بالفيديو والصور.. طفل كفيف عمره 6 سنوات يحفظ 25 جزءًا من القرآن.. الطفل المعجزة يعرف رقم الآية ورقم الصفحة ورقم الجزء.. محمد العشرى: عايز الرئيس السيسى حبيبى ياخد باله منى ويدينى فرصتى نفسى أقابله

الأحد، 24 يوليو 2016 11:08 ص
بالفيديو والصور.. طفل كفيف عمره 6 سنوات يحفظ 25 جزءًا من القرآن.. الطفل المعجزة يعرف رقم الآية ورقم الصفحة ورقم الجزء.. محمد العشرى: عايز الرئيس السيسى حبيبى ياخد باله منى ويدينى فرصتى نفسى أقابله الطفل المعجزة محمد العشرى
البحيرة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتهرت محافظة البحيرة كثيراً بأهل القرآن الكريم وأهل العلم، فبالأمس القريب وتحديداً خلال شهر رمضان المبارك الماضى، أعلنت لجنة مسابقة ماليزيا العالمية للقرآن الكريم للبنين والبنات عن فوز ابنة محافظ البحيرة بالمركز الأول "ميادة محمود محمود عبدالرحيم"، عن فرع الحفظ والترتيل للإناث، وفوز "عبدالله سعيد محمد بيومى القزاز" ابن محافظة البحيرة أيضا عن فرع الحفظ والترتيل للذكور بالمركز الأول أيضا فى الدورة الثامنة والخمسين.

الطفل الكفيف (1)
الطفل المعجزة محمد العشرى


وطالبت ميادة خلال كلمتها قائلة: الكلمة التى أحب أن أوجهها إلى سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى: أود أن أقول له عليكم بالاهتمام بنشر القرآن فى مصر، والاهتمام بدور ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وأود أن أقول له القرآن أمانة فى أعناقكم ستحاسبون عليه أمام الله، وظنى فيكم أنكم ستلبون رغبتى وستعملون على نشر القرآن فى مصر.

وأعربت ميادة عن شكرها لـ"اليوم السابع" على التغطية الإعلامية الجميلة، وأضافت: "زى ما الإعلام بيظهر الوجه السيئ فى مجالات معينة، "اليوم السابع" بيظهر الوجه الحسن زى الحدث الجليل الذى نحن بصدده وهو حصولنا على المركز الأول على مستوى العالم فى حفظ القرآن الكريم وده تشريف لمصر، ونحن نشكر "اليوم السابع" على هذه التغطية وبنشكرهم كى يكونوا قدوة لغيرهم".

"اليوم السابع" التقى الطفل "محمد سلامة محمد العشرى" والملقب بالطفل المعجزة "محمد" تلميذ بالصف الأول الابتدائى بمعهد الحلوجة الأزهرى بأبو المطامير بالبحيرة، كفيف، حفظ 25 جزءا من القرآن الكريم، فى سنة ونصف على أيدى عامل بمسجد القرية يدعى "محمد السيد محمد موسى"، مثله الأعلى فى الدنيا الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ الشعراوى، بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك إذاعة القرآن الكريم، ومن خلالها تعلق قلبه بالقرآن الكريم.

"اليوم السابع" أجرى أول حوار مع الطفل المعجزة محمد العشرى، فى البداية تلى علينا صورة الفاتحة، ثم قال أنا العبد الفقير إلى الله محمد سلامة العشرى من قرية الحلوجة مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة ويحفظ من القرآن الكريم 25 جزءا وعايز الريس ياخد باله منى ويدينى فرصتى، وأملى الوحيد لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحصلت على شهادات تكريم كثيرة ولكن نفسى أتكرم من قبل الرئيس السيسى.

الطفل الكفيف (2)
محمد العشرى يتوسط والده ووالدته


وأضاف "الطفل المعجزة": أن موهبته بدأت وهو فى عمر 4 سنوات حينما أكرمه الله بعامل المسجد "محمد السيد محمد موسى" والذى علمه القرآن الكريم واقتطع من وقته الكثير من أجل أن يحفظه القرآن الكريم، وهو أول من اكتشف موهبته فى معرفة رقم الآية والصفحة والحزب والجزء بالرقم من كونه ضريرا، وطالب محمد العشرى الطفل المعجزة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمكافأة من علّمه القرآن الكريم.

ويقول الشيخ إبراهيم الشرنوبى، كبير الأئمة بأوقاف أبو المطامير، إن الطفل "محمد سلامة محمد العشرى" معجزة حقيقية لكونه ضريرا وعمره 6 سنوات ويحفظ 25 جزءا من القرآن الكريم، والأعجب أنه يعرف رقم الآية ورقم الصفحة وقم الحزب ورقم الجزء، والأدهش من ذلك أن من قام بتحفيظ الطفل المعجزة القرآن الكريم هو عامل بالمسجد وليس شيخ بالأزهر، وهذا حافز كبير لجميع رجال الأزهر الشريف، فالطفل محمد أدهش جميع مشايخ الأوقاف ونسأل الله أن يكثر من أمثاله، وأتمنى من الرئيس عبد الفتاح السيسى وكافة مؤسسات الدولة تبنى هذا الطفل المعجزة لرفع أهل القرآن عالياً.

الطفل الكفيف (3)
صورة للطفل المعجزة محمد العشرى ويمسك بالميكرفون


واكتفت والدته ووالده بحمد الله رب العالمين وشكره على نعمته التى أنعم بها علمه ولم يتحدثا كثيراً وتركا الحديث للطفل المعجزة محمد.

ومن جانبه يقول "محمد السيد محمد موسى" عامل بمسجد بمركز أبو المطامير بالبحيرة، الحمد لله رب العالمين أن رزقنى التوفيق فى تحفيظ محمد 25 جزءا خلال 18 شهراً، أشعر كأنه ابنى وقد أنار الله له قلبه بالقرآن الكريم، ومحمد يرى بنور الله رب العالمين رقم الصفحة ورقم الآية ورقم الجزء وهذه معجزة حقيقية، أسأل الله أن يحفظه من أعين الناس.

الطفل الكفيف (4)
صورة الطفل المعجزة محمد العشرى مع والده


وأضاف أن الشيخ محمد العشرى الطفل الصغير ذى الـ6 سنوات يرى ما لا يراه الناظرون، فهو عاشق لكتاب الله ولرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأسأل الله العظيم بحبه لحبيبه المصطفى عليه الصلاة والسلام أن يرزق محمد بإكمال حفظ كتاب الله رب العالمين، وأن يجعله فى أعلى المناصب، وأن يرى العالم بأسره موهبته من خلال "اليوم السابع" ليكون حافزا لأطفال المسلمين ولشباب المسلمين أن يحفظوا كتاب الله ولا يهجروا القرآن، فمحمد من أفضل الأطفال فى مصر، ولم يمنعه فقدان بصره أن يحفظ القرآن الكريم، وفى نهاية حديثى أدعو الرئيس عبد الفتاح السيسى فهو من أهل القرآن الكريم أن يكرم الشيخ محمد بلقائه وتكريمه لكى يكون حافز لباقى شباب المسلمين، نفعنا وإياه بالقرآن الكريم.



الشهادة
شهادة تقدير للطفل المعجزة "محمد سلامة محمد العشرى" من مجلس مدينة أبو المطامير


الطفل الكفيف (5)
الطفل المعجزة محمد العشرى يتوسط جده وجدته


الطفل الكفيف (6)
صورة الطفل المعجزة محمد العشرى مع والده


الطفل الكفيف (7)
صورة الطفل المعجزة محمد العشرى مع الشيخ إبراهيم العشرى كبير الأئمة


الطفل الكفيف (8)
صورة الطفل المعجزة محمد العشرى مع الشيخ إبراهيم العشرى كبير الأئمة


المنزل
صورة لمنزل الطفل المعجزة "محمد سلامة محمد العشرى"




موضوعات متعلقة..



- بالفيديو والصور.."اليوم السابع" يلتقى الفائزة الأولى بالمسابقة الدولية لحفظ القرآن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

باسم الله و الحمد لله و لا حولا و لا قوة الا بالله.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل جعفر

الله اكبر

ما شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ئشن

ربنا يحفظك يابنى ويبارك لوالديك واجدادك ولشيخك الفاضل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة