الأمطار الغزيرة تتسبب فى مقتل 14 شخصا وفقدان 72 آخرين فى الصين

الخميس، 21 يوليو 2016 09:33 ص
الأمطار الغزيرة تتسبب فى مقتل 14 شخصا وفقدان 72 آخرين فى الصين امطار الصين - ارشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت الأمطار الغزيرة التى اجتاحت مقاطعة "خبي" بشمال الصين منذ صباح أمس الأربعاء إلى مصرع 14 شخصا وفقدان 72 آخرين، وفقا لما ذكرته دائرة الشؤون المدنية بالمقاطعة اليوم.

وأدت الأحوال الجوية السيئة والكوارث الناتجة عنها إلى التأثير بشكل سلبى على معيشة نحو مليونى مواطن فى 11 مدينة بالمقاطعة، منهم 123 ألفا تم تهجيرهم من منازلهم حرصا على سلامتهم.

وذكرت السلطات فى "خبى" أنه نتج عن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناتجة عن الأمطار تهدم أكثر من 7100 منزل وإتلاف 1.48 مليون هكتار من الأراضى الزراعية، كما أدت إلى توقف حركة المرور وإلى انقطاع الكهرباء والاتصالات.

جدير بالذكر أن الصين تعانى بشدة خلال موسم الأمطار هذا العام وذلك بسبب تأثرها بظاهرة النينو حيث تسببت الأمطار والفيضانات والسيول والانهيارات الأرضية فى خسائر فادحة قدرت بعدة مليارات من الدولارات فى العديد من المقاطعات الصينية كما أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وتشريد الآلاف وتدمير المئات من المنازل وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضى الزراعية.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية فقد تسببت الأمطار الغزيرة المنهمرة على بكين أمس فى تعطل خدمة أغلب القطارات وإغلاق بعض محطات المترو وإلغاء نحو 170 رحلة طيران، كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية رفع مستوى الإنذار فى عموم البلاد إلى اللون البرتقالى والذى يعد ثانى أعلى مستوى من التحذير.

وحذرت الهيئة من أن الأمطار الغزيرة ستستمر فى اجتياح أجزاء من بكين وتيانجين وخبى ولياونينغ وجيلين ومنغوليا الداخلية وشاندونغ وخنان وآنهوى وهوبى وهونان ويوننان حتى مساء اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة