وزيرة التعاون تعقد عدة اجتماعات على هامش ترأسها وفد مصر فى المنتدى السياسى

الخميس، 21 يوليو 2016 12:10 م
وزيرة التعاون تعقد عدة اجتماعات على هامش ترأسها وفد مصر فى المنتدى السياسى الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عدة اجتماعات على هامش ترأسها وفد مصر فى المنتدى السياسى رفيع المستوى للمراجعة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، حيث أشاد الحضور بجهود مصر فى هذا المجال.

والتقت الوزيرة، وو هونبو، سكرتير الأمين العام للأمم المتحدة فى الشئون الاقتصادية والاجتماعية، والذى أشاد بالدور الريادى لمصر فى مجال التنمية المستدامة.

وأثنى المسئول الأممى بالدور القيادى الهام الذى تلعبه مصر فى أفريقيا، وشكر الوزيرة، على استضافة مصر الاجتماع التحضيرى رفيع المستوى حول المراجعة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة فى مايو الماضى.

وقدمت الدكتور سحر نصر، شكرها له على دعمه لمصر، مشيرة إلى أن برنامج الحكومة الحالى يتماشى مع تنفيذ اهداف التنمية المستدامة.

وبعد ذلك، التقت الوزيرة، مع هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، والتى أشادت بالجهود المصرى فى التنمية المستدامة، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة على أن الحكومة تمضى قدما مع خلق فرص العمل، وضمان الأمن الغذائى، وتحسين المرافق العامة، مثل المياه والصرف الصحى، معربة عن رغبتها فى زيادة التنسيق والدعم من من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، لمصر والذى كان شريكا رئيسيا فى التنمية مع الشعب المصرى لأكثر من 5 عقود.

والتقت نصر، جاى رايدر، مدير عام منظمة العمل الدولية، وأوضحت أن مصر أطلقت عدة مبادرات وطنية هامة بهدف الحد من الفقر، وتعزيز النمو الاقتصادى من خلال خلق فرص عمل لائقة، معربة عن تطلعها لمضاعفة دعم المنظمة، خاصة فى بناء القدرات.

وأشاد رايدر، بالدور التنموى الذى تلعبه الحكومة المصرية، وحجم الإنجازات الذى تحقق فى مجال التنمية المستدامة.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع لاكشمى بورى، نائب ارئيس الأمم المتحدة للمرأة، حيث قدمت شكرها للوزيرة على جهودها فى تمكين المرأة المصرية اقتصاديا واجتماعيا.

وفى هذا الإطار، أوضحت نصر أن المساواة بين الجنسين هو هدف شامل لتحقيق أهداف التنمية.


موضوعات متعلقة..


- سحر نصر توقع خطابات مد العمل بمذكرة التفاهم للتعاون المالى بين مصر وإسبانيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة