الصحافة الإسرائيلية: قطر أجرت اتصالات مباشرة مع لواء بالجيش الإسرائيلى لصرف مرتبات موظفى غزة.. ومدير الخارجية يزور رئيس تشاد .. وكاريكاتير: على نتنياهو أن يتعلم التنكيل بمعارضيه من أردوغان

الجمعة، 22 يوليو 2016 03:41 م
الصحافة الإسرائيلية: قطر أجرت اتصالات مباشرة مع لواء بالجيش الإسرائيلى لصرف مرتبات موظفى غزة.. ومدير الخارجية يزور رئيس تشاد .. وكاريكاتير: على نتنياهو أن يتعلم التنكيل بمعارضيه من أردوغان مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:قطر أجرت اتصالات مباشرة مع لواء بالجيش الإسرائيلى لصرف مرتبات موظفى غزة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن قطر أجرت اتصالات مع إسرائيل بشكل مباشر من أجل الاتفاق حول دفع رواتب موظفى قطاع غزة.

وأضافت الإذاعة العامة أن الدوحة أطلعت منسق أعمال الحكومة فى المناطق الفلسطينية اللواء يؤاف مردخاى على خطتها صرف راتب شهر واحد لموظفى قطاع غزة من حكومة حماس سابقاً وأن مردخاى لم يبد معارضته لذلك.

وقالت مصادر للإذاعة العامة أن جهات أوروبية ستتولى نقل الأموال بشكل رسمى، مؤكدة أن القرار الذى أصدره أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، بهذا الصدد اتخذ بالتنسيق مع رئاسة السلطة الفلسطينية.

يسرائيل هيوم:بعد العلاقات الرسمية مع غينيا.. مسئول إسرائيلى يزور رئيس تشاد



الصحافة الإسرائيلية (1)

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، الجمعة، أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد اجتمع الأسبوع الماضى مع رئيس تشاد إدريس ديابى، رغم أنها دولة لا تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن هذا الاجتماع الذى أجرى فى القصر الرئاسى التشادى، يعتبر مؤشرا آخر على تنامى العلاقات مع الدول الأفريقية عقب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى القارة فى وقت سابق من هذا الشهر، ويأتى الاجتماع عقب إعلان إسرائيل إعادة علاقاتها الدبلوماسية مع جمهورية غينيا، الدولة ذات الأغلبية المسلمة فى غرب إفريقيا.

وقطعت جمهورية تشاد التى تقع فى وسط أفريقيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل فى السبعينيات من القرن الماضى.

وقالت الصحيفة أن اجتماع جولد مع ديبى الأسبوع الماضى لا يمثل تجديدا رسميا للعلاقات بعد، لكن تشاد تعد دولة مركزية فى القارة الإفريقية، ويعيش فى تشاد نحو 13 ونصف مليون نسمة، 55% منهم مسلمون ونحو 40% مسيحيون.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أعلن أن إنشاء علاقات دبلوماسية مع جميع الدول الأفريقية هدف لحكومته.


هاأرتس:كاريكاتير إسرائيلى: على نتنياهو أن يتعلم التنكيل بمعارضيه من أردوغان



الصحافة الإسرائيلية (2)

دعا "بدرمان" رسام الكاريكاتير الإسرائيلى بصحيفة "هـاأرتس" الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للتعلم من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى التنكيل بمعارضيه بعد حركة الجيش التركى يوم الجمعة الماضى.

ورسم بدرمان "نتنياهو" وهو يقف بجوار "سبورة" وعليها صورة أردوغان وهو يتحدث فى ضجر، بينما يجلس أعضاء الحكومة الإسرائيلية ينظرون إلى أردوغان كيف يتعامل مع المعارضين.

وكان الرئيس التركى اعتقل الآلاف من المعارضين له بحجة التورط فى حركة الجيش التركى ضده، شملت مؤسسات عديدة منها الجيش والشرطة والقضاء وغيرها.


موضوعات متعلقة..



- الصحف البريطانية: السلطان المنتقم ينقلب على التعددية التركية.. ممارسات التعذيب تعود لأنقرة.. والعائلة المالكة البريطانية تنشر صور للأمير جورج فى عيد ميلاده الثالث

- الصحف الأمريكية: جيمس موران: سنلجأ لـ"التجارة الدولية" لو لم يتم رفع القيود على الواردات.. كلينتون تقترب من اختيار تيم كاين نائبا لها فى سباق البيت الأبيض.. وترامب جعل أمريكا أشبه بجمهوريات الموز

- الصحف المصرية: «الشوبكى» يقسم يمين النواب خلال أيام.. اللواء محمد نجيب يكشف: مبارك سألنى فى السجن مطلوب إيه قلت له البس البدلة الزرقاء.. الخارجية: أردوغان يخلط الأوراق ويفقد بوصلة التقدير السليم












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة