أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش السورى يرسل رسائل نصية لسكان شرق حلب لحثهم على المغادرة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 02:58 م
الجيش السورى يرسل رسائل نصية لسكان شرق حلب لحثهم على المغادرة الجيش السورى- أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم الثلاثاء أن الجيش السورى أرسل رسائل نصية لسكان شرق حلب الذى تسيطر عليه المعارضة قال فيها إنه سيوفر ممرا آمنا للراغبين فى مغادرة المنطقة التى تحكم القوات الحكومية الحصار حولها.

وقالت سانا إن الجيش دعا السكان لطرد "المرتزقة الغرباء" من المدينة فى إشارة لمقاتلى المعارضة وقال إنه سيوفر ممرا آمنا وملجأ مؤقتا لكل من يرغب فى مغادرة المنطقة.

وأضافت أن الرسائل دعت أيضا الجماعات المسلحة لإلقاء أسلحتها.

وتزايدت المخاوف المتعلقة بما لا يقل عن 250 ألف شخص محاصرين فى شرق حلب الذى تسيطر عليه قوات المعارضة منذ إغلاق طريق الكاستيلو آخر ممر إمداد للمنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة فى حلب فى مطلع يوليو تموز بسبب القتال العنيف.

وانقسمت حلب -كبرى المدن السورية من حيث عدد السكان قبل الحرب- على مدى أعوام إلى مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى خاضعة للمعارضة. ومن شأن سيطرة القوات الحكومية على المدينة بالكامل أن تمثل نصرا مهما للرئيس بشار الأسد.

وقال السفير الروسى لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين أمام مجلس الأمن أمس الاثنين إن سكان المناطق الشرقية من حلب يمكنهم الانتقال إلى الجزء الغربى من المدينة خلال ساعات النهار "حيث الوضع أفضل بكثير".

جاءت تعليقات تشوركين فى جلسة لمجلس الأمن طلب خلالها منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة الضغط لوقف القتال لمدة 48 ساعة أسبوعيا للسماح بوصول الأغذية وغيرها من المساعدات الإنسانية للمناطق الشرقية من المدينة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة