رئيس وزراء اليمن يشيد بدور مصر الريادى بعد دعمها للحكومة الشرعية

الخميس، 21 يوليو 2016 05:05 م
رئيس وزراء اليمن يشيد بدور مصر الريادى بعد دعمها للحكومة الشرعية سفر مصر فى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوى.

وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والعلاقات التاريخية القائمة على أسس الإخاء والمصالح المشتركة.

وأكد رئيس الوزراء اليمنى على أهمية التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالدور الريادى الذى تقوم به مصر من خلال دعمها المستمر ووقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية فى مواجهة الانقلابيين.

وقال رئيس الوزراء اليمنى، إن مصير وأمن البلدين الشقيقين القومى مشترك، وأن دفاع مصر ومشاركتها ضمن التحالف العربى فى الدفاع عن اليمن واستعادة شرعيته المخطوفة من قبل الانقلابيين هو دفاع عن أمن مصر القومي والمنطقة"، محملاً السفير الشرقاوى نقل تحياته لنظيره المصرى المهندس شريف إسماعيل.

من جهته، جدد السفير المصرى تأكيد وقوف بلاده ومساندتها للحكومة الشرعية فى مواجهة الانقلابيين، مشدداً على ضرورة تنفيذ الانقلابيين للقرار الأممى 2216.

وتابع السفير المصرى أن المرجعيات الأساسية التى يتمسك بها الوفد الحكومى المشارك فى مشاورات السلام المنعقدة فى دولة الكويت هى الضامن الوحيد لإخراج اليمن من أزمته الراهنة، مشيراً الى أن مصر حريصة على إحلال السلام الدائم والشامل فى اليمن بما يضمن عودة الشرعية وعودة الحياة إلى طبيتعتها وفق القرارات والمرجعيات الأممية.


موضوعات متعلقة



4 قتلى و6 جرحى فى انفجار عبوة ناسفة بنقطة للشرطة جنوبى اليمن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة