بالصور.. أمين سر "الشئون العربية" بالبرلمان: قضايا الأمة العربية من أولويات مصر

الأحد، 24 يوليو 2016 01:36 ص
بالصور.. أمين سر "الشئون العربية" بالبرلمان: قضايا الأمة العربية من أولويات مصر سحر صدقى خلال مشاركتها فى الملتقى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سحر صدقى، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الثورات العربية فرضت تحديات جديدة على الأمة استوجبت ضرورة التعامل الجدى مع مطالب الشعوب العربية. فى العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة وجعلت من الأنظمة العربية هدفا لتدخلات خارجية عديدة فوضعتها أمام تحدى صعب إما أن تستجيب لمطالب شعوبها وإما أن تواجه ثورات جامحة تطالب بالإطاحة بها.

أضاف سحر صدقى، خلال مشاركتها ملتقى الشباب المصرى الفلسطينى، أن مصر وهى القلب النابض لأمتها العربية تجعل من أولى أولوياتها الدفاع عن قضايا الأمة ولم الشمل العربى وهى لا تألو جهدا فى تحقيق ذلك سواء من خلال الدبلوماسية الرسمية او البرلمانية أو الشعبية، كما أن مصر إلى جانب أشقائها العرب تشارك فى الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب تلك الآفة التى تضرب كل دول العالم ولا تراعى دينا ولا حرمة للحياة الإنسانية.

وتابعت أمين سر لجنة الشئون العربية: إن التحدى الأعظم أمام مجلس النواب المصرى هو تحقيق مطالب ثورتا الحرية 25 يناير و30 يونيو من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية وذلك من خلال إعادة الدور القائد لمصر كقلب العروبة النابض، وهو ما يلقى على عاتق لجنة الشئون العربية دورا كبيرا فى تحقيق هذه الأهداف، كما تعد القضية الفلسطينية هى المحور الرئيسى والمهم الذى تهتم به الدولة المصرية على مختلف مستوياتها الرسمية والبرلمانية والشعبية ففلسطين فى قلب كل مصرى وهى فى لب وفؤاد البرلمانيين المصريين .

وأكدت سحر صدقى، أن لجنة الشئون العربية تسعى لدعم الدور المصرى الساعى دوما إلى إيجاد حل سريع وفعال لهذه القضية من خلال تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية يضمن قيام دوله فلسطينية مستقلى على كامل التراب الفلسطينى وعاصمتها القدس الشريف، كما تسعى مصر إلى احتواء الفرقاء الفلسطينيين من خلال رعاية المصالحة الفلسطينية وتقريب وجهات النظر بين السلطة وحماس من أجل لم الشمل الفلسطينى والتفرغ للتفاوض مع الكيان الإسرائيلى.

كما تستغل مصر ثقلها الدولى فى الدفاع عن الحقوق العربية الفلسطينية فى المحافل الدولية والحصول على دعم العديد من الدول لهذه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

وأكدت أمين سر لجنة الشئون العربية، أن مصر تدين أى عدوان إسرائيلى على أى أرض فلسطينية وتؤكد أن استخدام القوة المفرطة تجاه شعبنا الفلسطينى الأعزل لهو جريمة من جرائم الحرب تستوجب محاسبة مرتكبيها فى محكمة دولية وهى تستخدم كافة الوسائل بالتنسيق مع الأشقاء العرب من أجل الحصول على تأييد دولى لإدانة هذا العدوان على قطاع غزة ومختلف الأراضى الفلسطينية.


سحر صدقى (1)
سحر صدقى خلال مشاركتها فى الملتقى


سحر صدقى (2)
صورة تذكارية للمشاركين فى الملتقى


سحر صدقى (3)
المشاركين فى الملتقى يلتقطن صورة تذكارية مع سحر صدقى





موضوعات متعلقة..

نائبة بقنا تشارك الشباب فى مبادرة "حلوة يا بلدى" بزراعة الأشجار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة