الثروات التعدينية تنتج 300 ألف طن فوسفات بقيمة 100 مليون جنيه

الأربعاء، 27 يوليو 2016 02:08 ص
الثروات التعدينية تنتج 300 ألف طن فوسفات بقيمة 100 مليون جنيه الدكتور مصطفى القاضى رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى القاضى، رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، إن الشركة حققت معدلات إنتاج تقدر بـ300 ألف طن فوسفات عالى الجودة، خلال العام المالى 2015 -2016 المنتهى فى 30 يونيو الماضى، موضحا أن هذه الكميات تم تحقيقها من خلال منجمين تمتلكهما الشركة.

وأضاف الدكتور مصطفى القاضى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنجمين هما منجم الشغب والسباعية فى محافظة أسوان، مشيرا إلى أن هذه المناجم حققت 100 مليون جنيه إيرادات ومتبقى إنتاج مدفوع تكاليفه للمقاول يقدر بـ40 مليون جنيه.

وأشار أن المخزون من الإنتاج ستضاف إيراداته المالية إلى السنة المالية الماضية 2015 -2016، ليرتفع إجمالى الإيرادات المالية طوال العام إلى 140 مليون جنيه .

وكان الدكتور مصطفى القاضى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للثروات التعدينية، قد أكد أن الشركة تنتظر موافقة هيئة الثروة المعدنية على تسليم عقود بحث منجمين لخام الكاولين فى منطقة كلابشة بجنوب أسوان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإنتاج من تلك المناجم سيساهم تلبية احتياجات السوق المحلى، موضحا أن الكاولين يستخدم فى صناعة السيراميك ومصانع الخزف والصينى. وأشار أن الكاولين من الخامات التى عليه طلب كبير فى الأسواق، مشيرا إلى أن الدراسات الأولية تشير إلى أن مناجم جنوب أسوان بها نوعية جيدة من الكاولين المطلوبة فى السوق المحلى والعالمى.


"إينى" تواصل حفر بئر ظهر 5 بالبحر المتوسط ومحطة معالجة الغاز ببورسعيد

القابضة للغازات: توصيل الغاز الطبيعى لـ288 ألف مستهلك منزلى بالغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شحاته المصرى

هذه المناجم حققت 100 مليون جنيه إيرادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة