أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ بنى سويف: حريصون على تفعيل قانون ولجان حماية الطفل

الأحد، 24 يوليو 2016 06:23 م
محافظ بنى سويف: حريصون على تفعيل قانون ولجان حماية الطفل جانب من الاجتماع
بنى سويف: أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف إن الطفل هو نقطة انطلاق التنمية الحقيقية، فالتوجيهات التى يتلقاها فى هذا العمر تترك أثرا بالغا فى سلوكياته المستقبلية، مشيرا إلى حرص المحافظة على تطبيق قانون حماية الطفولة وتفعيل دور اللجان العامة والفرعية لحماية الطفل على مستوى مراكز المحافظة.

وطالب المحافظ فى بيان للمحافظة اليوم، بتحديد آليات واضحة للتعامل مع كافة قضايا الطفل وأهمية منظمات المجتمع المدنى فى تنفيذ ودعم جهود الدولة فى هذا الشأن، لافتا إلى دور وسائل الإعلام فى نشر التوعية الجماهيرية بأهمية تفعيل وتطبيق قوانين حماية الطفولة والأمومة والاهتمام بتسليط الضوء على قضايا الطفل وحمايته.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم إجتماع بديوان عام المحافظة شرق النيل للتعريف بقانون الطفل وتحديد أدوار ومسئوليات أعضاء اللجان الفرعية بالوحدات المحلية.

وتناول الإجتماع التعريف بقانون الطفل والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وأسلوب عمل اللجان طبقاً لما نص عليه القانون لحماية الطفل من جميع الأخطار التى يمكن أن يتعرض لها، وتوفير الرعاية للأطفال وحمايتهم اجتماعياً لإضافة قوة بشرية إيجابية لخدمة الوطن مع وجود خطة عمل فعلية لرصد حالات الأطفال المعرضة للخطر بإجراء حملات تفتيشية على دور الأيتام للتأكد من عدم تعرض الأطفال لأى إيذاء.

وتم الإتفاق خلال الإجتماع على آليات عمل الجمعيات الأهلية التى تعمل فى مجال حقوق الطفل، حيث تتقدم الجمعية بطلب للجنة الطفولة والأمومة بالمحافظة لعرضه على المحافظ ليتم التنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة بخصوص الموافقة على الطلب من عدمه.


أخبار متعلقة..



محافظ بنى سويف يفتتح مؤتمر ارسم مستقبلك ومعرضا للكتاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة