بعد صفقة ياهو.. أضخم 3 صفقات فى عالم التكنولوجيا لعام 2016

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:00 ص
بعد صفقة ياهو.. أضخم 3 صفقات فى عالم التكنولوجيا لعام 2016 ساتيا نادالا رئيس مايكروسوفت وجيف وينر
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العام الجارى عددا من الصفقات الضخمة فى عالم التكنولوجيا التى توضح نية الشركات العملاقة لخوض حروب شرسة فى مجالات عديدة خلال الأعوام المقبلة، وأعلنت الشركات عن صفقات هامة على مدار الأيام الماضية بلغت أكثر من 30 مليار دولار.

مايكروسوفت تستحوذ على لينكيد إن مقابل 26.2 مليار دولار


1
ساتيا نادالا رئيس مايكروسوفت وجيف وينر

فى خطوة غير متوقعة، أعلنت مايكروسوفت عن استحواذها على شبكة التواصل الاجتماعى "لينكد إن" شهر يونيو الماضى مقابل 26.2 مليار دولار، وجاء فى إعلان مايكروسوفت عن الصفقة أنها تنوى دمج العديد من تطبيقاتها مع شبكة التواصل مثل سكايب والمساعد الشخصى كورتونا، وتعهدت مايكروسوفت على استقلال "لينكد إن" كشركة مستقلة بذاتها، بما فى ذلك الحفاظ على منصب الرئيس التنفيذى جيف وينر.

كما قال "ساتيا نادالا" الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت أن "فريق لينكد إن حقق إنجازا كبيرا فى ربط المهنيين حول العالم، وأضاف أن معاً سوف يمكننا تسريع نمو لينكد إن، و يذكر أن هناك أكثر من 433 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم يعتمدون على لينكيد إن فى التوظيف، وتعتبر هذه أول عملية استحواذ كبيرة لمايكروسوفت فى فترة رئاسة "ساتيا نادالا" منذ توليه هذا المنصب منذ أكثر من عامين.

فريزون الأمريكية تستحوذ على ياهو مقابل 4.89 مليار دولار


2
فريزون و ياهو

أعلنت شركة الاتصالات الرائدة فيريزون اليوم عن استحواذها لأصول شركة ياهو مقابل مبلغ 4.83 مليار دولار، و تعتبر حصص ياهو فى على بابا وياهو اليابان ليست جزءا من عملية الاستحواذ حيث تبلغ قيمتهم عشرات المليارات، و تبلغ قيمة حصة ياهو فى على بابا 31.2 مليار دولار بينما تبلغ قيمة حصتها في ياهو اليابان 8.3 مليار دولار بجانب محفظة براءات الاختراع التى تملكها ياهو حيث تقدر وحدها بمليار دولار.

ستتيح هذه الصفقة لفريزيون الأمريكية الحصول على أعمال ياهو التجارية على الإنترنت وبعض العقارات بجانب إمكانية دمجها مع شركة الوسائط الإعلامية AOL والتى حصلت عليها فريزون العام الماضى مقابل 4.4 مليار دولار.

أفاست تستحوذ على AVG مقابل 1.3 مليار دولار


3
أفاست تستحوذ على منافستها AVG

كشفت مطلع الشهر الجارى شركة Avast لمكافحة الفيروسات أنها استحوذت على شركة AVG المنافسة لها، فى صفقة بلغت قيمتها حوالى 1.3 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يتم إنهاء الصفقة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر من العام الجارى.

وكانت بعض التقارير قد كشفت أن شركة Avast تسيطر على أكثر من خمس أسواق برامج مكافحة الفيروسات العالمية، وهي تمتلك العديد من إصدارات برامج مكافحة الفيروسات، ومن شأن عملية الاستحواذ على AVG مساعدة الشركة على توسيع نطاق أعمالها وذلك من خلال الحصول على تقنيات AVG بالإضافة إلى زيادة انتشارها، حيث ستسمح هذه الصفقة للشركتين من الوصول إلى 400 مليون مستخدم حول العالم يمتلكون برمجيات أفاست وAVG، بينهم نحو 16 مليون شخص يستخدمون المنتجات الأمنية للهواتف الذكية.

وتأمل أفاست أيضا أن الاستحواذ الجديد سيسمح لإنشاء خدمات أمنية أفضل لقطاعات مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة والأجهزة، لكن ليس من المعروف ما إذا كانت أفاست ستضم منتجات AVG تحت علامتها التجارية، أم انها ستظل تبيعها بشكل منفصل.


موضوعات متعلقة



نينتندو تخسر 6,4 مليار دولار من قيمتها رغم النجاح الساحق لبوكيمون جو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة