أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: حركة المحافظين خلال يومين.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا بـطروح.. الحكومة تعتمد الحيازة الزراعية الإلكترونية للقضاء على السوق السوداء.. بدء حفر البئر الأخيرة بحقل ظهر الشهر القادم

السبت، 23 يوليو 2016 04:40 ص
الصحف المصرية: حركة المحافظين خلال يومين.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا بـطروح.. الحكومة تعتمد الحيازة الزراعية الإلكترونية للقضاء على السوق السوداء.. بدء حفر البئر الأخيرة بحقل ظهر الشهر القادم جرائد - أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مفاوضات مع سنغافورة لإنشاء محطة حاويات ببورسعيد، البنات يتفوقن فى أوائل الثانوية، وحدات محمولة لشحن كروت عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، القومى للسكان يدعو النواب لتغليظ عقوبة ختان الإناث، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم، السبت.



علمت «اليــوم الســابع» أن رئيس الــوزراء المهندس شريف إسماعيل والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية اســتقرا خلال الســاعات الماضية على اســم المرشح لتولى منصب محافظ القاهرة، وقالت مصادر مطلعة إنه من المنتظر إعلان حركة المحافظين خلال اليوميــن المقبليــن بعد الانتهــاء من اختيــار القائمة النهائيــة، تمهيــدا لعرضهــا على الرئيــس عبدالفتاح السيسى. ورجحــت المصــادر أن تتضمــن الحركــة تغييــر 8 محافظيــن، مشــيرة إلى أن هــذا العدد قابــل للزيادة فى حــال ثبوت تقصيــر أى محافظ فى إنجــاز المهام المنوطــة به فــى محافظته، مشــددة علــى أن هناك توجيهــات مفادها أنــه «لا مكان فــى المرحلة الحالية لأى مقصر». وتابعــت المصــادر أن تأخيــر إعلان الحركــة الذى كان مقــررا له عقب عيد الفطر مباشــرة جاء لصعوبة اختيــار محافظ القاهــرة نظرا لكثرة الاعتــذارات التى تقــدم بها من تم ترشــيحهم للمنصــب.

كشــفت مصادر مســؤولة بوزارة التربية والتعليم، عن انتهاء كنترولات الثانوية العامة من حصر أعداد الطلاب الأوائل، وقالت إن عددهم يتجاوز 40 طالبا وطالبة بالشــعبتين العمليــة والأدبية، لافتة إلى أن النتائج الأولية أظهرت ارتفاع نســب النجاح والتفوق بين الطالبات عن الطلاب. وأوضحــت المصــادر، أن نتيجــة الثانويــة العامة ســتكون جاهزة مســاء اليــوم الســبت، وأن الكنترولات ستسلمها إلى وزارة التربية والتعليم، لتبدأ الأخيرة فــى تجهيزهــا وتجميعها على "سى دى" استعدادا لإعلانها.

- الدولار يكسر حاجز الـ12 جنيها
- 17 مليار جنيه تكلفة الطلاق سنويا
- 40 نائبا مهددون برلمانياً بالطرد من مجلس النواب
- مسيحيون متطرفون ينافسون الدواعش وشعارهم «أهلا بالفتنة»





توقع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار الخميس المقبل، العقود النهائية لتنفيذ 17 مشروعا سياحيا وصناعيا وزراعيا بمحافظة مرسى مطروح. وقال المحافظ اللواء علاء أبوزيد إن التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات تقدر بنحو 200 مليار جنيه، وأعلن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى أنه من المقرر انتهاء المرحلة الأولى من جامعة مطروح العام الحالى وتنتهى مرحلتها النهائية العام المقبل. من جانب آخر بلغت حصيلة تبرعات قبائل مطروح لصندوق تحيا مصر 13 مليون جنيه. وقال د. محمد العشماوى المدير التنفيذى للصندوق إن مطروح تعد نموذجا يحتذى فى دعم جهود التنمية الحقيقية فى صندوق تحيا مصر.

أكد اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، قرب انتهاء المفاوضات مع موانى سنغافورة لتشغيل محطة ثانية للحاويات على مساحة 2 كيلو متر بميناء شرق بورسعيد، ويجرى حاليا بحث شروط وتفاصيل الاتفاق بين الجانبين. وقال إن السلطات المصرية حريصة على جذب وتوطين الخبرات العالمية فى مجال الملاحة والخدمات اللوجستية، موضحا أن موانى سنغافورة تعتبر من أكبر المؤسسات العالمية فى هذا المجال، وأن دخولها الأسواق المصرية يمثل قيمة مضافة لصناعة النقل البحرى. جاءت تصريحات درويش للأهرام على هامش اجتماعه مع أعضاء غرفة ملاحة بورسعيد لبحث مشروع المارينا السياحى العالمى لاستقبال اليخوت بميناء غرب بورسعيد.

- الأهلى فى المغرب اليوم.. والزمالك غدا فى جنوب إفريقيا
- وزراء خارجية العرب يجتمعون اليوم فى نواكشط
- مثقفو مصر يقفون خلف مشيرة خطاب فى ترشيحها مديرا لليونسكو
- السعودية تسهم فى استصلاح 5 آلاف و750 فدانا فى الوادى الجديد





كشف مصدر بشركة إينى الإيطالية صاحبة كشف الغاز العملاق «ظهر» بالبحر المتوسط أن عمليات حفر البئر السادسة والأخيرة فى خطة عام 2016 فى المياه العميقة بالبحر المتوسط ستبدأ الشهر المقبل بعد الانتهاء من حفر البئر الخامسة بنهاية يوليو وتستهدف الشركة الانتهاء من حفر 6 آبار بحقل ظهر فى المرحلة الأولى لتنمية الكشف بنهاية عام 2016 وتبلغ استثمارات المشروع 12 مليار دولار. وأشار المصدر إلى بدء أعمال تنفيذ الوحدة الاولى بمحطة معالجة الغاز المنتج من كشف ظهر بطاقة أولية 700 مليون قدم مكعبة يومياً وستكون أمام تسهيلات الجميل التابعة لشركة بتروبل بمحافظة بورسعيد وسيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من محطة معالجة غاز شروق بحلول شهر ديسمبر عام 2017 مع بدء الإنتاج التدريجى من الكشف.

اعتمد د.عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى حضور وزراء التخطيط والإنتاج الحربى ورئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى وقيادات وزارتى المالية والاتصالات مشروع الحيازة الزراعية الإلكترونية الذى طال على الفلاحين انتظاره .‎وقال وزير الزراعة إن المنظومة الجديدة تهدف الى توفير قاعدة بيانات قومية مدققة بكافة حيازات الأراضى الزراعية على مستوى الدولة وحصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة فى المواسم الزراعية المختلفة فضلاً عن اتاحة كافة التقارير لدعم اتخاذ القرار والتقارير الرقابية والإحصائية بالمساحات المنزرعة من كل محصول على مستوى الدولة. ‎وأضاف د. عصام أن الحيازة الإلكترونية تساهم بشكل كبير فى تطوير أسلوب الرقابة والإدارة فى مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة بداية من الجمعيات الزراعية مروراً بالإدارات والمديريات الزراعية وقطاعات الوزارة المختلفة، فضلاً عن انها تضمن أيضاً وصول الدعم.

- الصيغة النهائية لمشروع قانون العمل خلال شهر
- رئيس البرلمان يلتقى وفد النواب الليبى غداً
- القوات البحرية تنقذ 5 سائحين من الغرق بالغردقة
- 12 مليون جنيه تبرعا من رجال الأعمال بمطروح لصندوق تحيا مصر





قال المهندس حسام عفيفى، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم تركيب نحو 20 ألف عداد "مسبق الدفع" بالمشروعات الإسكانية التى تنفذها الدولة، وتوفير وحدات محمولة لشحن الكروت الخاصة بها فى المولات وبعض المحال الكبرى، ومركز شحن بكل إدارة مطبق بها نظام العدادات "مسبقة الدفع"، وتم عمل قاعدة بيانات موحدة، بحين يمكن للمشترك الشحن من أى مكان أو فرع دون التقييد بالفرع التابع له.

طالب المجلس القومى للسكان، أعضاء لجنة الصحة والسكان فى البرلمان بدعم إدراج مواد جديدة فى قانون العقوبات لاعتبار ختان الإناث جناية، وتجريم كل من يجرى أو يشارك أو يحرض أو يروج لتلك الجريمة غير الإنسانية. وطالب المجلس كذلك حسب بيانه أمس، بتغليظ عقوبة ممارسى الختان لتكون السجن وليس الحبس مع إلغاء الغرامة، وكذلك لتجريم الشروع فيها.

- اشتباكات بين مسلمين وأقباط فى بنى سويف بعد شائعة تحويل منزل إلى كنيسة
- عنصرية مضيفة تطرد مهندسا مصريا من طائرة أمريكية قبل إقلاعها
- أبو الغيط من نواكشط: التغييرات التى نشهدها تهدد سلطة الدول
- البورصة تخسر 5 مليارات فى أسبوع بسبب المبيعات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة