الجيزة تنهى أسبوع "حلوة يا بلدى" برفع 17 ألف طن مخلفات وزراعة 14 ألف شجرة

الخميس، 21 يوليو 2016 02:59 م
الجيزة تنهى أسبوع "حلوة يا بلدى" برفع 17 ألف طن مخلفات وزراعة 14 ألف شجرة محافظ الجيزة يتفقد أعمال اليوم الأخير بمبادرة حلوة يا بلدى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن حملة "حلوة يا بلدى" حققت أهدافها فى رفع كفاءة النظافة العامة بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، مشيراً إلى أن تضافر الجهود كان عاملا كبيرا فى نجاح المبادرة التى يرجع الفضل فيها إلى دعم الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، بالتنسيق مع وزارتى البيئة والشباب.

وأضاف "الدالى"، خلال جولته فى آخر أيام الحملة بشوارع العجوزة وفيصل، أن كافة أجهزة المحافظة كانت موجودة بالشارع طوال أسبوع المبادرة، لإظهار الوجه الحضارى للمحافظة، بما يتناسب مع مكانتها العريقة، سواء السياحية أو الأثرية، بمشاركة إيجابية من شباب المحافظة.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة استغلال المبادرة فى الاستمرار على هذا المستوى الراقى من العمل المتناغم بين كافة الجهات المشاركة، حيث لم تبخل أى مؤسسة فى تقديم ما لديها لإنجاح المبادرة .

وعقد المحافظ لقاءً مفتوحاً مع أهالى كفر طهرمس بالشارع، استمع خلاله إلى شكاواهم، والتى تمثلت فى تهالك الشارع وطفوحات الصرف الصحى وانقطاع المياه.

ووجه المحافظ الشكر لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبدء فوراً فى تطهير البالوعات ومعالجة مشكلة الطفوحات ومعرفة أسباب وحل مشاكل انقطاع مياه الشرب.

وكلف المحافظ رئيس هيئة النظافة بإصلاح صناديق القمامة القديمة، وإعادة دهانها وتوزيعها على الأماكن التى تحتاج إلى صناديق بشارعى العشرين والطوابق، بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى بكفر طهرمس، وخلال جولته بشارع الملك فيصل أمر المحافظ بتلافى أى ملاحظات فى تركيب بلاط الإنترلوك وفقاً للمواصفات الفنية.

وأكد "الدالى" أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل دعمت، خلال أسبوع المبادرة، الأحياء والمدن بالأشجار والشجيرات لزراعتها، والتى بلغت 14 ألف شجيرة ونباتات مزهرة، كما تم زراعة 750 شجرة من أنواع الفيكس والبوتسياتا بشوارع الملك فيصل والبحر الأعظم والنهضة وجامعة الدول العربية وترعة السواحل والدقى والسودان والجلاء ومحى الدين أبو العز وكورنيش النيل.

وأشار "الدالى" إلى أن المحافظة ستضع فى اعتبارها بعض شكاوى المواطنين حول زيادة الاهتمام بالشوارع الجانبية والمناطق الشعبية، وعدم الاقتصار على الشوارع الرئيسية، وتم تكليف هيئة النظافة والأحياء بتكثيف العمل بهذه المناطق استجابة للمواطنين.

وكشف تقرير مجهودات المحافظة، أنه تم رفع 17 ألف طن مخلفات وقمامة وأتربة من الأحياء والمدن خلال أسبوع المبادرة، كما تم صيانة 4800 عامود إنارة وكشافات، ودهان 5000 م طولى و3500 م بلدورات ووضع 28 صندوق قمامة جديدا منها 12 بالعجوزة و16 بفيصل والهرم والعمرانية.

من جهته قال عزت الخرصة، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إن الهيئة تدفع يومياً بـ150 عامل نظافة بشارع الملك فيصل، بالإضافة إلى 25 معدة من سيارات كنس آلى ونافورى ونصف نقل ولوادر لرفع المخلفات بصفة يومية، لافتاً إلى أن إجمالى ما يتم رفعه يومياً من شارع الملك فيصل بلغ 150 طناً.

وأضاف "الخرصة"، أن الهيئة قامت بتركيب أعلام الجمهورية والمحافظة على الأعمدة بطول شارع الملك فيصل ودهان الأرصفة وتوزيع أكياس قمامة على المواطنين لتجميع القمامة بها لتسهيل العمل على العمال بخلاف تقليم الأشجار والنخيل وزراعة حوليات مزهرة وغسيل ورش الشارع.


مبادرة حلوة يا بلدى  (1)

مبادرة حلوة يا بلدى  (2)

مبادرة حلوة يا بلدى  (3)



موضوعات متعلقة


محافظ الجيزة: الشباب كلمة السر فى نجاح مبادرة "حلوة يا بلدى"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

مبادرة نأمل تعميمها فى كل المحافظات

حتى تكون بلدنا حلوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة