شريهان أبو الحسن لـ"اليوم السابع": "ست الحسن" فى حياتى هى أمى ومازلت أشعر أنها تشاهدنى كل حلقة.. "on tv" هتنجح بشكلها الجديد عشان عارفة الناس عايزة إيه.. ومواقع التواصل الاجتماعى خلت الناس كلها صحفيين

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 09:00 ص
شريهان أبو الحسن لـ"اليوم السابع": "ست الحسن" فى حياتى هى أمى ومازلت أشعر أنها تشاهدنى كل حلقة.. "on tv" هتنجح بشكلها الجديد عشان عارفة الناس عايزة إيه.. ومواقع التواصل الاجتماعى خلت الناس كلها صحفيين الإعلامية شريهان أبو الحسن
كتبت دينا الأجهورى - خالد إبراهيم تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة غياب عن الشاشة، عادت الإعلامية شريهان أبو الحسن لجمهورها على شاشة قناة on tv، لتقديم برنامجها "ست الحسن"، والذى حقق نجاحا كبيرا فى وقت قياسى، قبل توقفه عدة أسابيع لتعديل خريطة القناة.


شريهان أبو الحسن (1)
الإعلامية شريهان أبو الحسن والزميلة دينا الأجهورى




وعلقت شريهان أبو الحسن، خلال حوارها لليوم السابع عن ارتباطها بالقناة: "أنا ابنة ontv وبحبها"، وكشفت عن أسباب تمسكها بالقناة رغم تلقيها عروض من قنوات أخرى خلال فترة غيابها، كما كشفت عن أسباب ارتباطها بالقناة، وتحدثت "شيريهان" عن عودة برنامج "ست الحسن" بشكل مختلف ومتطور، وإضافة عدد من الفقرات، والتركيز على التحقيقات الاستقصائية التى تهم المجتمع وليس المرآة فقط.

شريهان أبو الحسن (2)
الإعلامية شريهان أبو الحسن أثناء الحوار




فى البداية..ما هى أسباب غيابك عن الشاشة طوال الفترة الماضية؟


ليس هناك سبب محدد، فـ ON TV كانت تمر بظروف خاصة خلال الـ 6 أو 7 شهور الماضية، وعندما اشترت القناة الدورى المصرى لكرة القدم، بشكل حصرى، كان الاهتمام الأكبر موجها للرياضة والدورى، ووقتها لم تكن الخريطة واضحة، ولذلك طالت فترة غيابى عن البرنامج، لأن مواعيد إذاعة المباريات، كانت فى نفس توقيت البرنامج، ولم يكن متاحا أن أقدم البرنامج "يوم ويوم" ورغم أن ارتباط القناة بالمباريات أثر على ظهورى على الشاشة ولكنى كنت سعيدة بنجاح ontv التى أنتمى إليها، وفوزها بحدث رياضى هام ،ثم توالت مرات التأجيل، حتى تم اتخاذ القرار بعودة البرنامج أول رمضان، وبالفعل بدأنا الترتيب لذلك، ولكن بعدها تم بيع القناة ونقل ملكيتها من المهندس نجيب ساويرس، لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وبدأت ON TV تتجه نحو الدراما، فاشترت القناة 5 مسلسلات حصرية، و4 أخرى غير حصرية، وفى هذه المرة أيضا شعرت بالسعادة، لأنى لمست تغييرا فى القناة، وتحولها إلى "تراك" الدراما والمنوعات، وبعدها اتفقنا على عودة "ست الحسن" بعد العيد.

شريهان أبو الحسن (3)
شريهان أبو الحسن




هل تعتقدين أن غياب الإعلامى عن الشاشة لفترة يؤثر على علاقته بالجمهور؟


بالطبع، لأن المشاهد "بينسى"، ويحتاج لرؤية الإعلامى المفضل له بشكل مستمر على الشاشة، والتفاعل مع الجمهور مهم لخلق حالة ترابط بينه وبين مقدم البرنامج ولكن أحمد الله، وهذا ما نجحت فيه لأن الناس كانت دائما تسألنى "هو انتى مش راجعة؟"، كما كنت أسمع منهم تعليقات على حلقات البرنامج حتى بعد توقفه فترة من نوعية "حلقة فلان كانت حلوة" و"موضوع كذا كان مهم"، كما أن الفترة التى غبت فيها عن البرنامج لم أبتعد فيها عن الساحة وكنت أظهر فى عدة مناسبات حيث حصلت على عدة تكريمات من أكثر من جهة تهتم بدور المرأة وهو ما عوض غيابى عن الشاشة.

شريهان أبو الحسن (4)
شريهان أبو الحسن تجيب عن أسئلة اليوم السابع




وما سبب بقاء "ست الحسن" على ontv العامة عكس باقى برامج القناة التى نقلت إلى"لايف" بعد شراء الدوري؟


هكذا رأت إدارة القناة خاصة أن طبيعة "ست الحسن" برنامج منوعات اجتماعى يتناسب مع شكل ontv العامة التى تضم برامج الرياضة والمنوعات والدراما، أما قناة لايف فتتميز بالطابع الإخبارى والسياسى لذلك تجد عليها النشرات الإخبارية ومتابعات الأحداث الهامة، وفى النهاية "لايف" أو "العامة" كيان واحد.

شريهان أبو الحسن (5)
شريهان أبو الحسن




ما الجديد الذى سنشاهده فى "ست الحسن" مع عودته؟


البرنامج سيركز بشكل أساسى فى الفترة المقبلة على التحقيقات الاستقصائية خاصة فى القضايا التى يكون بها جدل كبير ويحتاج المشاهد لمتابعتها وكشف الحقيقة، وكذلك التركيز على القصص الإنسانية، فالبرنامج لن يركز على قضايا المرأة فقط،ولكنه يهتم بما يشغل المواطن فى جميع المجالات.

شريهان أبو الحسن (6)
شريهان أبو الحسن فى حوارها مع اليوم السابع




من وجهة نظرك.. ما الذى يميز "ست الحسن" عن أى برنامج آخر للمرأة؟


اهتمامه بجميع المجالات وليس ما يخص المرأة فقط، وأريد التأكيد على أن "ست الحسن" برنامج اجتماعى، الأولوية فيه لقضايا المرأة، وعلى سبيل المثال، الأسبوع المقبل، لدينا حلقة عن عمليات التجميل التى يجريها الرجال،لأن هذه النوعية من العمليات لا تقتصر على المرأة فقط، وأعتقد أن جميع البرامج المعروضة حاليا على الشاشات بما فيها برامج التوك شو السياسية، لابد أن تتضمن أسبوعيا حلقة فنية أو "لايت" لتذهب بالمشاهد بعيدا عن المشاكل والأزمات.

شريهان أبو الحسن (7)
شريهان أبو الحسن




بمناسبة تركيز البرنامج على "القصص والتحقيقات"..الإعلام حاليا أصبح متأثرا بشكل كبير بما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى.. هل تعتقدين أنها ظاهرة سلبية؟


لا أعتقد ذلك، فمواقع التواصل الاجتماعى والتفاعل معها، جعلت "الناس كلها صحفيين"، يدركون كيفية التعبير عن قضاياهم وطرح مشاكلهم، ولكن لابد من وجود توازن بحيث لا يكون الاعتماد الكلى على تسليط الضوء على ما يطرح فى السوشيال ميديا لأن دور الإعلام ليس فقط كشف السلبيات ومن الضرورى إظهار الجوانب الإيجابية فى المجتمع "عشان الناس زهقت من السواد" والصورة القاتمة.

شريهان أبو الحسن (8)
شيريهان




هل هناك حملات معينة سيركز عليها البرنامج كما تبنى من قبل حملة محاربة سرطان الثدى؟


بالفعل لأن هذه الحملات تهم قطاعا كبيرا من المشاهدين، والفترة المقبلة يستمر البرنامج فى حملته للتوعية بخطر مرض "سرطان الثدى" وكيفية الكشف المبكر عنه وأيضا هناك حملة ضد مرض "فيروس سى" لأنه مرض "صعب" وللأسف نسبة الإصابة به كبيرة ونحاول من خلال حملتنا بالبرنامج تقديم مساعدة لهؤلاء المرضى.

شريهان أبو الحسن (9)
شريهان أبو الحسن تستمع لأسئلة اليوم السابع




زعم الكثيرون أن on tv لن تستطيع الاستمرار بعد تغيير مسارها وظهورها بشكل مختلف فى رمضان.. ما رأيك؟


الأمر مرتبط لدى المشاهد بفكرة "التعود" حينما نعتاد على رؤية أى قناة بشكل ما، نعتقد أنه سيكون هناك صعوبة فى تغييرها، ولكن ontv أثبتت العكس، وكثيرا ما سمعت مثل هذه التعليقات "الناس مش هتجيب on tv علشان تتفرج على مسلسل"، ولكن الواقع يقول أن on tv كان لديها 9 مسلسلات فى رمضان منهم 5 حصرى، ووجد المشاهد نفسه أمام خيار وحيد وهو متابعتها وهو ما نجحت فيه القناة ومع مرور الوقت ثبت أن قرار تغيير شكل ontv أمر طبيعى، فجميع القنوات حاليا تغير من شكلها وخريطتها، وأصبحت جرعة المنوعات تستحوذ على النسبة الأكبر، فالجمهور يفتقد حاليا لبرنامج أو عمل يجتمع حوله أفراد "العيلة" منها مسلسل الساعة 7، الذى أرتبط به أجيال عديدة وهو ما تعيده حاليا قناة ontv فمع دقات السابعة تجسد مسلسلا إجتماعيا عائليا يعرض على شاشتها، فالإعلام موجود حتى يحقق للجمهور ما يريد أن يراه، وهذا ليس عيبا.

شريهان أبو الحسن (10)
شريهان أبو الحسن




هل تلقيتِ عروضا من قنوات أخرى خلال فترة غيابك عن الشاشة ؟


بعيدا عن العروض التى تلقيتها أنا أحب on tv، وأعتبر نفسى "بنت القناة" ومرتبطة بها، ومستريحة فيها ولا أعتقد أننى سأتركها.

ومن هى "ست الحسن" فى حياة شريهان أبو الحسن ؟


"ست الحسن هى أمى الله يرحمها"، فإلى الآن مازلت أنتظر تعليقاتها على شكلى وأدائى بعد كل حلقة وأنتظر مكالمتها.. وأشعر أنها تشاهدنى مع ظهورى فى كل حلقة.

شريهان أبو الحسن (11)
لقطة من الحوار




شريهان أبو الحسن (12)
مقدمة برنامج ست الحسن




شريهان أبو الحسن (13)
أثناء الحوار




شريهان أبو الحسن (14)
شريهان أبو الحسن مع الزملاء دينا الأجهورى وخالد إبراهيم




شريهان أبو الحسن (15)
شريهان أبو الحسن تتوسط فريق عمل برنامجها ست الحسن




أخبار متعلقة:


بالصور.. اليوم السابع يحتفل بعودة "ست الحسن" مع فريق عمل البرنامج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة