بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولى:الصندوق الكويتى يسهم بـ900 مليون دولار لتنمية سيناء..المشروع يهدف لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين أوضاعهم.. وإقامة 6 محطات تحلية لمياه البحر وشبكة طرق لربط مدن المنطقة

الأربعاء، 20 يوليو 2016 06:00 ص
بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولى:الصندوق الكويتى يسهم بـ900 مليون دولار لتنمية سيناء..المشروع يهدف لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين أوضاعهم.. وإقامة 6 محطات تحلية لمياه البحر وشبكة طرق لربط مدن المنطقة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الصندوق الكويتى، يسهم فى برنامج تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار.

وأضافت سحر نصر فى حوارها لـ"اليوم السابع" أن الصندوق سيسهم فى إقامة 6 محطات تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى خطوط الربط، وتطوير طريق عيون موسى - شرم الشيخ بإنشاء طريق بطول 350 كم محور رئيسى لربط نفق أحمد حمدى بشرم الشيخ، وتطوير ميناء الصيد البحرى بالطور، وخطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعا بدويا.




وأشارت وزيرة التعاون الدولى المصرية إلى أن الصندوق الكويتى للتنمية وافق على تمويل مشروع توصيل جميع خطوط الكهرباء والمحولات لـ26 تجمعا تنمويا بسيناء بتكلفة مبدئية 12 مليون دولار (106.8 مليون جنيه مصرى)، وسيتم البدء فى تنفيذ المشروع بمجرد استكمال الدراسات.

وأوضحت الوزيرة أن التجمعات تشمل 19 تجمعيا فى شمال سيناء و7 تجمعات فى جنوب سيناء، لافتة إلى أنه تم موافاة الصندوق بالدراسات المبدئية ويجرى حاليا موافاته بالدراسات التفصيلية للمشروع.

وأكدت الوزيرة أن هذه الاتفاقية تعد الاتفاقية الأولى التى توقعها حكومة جمهورية مصر العربية مع الصندوق الكويتى فيما يتعلق بمشروعات تنمية سيناء.

وأشارت إلى أن مشروع محطات تحلية المياه، يستهدف فى الأساس تحسين مستوى المعيشة للسكان فى محافظة جنوب سيناء، من خلال تلبية الطلب على مياه الشرب بإنشاء مصادر لتوفير كميات كافية ودائمة عبر تحلية المياه من البحر وتوصيلها للمستهلكين فى المحافظة.

وأوضحت "نصر" أن هذا التمويل عبارة عن قرض ميسر، بسعر فائدة تبلغ 2% سنويا، وفترة سماح 5 سنوات، وسداد لمدة 25 سنة، منوهة أن خطة الحكومة لتنمية سيناء تأتى فى إطار الموازنة بين جهود التنمية وجهود العدالة من خلال توجيه التنمية الاقتصادية إلى المناطق الأكثر احتياجا، لرفع مستوى معيشة أبناء هذه المناطق وتحسين أوضاعهم.

وأكدت الوزيرة، أن وزارة التعاون الدولى والحكومة بشكل عام تعمل على قدم وساق لدفع كافة المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء، لما لها من بعد استراتيجى هام فى الدفاع عن مصر وأمنها القومى.

وذكرت دكتورة سحر نصر أن التمويل يأتى فى إطار حزمة الصندوق الكويتى للتنمية المخصصة لتمويل مشروعات تنمية سيناء، والتى تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 900 مليون دولار فى الفترة من 2016 إلى 2019. لافتة إلى أن محفظة التعاون الحالية مع الصندوق الكويتى للتنمية تجاوزت 2.5 مليار دولار أمريكى، تشمل 42 قرضا، ومنح وبعض المساعدات الفنية.

وتقدمت الوزيرة بالشكر للصندوق الكويتى للتنمية وإلى شعب دولة الكويت وقيادتها الكريمة على مساندة مصر خلال هذه المرحلة الفارقة والتى تمثل محطة هامة فى تاريخ الشعب المصرى.




وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (1)
وزيرة التعاون الدولى فى سيناء


وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (2)
وزيرة التعاون فى سيناء


وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (3)
وزيرة التعاون


وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (4)
الوزيرة سحر عثمان


وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (5)
الصندوق الكويتى و55 عاما من التنمية


وزيرة التعاون الدولى فى سيناء (6)
الوزيرة تستمع لأهالى سيناء




موضوعات متعلقة..

مصر تتصدر الدول المستفيدة من "صندوق دعم دول الشرق الأوسط".. التعاون الدولى: 55 مليون دولار منح لتمويل 16 مشروعا.. سحر نصر تعيد هيكلة المحفظة.. وقريبا منحة بـ2.5 مليون دولار لدعم الإسكان الاجتماعى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة