بالصور.. إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة.. ازدحام على الكورنيش.. وانتعاش حركة الباعة الجائلين.. "السياحة والمصايف": نتوقع زيادة الإقبال هذا العام

الخميس، 21 يوليو 2016 06:11 م
بالصور.. إقبال كثيف من المصطافين على شواطئ الإسكندرية هربا من ارتفاع درجات الحرارة.. ازدحام على الكورنيش.. وانتعاش حركة الباعة الجائلين.. "السياحة والمصايف": نتوقع زيادة الإقبال هذا العام شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير تصوير اسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية ازدحاما شديدا، بسبب الإقبال الكبير من المصطافين عليها فى موسم الصيف الحالى هربا من ارتفاع درجات الحرارة الذى يتميز به شهر يوليو.

شواطئ اسكندرية (5)
شاب يقوم بتصوير يخت عابر أمامه


وشهد كورنيش الإسكندرية اليوم ازدحاما شديدا، وشهدت كافتيريات الكورنيش إقبالا كبيرا أيضا من المصطافين الذين يستمتعون بهواء ونسيم الإسكندرية العليل ليلا، وتناول المأكولات الشعبية الشهيرة و"الجيلاتى" والمشروبات المثلجة، بالإضافة إلى انتعاش حركة الباعة الجائلين على الشواطئ خاصة بائعى الفريسكا التى تشتهر بها الإسكندرية، والمدن الساحلية المصرية، وبائعى مستلزمات البحر من "عوامات أطفال، ملابس بحر، ألعاب مائية للأطفال وغيرها".
شواطئ اسكندرية (4)
أب يساعد ابنه ليسبح بالعوامة و السعادة تغمر وجهه


كما شهد طريق الكورنيش ازدحاما مروريا خاصة فى المنطقة الواقعة بين سان ستيفانو والمندرة شرق الإسكندرية.

ويقول سيد متولى أحمد من مواطنى كفر الشيخ، إنه جاء لقضاء إجازة المصيف فى محافظة الإسكندرية، للاستمتاع بنسيم البحر والمياه الدافئة وهربا من ارتفاع درجات الحرارة، وقال إنه يعشق الإسكندرية وجوها الساحر وقضاء الليل على الكورنيش، كما أن الإسكندرية تتميز بأنها مدينة نابضة بالحياة وبها اسواق للتنزه ومتعة الشراء بالإضافة إلى وجود دور سينما وكافيهات بطول الكورنيش تساعد على قضاء الوقت ليلا.
شواطئ اسكندرية (3)
شاب يقوم بتصوير عائلته على شاطئ البحر


وأشارت الحاجة زينب محمد من محافظة المنوفية إلى أنها تحرص على قضاء أسبوع من كل صيف بمحافظة الإسكندرية مع أبنائها وأحفادها الخمسة، متابعة: "إن الإسكندرية مدينة رائعة الجمال والأسعار معقولة بعكس مناطق سياحية أخرى بمصر مرتفعة الأسعار نسبيا، وأشارت إلى أن الشواطئ شهدت تغييرا إلى الأفضل مما شجعها على قضاء فترة أطول من المعتاد فى الإسكندرية".
شواطئ اسكندرية (2)
طفل يسبح بالعوامة فى البحر


ومن جانبه، قال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الإسكندرية استعدت بـ44 شاطئا تقريبا، 5 شواطئ مجانية و18 شاطئا "الخدمة لمن يطلبها" و23 شاطئا مميزا و3 شواطئ سياحية.

وأكد حجازى على أن أسعار الشواطئ ثابتة لم تتعرض للزيادة منذ عام 2008، وأن هذا العام لا يوجد شاطئ بنظام pot حيث تم طرح شاطئ البوريفاج فى مزايدة علنية وهو لآخر شاطئ كان يعمل بنظام المشاركة وذلك وفقا لقانون 89 وتم طرحه بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات.

وأكد على أن الشواطئ السياحية لم يرتفع أسعارها، حيث إن سعر شاطئ المندرة السياحى 10 جنيهات فقط، وشاطئ ستنالى والبوريفاج 15 جنيها .
شواطئ اسكندرية (1)
أسرة تستمتع بالبحر


وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إلى أن الإسكندرية تستقبل 4 ملايين وافد ومصطاف سنويا، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية فى هذا الموسم إقبالا كبيرا عقب تطوير عدد من شواطئ المحافظة أهمها شاطئ ستنالى، والبوريفاج، ميامى والمندرة السياحى.

شواطئ اسكندرية (6)
أب يسبح بجانب أولاده فى البحر


شواطئ اسكندرية (7)
شاطئ الإسكندرية ملىء بالمواطنين


شواطئ اسكندرية (8)
طفلة تجرفها موجة


شواطئ اسكندرية (9)
طفل يتشبس بعنق أمه فى البحر


شواطئ اسكندرية (10)
سيدة تصلى الظهر على كورنيش الإسكندرية


شواطئ اسكندرية (11)
أطفال يلعبون سويا فى البحر


شواطئ اسكندرية (12)
طفل يقوم بسقاية بيت من الرمال


شواطئ اسكندرية (13)
طفل يقفز فى البحر


شواطئ اسكندرية (14)
شباب يستمتعون بالبحر


شواطئ اسكندرية (15)
أم تقوم بتصوير أطفالها فى البحر والسعادة تغمر الأطفال


شواطئ اسكندرية (16)
بائع العوامات ومستلزمات البحر يتجول بجوار الشط ليلبى طلبات المواطنين


شواطئ اسكندرية (17)
طفل تداعبه أمه


شواطئ اسكندرية (18)
طفل يسبح بالقرب من الشاطئ


شواطئ اسكندرية (19)
بائع البلالين ينفخ البلالين للأطفال


شواطئ اسكندرية (20)
أسرة تسبح فى البحر


شواطئ اسكندرية (21)
أطفال يسبحون بالعوامات فى البحر




موضوعات متعلقة..

بالصور.. إقبال كثيف على شواطئ الإسكندرية مع ارتفاع درجات الحرارة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة