقمار الملاحة والاتصالات، وخاصة أنه فى العديد من الحالات يتعذر الوصول إليهما وتلفهما من شدة ارتطام الطائرات عند وقوع حوادث، موضحا أن ممثلى الهيئات أبدوا إعجابهم بالفكرة وسيدرسونها مع الشركات المصنعة للطائرات قبل فبراير من العام المقبل.

وأوضح ممثل مصر، أنه اقترح إنشاء بند جديد فى جدول الأعمال عنوانه "تعزيز تبادل المعلومات عن الأجسام والأحداث الفضائية"، مع فريق عامل فى إطار خطة العمل المتعددة السنوات التى تغطى الفترة من 2018 -2020 وتنسيق عملها فى هذا الشأن مع اللجنة الفرعية القانونية والفريق العامل المعنى باستدامة أنشطة الفضاء الخارجى فى الأمد البعيد.


وقال، إنه قام خلال الاجتماعات بعمل عرض فنى باستخدام الداتا شو عن "التنمية المستدامة فى مصر"، وهو أحد بنود جدول أعمال اللجنة لهذا العام، مشيرا لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسى بقيمه التنمية المستدامة لما بعد عام 2015 وحتى عام 2030.

وأوضح النهرى، أنه قام بعرض مقتطفات من كلمه الرئيس وصورة فضائية لقناه السويس الجديدة ضمن موضوع التنمية المستدامة، أوضح فيه أهمية ازدواج القناة ومايعم من نفع على التجارة العالمية.


لجنة الاستخدام السلمى (1)

لجنة الاستخدام السلمى (2)

لجنة الاستخدام السلمى (3)

لجنة الاستخدام السلمى (4)

لجنة الاستخدام السلمى (5)

لجنة الاستخدام السلمى (6)

لجنة الاستخدام السلمى (7)

لجنة الاستخدام السلمى (8)



موضوعات متعلقة..


-طوارئ بـ"الحكومة"استعدادا للسحابة السوداء بعد تضاعف المساحة المزروعة بالأرز.. التعاقد مع الهيئة العربية للتصنع لشراء معدات التعامل مع القش.. والأقمار الصناعية ترصد المخالفين.. وعقوبات رادعة بانتظارهم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة