بعد حصوله على 25 من 50 فى اللغة الإنجليزية.. مسيرة رمضان صبحي الاحترافية بالبريميرليج ليست فى خطر.. صلاح والننى خير مثال على أن النجاح غير مشروط باللغة.. وجاريث بيل أشهر الوقائع العالمية

الأحد، 24 يوليو 2016 11:22 م
بعد حصوله على 25 من 50 فى اللغة الإنجليزية..  مسيرة رمضان صبحي الاحترافية بالبريميرليج ليست فى خطر.. صلاح والننى خير مثال على أن النجاح غير مشروط باللغة.. وجاريث بيل أشهر الوقائع العالمية رمضان صبحى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل اللاعب المصرى رمضان صبحى على درجة 25 من 50 في امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة التى ظهرت نتائجها منذ قليل، المثير أن رمضان صبحى على أعتاب السفر لإنجلترا من أجل الالتحاق بنادى ستوك سيتى الذى يلعب في البريميرليج بعد أن عرض النادى الإنجليزى على الأهلى المصرى 6 ملايين يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب الدولى، فهل يكون مستوى "العفيجى" فى اللغة الإنجليزية عائقاً أمام مسيرته في الملاعب الإنجليزية؟.

بالتأكيد الإجابة ستكون لا ، خصوصاً وأن الأندية الأوروبية تحرص على تعليم لاعبيها الوافدين الجدد لغة البلد التى يحترفون بين صفوفها بأسلوب علمى وتعتبر ذلك من الضروريات فى مشوار احتراف أى لاعب حتى يتمكن من التأقلم مع الأجواء المحيطة به ويستطيع تحقيق النجاح المطلوب.. ولنا فى ذلك أمثلة كثيرة نرصدها كالتالى:


0


تاريخ المحترفين حول العالم وتحديداً المصريين أثبت أن اللغة ليست عائقاً أمام التألق في معظم الأحيان، وفى التقرير التالى نستعرض أبرز حالات فشل التواصل بين اللاعبين وأنديتهم بسبب اللغة وكيف لم يؤثر ذلك على مستوى اللاعبين.

محمد صلاح ينتقل لإنجلترا رغم مشاكله مع الإنجليزية في بازل.


لا أحد يختلف على مدى شهرة ومهارة النجم المصرى محمد صلاح المحترف حالياً في صفوف روما الإيطالى، لكن اللغة الإنجليزية لدى صلاح لم تكن يوماً على نفس مهارته، فالجميع شاهد محمد صلاح في ثانى مواسمه مع بازل السويسرى وهو يحصد جائزة أفضل لاعب في سويسرا، وهو يعانى فى الحديث باللغة الإنجليزية أثناء حفل التكريم، لكن ذلك لم يمنعه إطلاقاُ من الانضمام إلى نادى تشيلسى في إنجلترا موطن اللغة الإنجليزية بعد تلك الحفلة بفترة قليلة.



"تريزيجيه" يتغلب على عامل اللغة ويجبر مدربه على الإشادة به


محمود حسن "تريزيجيه" لاعب الأهلى السابق و أندرلخت البلجيكى الحالى عانى هو الأخر من مشاكل اللغة عند انضمامه للفريق البلجيكى في الموسم الماضى على سبيل الإعارة، وهو ما ظهر جلياً في الكلمات المقتضبة التى وجهها تريزيجيه لمعجبيه بالإنجليزية على الموقع الرسمى للنادى فى الفيديو الترحيبى، بالإضافة إلى تصريح المدير الفنى لأندرلخت الذى قال من قبل أن تريزيجيه يواجه صعوبة في فهم التعليمات التى يوجهها له كمدرب بسبب عدم فهمه للغة، لكن الدولى الشاب تغلب على ذلك وظهر بمستوى رائع في المباريات الودية التى يخوضها الفريق الآن مما جعل المدير الفنى بسنك هاسى يشيد به من جديد ويقرر إعطاءه الفرصة كاملة في الموسم المقبل.



جاريث بيل يتألق رغم صعوبة اللغة الإسبانية بالنسبة له


حتى النجم الويلزى جاريث بيل، لم يسلم من مشاكل اللغة، ففى تصريحات له مؤخراً أكد نجم ريال مدريد الحالى و توتنهام الإنجليزى السابق أنه مازال حتى الآن يعانى من مشاكل أثناء تحدثه باللغة الإسبانية وانها مازالت صعبة للغاية عليه، رغم قضاءه ثلاث سنوات حتى الآن فى الدورى الإسبانى، لكن ذلك لم يكن أبداً عائقاً أمامه للتألق مع ريال مدريد فالنفاثو الويلزية لعب حتى الآن 127 مباراة مع الملكى أحرز خلالهم 58 هدف، دون حتى أن يتحدث الإسبانية بطلاقة.


محمد الننى يتغلب على مشاكل اللغة فى بازل وإنجلترا


أثبت محمد الننى لاعب المنتخب الوطنى المصرى جدارته باللعب لأحد اكبر الأندية في العالم وهو أرسنال الإنجليزى، لكنه عانى في بداية مسيرته الإحترافية من مشاكل اللغة عندما كان في بازل السويسرى بسبب ضعف لغته الألمانية، وتجددت تلك المشاكل مع أرسنال الإنجليزى، الأمر الذى جعل إدارة النادى تجرى معه جميع المقابلات الحصرية باللغة العربية وليس الإنجليزية، بل تمت كما هو معتاد ، دبلجة المقبلات لتناسب الجمهور الإنجليزى ، لكنه بلا شك واحد من أفضل لاعبى خط الوسط في العالم.





أخبار متعلقة:



- رغم احترافه بـ"ستوك سيتي".. رمضان صبحي يحصل على 25 من 50 فى الإنجليزى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

كان بيذاكر امتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة