أكرم القصاص - علا الشافعي

الشاعر فتحى عبد السميع يرد على "محمود الكردوسى" بعد وصفه بـ"النتن"

الخميس، 21 يوليو 2016 03:43 م
الشاعر فتحى عبد السميع يرد على "محمود الكردوسى" بعد وصفه بـ"النتن" فتحى عبد السميع ومحمود الكردوسى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الشاعر فتحى عبد السميع، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على مقالة محمود الكردوسى الذى وصفه فيها بـ"النتن"، قائلا: لم أبروز شهادة تقدير حصلتُ عليها..سوف أبروز شتيمة الكردوسى..أعلى وسام حصلت عليه..كل التحية للصديق الذى حرضه".
3
رد فتحى عبد السميع على محمود الكردوسى

جاء ذلك الرد بعدما قام الكاتب محمود الكردوسى بنشر مقال تحت عنوان " كرباج: لِم تعابينك يا «نمنم»"، لمخاطبة وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، معتبا عليه قائلا: لديك يا صديقى مسئول عن النشر فى هيئة الكتاب يدعى «ف. ع». شاعر صعيدى من رواد «جريون» وسط البلد. هذا النتن الطافح من مجارى 25 يناير يرى أن «30 يونيو» ثورة مضادة.. وانقلاب، مع أن الدولة منحته جائزتها التشجيعية هذا العام!. يا أستاذ نمنم.. لم تعابينك!.
4
محمود الكردوسى يهاجم فتحى عبد السميع

وهذا ما دعا فتحى عبد السميع لكتابة بوست يوجه فيه الشكر للكاتب محمود الكردوسى، وجاءت أبرز التعليقات على المنشور للدكتور عبد الناصر هلال أستاذ النقد الأدبى الحديث قائلا: يا صديقى انت اكبر من الرد ،اطو هذه الصفحة، بينما علق الكاتب الصحفى جمال إسماعيل " أنت قيمة يا أستاذ.. ويعرف قدرك الناس.. ومصر وليس المسؤولين تضعك فوق راسها.. أنت إضافة للوطن وهم عبء على الوطن تحياتى لشخصك القدير، وقالت الكاتبة أيمان سند" قول أستاذنا الكبير ثروت أباظة: سباب السفهاء شرف.. نعم ياشاعر فلو شكروك ومجدوك لكنت مثلهم، ولانك لست مثلهم فأهلا بسبابهم فهو يؤكد أنك على الطريق الصحيح.. وبعد، ألا تكفيك محبة واحترام كل هؤلاء الخلصاء.. دمت بكل خير وسعادة ومحبة شاعرنا الجميل ".

وترجع بداية القصة ندما كتب الشاعر فتحى عبد السميع على صفحته الرسمية بموقع التوصل الاجتماعى "فيس بوك" بالنص "نكسة 30 يونيه أسوأ من نكسة 67"، مما أثار غضب أصدقائه، ودفع بعضهم بحذفه وأكتفى والبعض قاموا بالرد عليه، قائلين " استفسار خارج السياق: لماذا قبلت الجائزة والمنصب من إفراز ما تسميه بالنكسة؟ ولماذا نستسهل الكلام المجانى مثل نكسة ونكبة وهزيمة دون تحليل واع للظرف التاريخى الذى من أجله قامت الثورة على الإخوان والظرف التاريخى الحالى ؟، وكتب أخر قائلا: أنت قامة وقيمة فنية على أعلى مستوى لذلك دخلت معك هذا الاشتباك لأنى أوقن أن الفعل الثورى يقرأ فى سياقه وأنت شاعر كبير أوقن أنك تفهم قصدى، فلو اعتبرنا أن 30 يونيو نكسة لأن العسكر ركبوها ف 25 يناير نكسة أيضا لأن العسكر والإخوان ركبوها !!، ورأى أخر أن النكسة هى سنة الاخوان - بصرف النظر عن الظروف التى نعيشها - بل قل أن ما نعيشه ليس إلا توابع العام الذى حكمونا فيه، وفى تعليق أخر أنت تعرف جيدا مقامك عندى كشاعر ومثقف، ولكنى لا أتفق معك أبداً فى وصف ثورة 30 يونيه بالنكسة.


موضوعات متعلقة..


30 يونيو تتسبب فى معركة بين المثقفين.. شاعر يصفها بالنكسة.. وآخرون بـ"عديمة القيمة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة