بالصور.. محرقة نفايات مستشفى طنطا الجامعى تهدد حياة المواطنين.. ونادى طنطا يستغيث برئيس الوزراء لإنقاذ الأعضاء.. ولجنة البيئة تؤكد وجود مخالفات.. والجامعة: لا يوجد أموال لشراء مفرمة

الأربعاء، 27 يوليو 2016 09:09 ص
بالصور.. محرقة نفايات مستشفى طنطا الجامعى تهدد حياة المواطنين.. ونادى طنطا يستغيث برئيس الوزراء لإنقاذ الأعضاء.. ولجنة البيئة تؤكد وجود مخالفات.. والجامعة: لا يوجد أموال لشراء مفرمة محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مجلس إدارة نادى طنطا الرياضى برئاسة المحاسب فايز عريبى بشكاوى عديدة لمجلس الوزراء، ووزير البيئة، تضرروا فيها من تعرض حياة الأعضاء للخطر من جراء الأدخنة المنبعثة من محرقة النفايات الخاصة بمستشفى طنطا الجامعى والملاصقة للنادى .


غازات وأدخنة سامة وسط الكتلة السكينة وبجوار نادى طنطا


وقالت الشكاوى التى تحمل أرقام 2060، و2061، و2100، والموجهة لمجلس الوزراء ووزير البيئة، وحصل "اليوم السابع" على صورة منها، نص الشكوى، "نرجو التفضل بإعطاء تعليمات بإيقاف عمل المحرقة الخاصة بنفايات مستشفى طنطا الجامعى، نظرا لانبعاث غازات وأدخنة سامة ملوثة للبيئة بكثافة يستنشقها الأطفال والكبار من أعضاء النادى، والمواطنين داخل الكتلة السكنية، المحيطة بالمستشفى.

الجامعة:لا يوجد أموال لشراء مفرمة بدلا من المحرقة


وأضافت الشكوى أنه تم مخاطبة الجامعة والقائمين على المستشفى، ووعدوا بحل المشكلة وإيقاف أعمال المدخنة، ولم يتم، وبسؤالهم عن ذلك تحججوا بأنه ليس لديهم أموال لشراء مفرمة بدلا من المدخنة، كما ناشدت الشكوى رئيس مجلس الوزراء باعتماد الأموال اللازمة لشراء المفارم حفاظا على أرواح المواطنين.

البيئة تشكل لجنة لمعاينة المحرقة


وشكلت مديرية البيئة لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بطنطا بالاشتراك مع مكتب البيئة بحى أول مدينة طنطا، للتفتيش على حرقة النفايات الخاصة بمستشفى جامعة طنطا التعليمى العالمى، وبحث الشكوى الواردة من نادى طنطا الرياضى حصل " اليوم السابع" على صورة منها .

محرقة نفايات خطرة ماركة هوفال سعة 120 كيلو
وأكدت اللجنة وجود محرقة للنفايات الطبية الخطرة، الناتجة عن المنشأة ماركة هوفال سعتها 120 كجم فى الدورة الواحدة لمدة زمنية 3 ساعات، وتعمل بالسولار والشركة المسئولة عن الصيانة المقاولون العرب، وتقدر كمية النفايات يوميا بحوالى 200 كيلو جرام، وتبين وجود نقطة تجميع نهائية مبطنة بالسيراميك .

وكشفت اللجنة عن وجود مفرمتين لفرم النفايات سعة الواحدة 15 كيلو ومدة الدورة 8 ساعات وتعملان على مدار اليوم، كما تبين توقف المحرقة عن العمل وقت التفتيش مما تعذر إجراء قياس انبعاث المداخن ،بحجة إجراء الصيانة السنوية للمحرقة.

وأوصت اللجنة بضرورة زيادة ارتفاع المدخنة، لتتوافق مع القانون، وضرورة مخاطبة اللجنة كتابيا حين تشغيل المحرقة لفحصها، وإفادة اللجنة بالمستندات الدالة على تسلم إدارة الجامعة للمترمدات الناتجة عن المحرقة.

مصدر: تجاهل الشكوى والرد عليها وتعمد إطفاء المحرقة وقت مرور اللجان
وأفاد مصدر رفض ذكر اسمه، أن إدارة الجامعة تعمدت توقف المحرقة عن العمل خلال مرور اللجنة، وأن الإدارة على علم بموعد المرور، وتحججوا بالصيانة السنوية، مشيرا أن الإدارة لم تخاطب اللجنة حتى الآن رغم عمل المحرقة يوميا، حسب ما هو متفق عليه، كما أنها لم ترد على ما طلب منها بخصوص الإفادات .

وقال أحد المواطنين من سكان المنطقة، إن هناك محرقة أخرى خطرة مخالفة للمواصفات، أمام مستشفى الطوارئ وتعتبر فى الشارع بين العيادات الشاملة، والطوارئ والصدر ومدخل المستشفى العالمى، ومدخل الطلبة للكلية، وينبعث منها أدخنة على مدار اليوم تخنق السليم والمعافى، وهناك آلاف المرضى داخل المستشفى يعانون منها .




 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (1)
صورة الشكوى المقدمة من مجلس إدارة نادى طنطا لرئاسة مجلس الوزراء


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (2)
صورة الشكوى المقدمة من مجلس إدارة نادى طنطا لوزير البيئة


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (3)
مذكرة لجنة جهاز شئون البيئة


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (4)
نص المذكرة الخاصة بلجنة شئون البيئة


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (5)
محرقة النفايات الخطرة داخل الكتلة السكنية


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (6)
محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (7)
المحرقة تعمل بالنهار


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (8)
أدخنة متصاعدة من فوهة المحرقة


 محرقة النفايات المخالفة أمام طوارئ طنطا  (9)
تراكم النفايات الخطرة فى مدخل الطوارئ والعيادات والمستشفى العالمى



موضوعات متعلقة


- غلق 6 منشآت طبية خاصة فى المنيا لعدم التخلص من النفايات الخطرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة