أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحفيون العرب يكشفون تفاصيل لقائهم بالرئيس السيسى فى قصر الاتحادية

الخميس، 28 يوليو 2016 07:26 م
الصحفيون العرب يكشفون تفاصيل لقائهم بالرئيس السيسى فى قصر الاتحادية الرئيس والصحفيين العرب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أعضاء وفد اتحاد الصحفيين العرب، تفاصيل ما دار فى لقاءهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية.

وشارك فى الوفد، حاتم زكريا، وخالد ميرى الأمين العام للاتحاد، وعادى فارح عضو الأمانة عن نقابة الصومال، ومؤنس المرجى نقيب البحرين، وسالم الجهورى عن سلطنة عمان، وإلياس عون نقيب الصحفيين بلبنان، وإلياس مراد نقيب الصحفيين بسوريا، وعبد الله الجحلان أمين عام هيئة الصحفيين بالسعودية، وعدنان راشد أمين صندوق جمعية الصحفيين بالكويت، وناجى الباجورى نقيب الصحفيين بتونس، وناصر أبو بكر نقيب الصحفيين بفلسطين، والصادق الروزيقى نقيب الصحفيين بالسودان، وعبد الوهاب الزويلات رئيس لجنة الحريات بالاتحاد.

من جانبه ،أكد مؤيد اللامى، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أن لقاء الرئيس السيسي بوفد الأمانة العامة للاتحاد كان تاريخيا، بعدما استمر ساعة ونصف.

وأضاف اللامى لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسى وافق على تخصيص مبنى جديد للاتحاد فى العاصمة الإدارية الجديدة وتفعيل اتفاقية المقر بين الاتحاد ومصر، وزيادة الدعم السنوى وتخصيص دعم عاجل للاتحاد وعقد مؤتمر عالمى لمكافحة الإرهاب.
وكشف "اللامى"، عن تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارت المعنية والاتحاد، للتجهيز للمؤتمر العالمى، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على دعمه لحرية الصحافة ودور الصحفيين فى مواجهة الإرهاب والتطرف.
وأشار مؤيد اللامى رئيس اتحاد الصحفيين العرب، الى أن الرئيس السيسى أشاد بدور اتحاد الصحفيين العرب فى مواجهة الإرهاب، وأنه داعم بقوة للتشريعات، وأن شعار الاتحاد حرية مسئولية جيد جدا، موضحا أنهم طالبوا بأن يكون الرئيس قريب من الصحفيين وحل مشاكلهم ووعد بذلك.
من جانبه، قال خالد ميرى الأمين العام للاتحاد، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوفد الصحفيين العرب كان إيجابيا، معلنا استجابة الرئيس استجاب لمطالب الاتحاد بتخصيص مقر جديد له فى العاصمة الإدارية الجديدة وتقديم دعم عاجل له وزيادة الدعم السنوى.
وأضاف ميرى لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسي استجاب لمطالب الاتحاد بتفعيل اتفاقية المقر الموقعة بين الاتحاد ووزارة الخارجية، وأكد أن مصر لا تتخلى عن دورها ولكنها لا تحاول فرض دور على الآخرين.
وقال "ميرى" إن الرئيس وجه رسالة للصحفيين العرب، مفادها التأكيد على دعمه الكامل للصحافة والإعلام والتحديات التى تواجها المنطقة وقدرات وسائل الإعلام على التأثير والقوانين الجديد ستنظم الإعلام فى مصر وفقا للدستور.
وذكر وكيل نقابة الصحفيين المصريين، أن الرئيس أشاد بدور الإعلاميين والصحفيين فى بناء الوعى، وأكد أن وسائل الإعلام الجديدة لها إيجابيات لأنها تعكس التنوع الكبير لمن يتحدثون عبرها، لافتا إلى الدور المهم للصحفيين والإعلاميين فى مواجهة الإرهاب والتطرف، وأهمية الكلمة فى الوقت الحالى.
وتابع "ميرى" : "الرئيس أكد أن الموقف الأمنى تحسن بشكل كبير، وأنه تم القضاء على الإرهاب فى سيناء بنسبة كبيرة، وأن أزمة الدولار ستنتهى فى وقت قريب جدا، ما جعل الأمانة العامة للاتحاد ونقباء الصحفيين العرب يعبرون عن تقديرهم للرئيس السيسى ومصر.
وكشف ميرى موافقة الرئيس السيسى، على أن تساهم مصر مع الاتحاد فى تنظيم مؤتمر عالمى للحديث عن دور الصحافة و الاعلام لمواجهة الارهاب فى وقت قريب.
من جانبه، أكد حاتم زكريا، عضو اتحاد الصحفيين العرب، أن لقاء الرئيس السيسى اليوم الخميس بوفد الاتحاد كان جيد، وناقش كافة القضايا العربية والصحفية. .
وأضاف زكريا لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس السيسي عبر عن تقديره لدور الاتحاد ودعمه له وذلك بالموافقة على اقامة مقر جديد للاتحاد في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك دعم الحكومة المصرية للاتحاد، بما يتناسب مع وضعه كمنظمة لها دور كبير فى المنطقة العربية، وكذلك تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة والاتحاد.
وأكد "زكريا" أن لقاء اليوم يعد ثانى لقاء للاتحاد بالرئيس السيسى، بعد الاحتفال باليوبيل الذهبى، وتحدث خلاله الرئيس عن الدور الكبير الذى تلعبه الصحافة و الإعلام ، وتأثيرهما في المواطن،ودورهما فى تشكيل وزيادة وعى المواطنين بقضايا الأمة العربية.
وذكر حاتم زكريا ،أن الرئيس السيسى طمأن الوفد بأن الاقتصاد المصرى تحسن بشكل كبير عن الماضي، فضلا عن تحسن الوضع الأمنى فى مختلف المحافظات وخاصة سيناء.


موضوعات متعلقة:



السيسي يوجه بتخصيص مقر لاتحاد الصحفيين العرب بالعاصمة الجديدة.. ويؤكد: لا نتدخل فى شئون الغير ولا نتآمر على أحد.. ووعى الشعب المصرى بما يحيق به من مخاطر ساهم فى الحفاظ على استقرار وتماسك البلاد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة