المبعوث الفرنسى للسلام يطلع وزراء الخارجية العرب على تطورات مبادرة باريس

السبت، 23 يوليو 2016 06:16 م
المبعوث الفرنسى للسلام يطلع وزراء الخارجية العرب على تطورات مبادرة باريس محمود عباس الرئيس الفلسطيني
رسالة نواكشوط - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغ بيير فيمونت المبعوث الفرنسى الخاص بعملية السلام فى الشرق الأوسط اليوم، وزراء الخارجية العرب، بمستجدات حالة المبادرة الفرنسية التى طرحتها بلاده فى إطار الجهود المبذولة للسلام من أجل حل النزاع العربى الإسرائيلى.

كما أبلغ المبعوث الفرنسى فى كلمة له أمام الجلسة المغلقة لوزراء الخارجية العرب، اليوم، بإمكانية الدعوة لعقد مؤتمر دولى قبل نهاية العام الجارى لإقرار الإجراءات التى يمكن من خلالها استئناف المفاوضات للوصول إلى حل دائم وعادل، موضحا أن المبادرة الفرنسية تهدف لحشد جهود المجموعة الدولية لإحياء عملية السلام.

وأوضح أن الهدف الذى يحدو السلطات الفرنسية والرئيس الفرنسى ووزير خارجيته هو إعلام المجموعة العربية بمسار السلام فى الشرق الأوسط الذى كاد أن يختفى من الأجندة الدولية، مؤكدا أن المبادرة تهدف بالأساس لإعطاء العملية السياسية ديناميكية جديدة للخروج من حالة الجمود الراهنة، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى التذكير بأن حل الدولتين يبقى الحل الوحيد الذى يمكن أن يكون دائما، وعدم تجاهل هذا الحل الذى يعتريه اليوم بعض التهديدات الميدانية بفعل أعمال تبعد يوما بعد يوم آفاق الحلول.

ونوه باستضافة باريس لاجتماع وزارى فى الثالث من يونيو الماضى ارتكزت نتائجه على ثلاثة مبادئ منها التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام، وثانيا التذكير بأن هذا الحل يجب أن يقوم على احترام جميع قرارات الامم المتحدة ذات الصلة، وثالثها مبادرة السلام العربية التى أكد على أهميتها مؤتمر باريس.


موضوعات متعلقة..


- ننشر التقرير الذى سيعرضه الرئيس السيسي على القادة العرب خلال القمة العربية.. يتضمن أداء مصر خلال رئاستها للدورة 26 فى القضايا العربية المختلفة.. وطرح مصر لإنشاء قوة عربية عسكرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منبنود معاهدات السلام

سداد فواتير الخزى والهزيمه والانكسار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة