ثقافة الإسكندرية تحتفل بتأميم قناة السويس بندوة عن "البحرية المصرية"

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:13 م
ثقافة الإسكندرية تحتفل بتأميم قناة السويس بندوة عن "البحرية المصرية" قناة السويس - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الإسكندرية، احتفالية بمناسبة مرور 60 عاما على تأميم قناة السويس، بمركز الشباب البحرى بالأنفوشى.

أقيمت الاحتفالية بالتعاون مع نادى أدب قصر ثقافة الأنفوشى وحضرها كل من هانى حسن مدير عام الفرع، وأمانى على مدير ثقافة الأنفوشى، وعبد الهادى شعلان مسئول الشئون الثقافية والشاعر أحمد عواد ونخبة من المثقفين وكاميرا تليفزيون الإسكندرية.

بدأت الفعاليات بندوة بعنوان " البحرية المصرية.. الدور والإنجاز " أدارها الشاعر جابر بسيونى رئيس نادى أدب الأنفوشى وشارك بها كل من اللواء نبيل عبد الوهاب، ومحمود عوضين وكيل وزارة الثقافة الأسبق، وتحدث اللواء عبدالوهاب عن البحرية المصرية ودورها باعتبارها فخرا للمصريين جميعأ.

كما تحدث محمود عوضين عن الجيش المصرى ودوره فى انقاذ مصرنا الحبيبة من خطر الإرهاب، وتناول تاريخ 26 يوليو وارتباطه بعدد من الأحداث الهامة فى تاريخ مصر والدور الذى تلعبه مصر فى القضية الفلسطينية على مر التاريخ وكذلك عن ضرورة تأمين الدولة المصرية ضد الإرهاب.

وأعقبت الندوة جلسة شعرية شارك بها نخبة من شعراء الثغر منهم د.خالد البوهى، عادل خليل، فوزى السيد، محمدحماد والزجال محمد سالم.

واختتم اليوم بعرض فنى لفرقة الحرية للموسيقى العربية، تضمن تقديم مجموعة متنوعة من الأغانى عن الإسكندرية بقيادة المايسترو معتز عادل عبد الرؤوف، وذلك تحت رعاية الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والأستاذ أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة