وزير البيئة ومحافظ الجيزة يناقشان خطة التعامل مع المخلفات

الأربعاء، 20 يوليو 2016 04:11 م
وزير البيئة ومحافظ الجيزة يناقشان خطة التعامل مع المخلفات وزير البيئة خلال لقاءه محافظ الجيزة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة لمناقشة خطة التعامل مع المخلفات بمحافظة الجيزة وذلك بحضور دكتوره فاطمة محسن رئيس جهاز إدارة المخلفات وعلاء هراس نائب المحافظ وعزت الخرصة رئيس هيئة النظافة بالجيزة وذلك ببيت القاهرة بوزارة البيئة.

وتناول اللقاء مناقشة تجربة التعامل مع المخلفات بإمبابة وايجابيات التجربة والدروس المستفادة منها وذلك بهدف الاستفادة بتلك التجربة فى التعامل مع قضية المخلفات على مستوى المحافظة، كما تم مناقشة السبل التعاقدية مع الشركات التى ستتقدم للمشاركة فى منظومة التعامل مع المخلفات بالجيزة.

وأشار الوزير إلى قيام وزارة البيئة بدعم منظومه النظافة المزمع تنفيذها بمكابس واتفق مع محافظ الجيزة على أن تنفيذ استقصاء سريع لآراء المواطنين من خلال أحد المراكز البحثية توضح رغبة المواطنين فى توقيتات الجمع.

كما تم الاتفاق على الملامح التعاقدية مع الشركات التى ستتقدم للعمل بالمنظومة والتى كان من اهمها ان يتم الجمع السكنى والتجارى مرة واحدة باليوم وان تتم نظافة الشوارع على مدار اليوم.

وأكد فهمى على ضرورة تنفيذ حملة توعية قبل البدء بالمنظومة لتعريف المواطنين ببدء العمل بالمنظومة ومواعيد الجمع المنزلى والتجارى للمخلفات وضرورة الاستفادة بالجامعات والمراكز البحثية فى تقديم الاستشارات الفنية لدعم العمل بمنظومة النظافة بمحافظة الجيزة.



موضوعات متعلقة..





بعد ظهور حوت قبالة إسرائيل.. "الزعنفة" يسبح من جديد بشواطئ مارينا.. البيئة: ظهوره يؤكد توفر غذاءه ومناسبة العمق لسباحته.. وتؤكد: يختلف عن نظيره بتل أبيب ولا يمثل خطرا وسنواصل تتبعه












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة