حفيد "بارليف" يتقدم بمشروع قانون لبناء جدارعازل حول الضفة الغربية

الجمعة، 29 يوليو 2016 03:27 م
حفيد "بارليف" يتقدم بمشروع قانون لبناء جدارعازل حول الضفة الغربية جدار عازل - ارشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أعقاب بدء إسرائيل فى بناء جدار عازل على طول الحدود مع قطاع غزة للقضاء على الأنفاق وعمليات التهريب، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الكنيست يدرس مشروع قانون لبناء جدار عازل على طول الحدود مع الضفة الغربية .

وأضافت الصحيفة أن 20 عضوا بالكنيست من كتلة " المعسكر الصهيونى" تقدموا بالمشروع لبناء الجدار حول الضفة والذى تقدم به النائب عامير بارليف حفيد حاييم بارليف الذى قام ببناء خط بارليف خلال حرب 5 يونيو 1967 .

وأضافت الصحيفة أن "بارليف" قال أن السبب فى تقديمه هذا المشروع هو ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية فى إسرائيل والتى يقوم بتنفيذها فلسطينيون من الضفة الغربية من خلال التسلل إلى إسرائيل دون أى عوائق.

وأوضحت الصحيفة أن المشروع قرار ينص على إلزام وزارة الدفاع ببناء جدار حول الضفة الغربية كمشروع قومى يحافظ على الأمن القومى الإسرائيلى فى مدة لا تزيد عن 18 شهرا على أكثر تقدير على أن يتم الانتهاء منه فى منتصف 2018 ويتم تخصيص ميزانيته ضمن ميزانية 2017 – 2018 .

يذكر أن إسرائيل تقوم ايضا ببناء جدار على طول الحدود مع الاردن وقامت فى نهاية 2010 ببناء جدار على طول الحدود مع مصر، بالإضافة إلى بناءها جدار مع الجولان


موضوعات متعلقة ..



- الإذاعة العبرية: الخارجية الإسرائيلية تعلن عن سفيرها بأنقرة الأسبوع المقبل












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة