ضبط أقراص سامة مختلطة بصوامع القمح خلال حملة للرقابة الإدارية بالبحيرة

الأحد، 03 يوليو 2016 06:08 م
ضبط أقراص سامة مختلطة بصوامع القمح خلال حملة للرقابة الإدارية بالبحيرة جانب من حملة الرقابة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة بإشراف اللواء أشرف يوسف عن مخالفات صارخة بشون وصوامع القمح، خلال حملتها المفاجئة التى شنتها اليوم بالتعاون مع مباحث التموين، حيث تم رصد عجز 1600 طن بصومعة الاسد بأبو المطامير وسوء تخزين 10 الاف طن بشونة النصر بالنوبارية بالاضافة الى وجود تسوس فى نحو 5 آلاف طن آخرين وعجز حوالى 200 طن عن السعة الدفترية.

كما رصدت حملة الرقابة الإدارية سوء التخزين بشونة مركز أبو المطامير وعدم تدوير 10 آلاف طن فى أجولة مطابقة للمواصفات وكذلك وجود كميات من أقراص التبخير السامة على الاجولة مباشرة مما يؤدى إلى إختلاط تلك الأقراص السامة بالاقماح المخزنة وتعرض حياة المواطنين للخطر.
وتم تحريرمحاضر بهذه الوقائع تمهيدا لعرضها علي النيابة العامة .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة برئاسة اللواء أشرف يوسف قد شنت حملة مفاجئة على عدد من صوامع القمح بالمحافظة بالتعاون مع مباحث التموين لضبط المخالفات فيها ومواجهة اهدار المال العام وكذلك الوقوف على مدى مطابقتها لمعايير الجودة القياسية، حيث شملت الحملة عدد من صوامع الظهير الصحراوى للمحافظة بمراكز وادى النطرون و ابو المطامير و منطقة جناكليس.

شارك فى الحملة العقيد وليد إدريس والمقدم محمد قديحة والرائد أسامة كمال من الرقابة الإدارية والعقيد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين بالبحيرة والمقدم أسامة الشيخ والمقدم موسى أبو العنين من الإدارة العامة لمباحث التموين والرائد ضياء فهمى وكيل مباحث التموين بالبحيرة بالإضافة إلى المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة وعدد من قيادات وزارة التموين.

واستهدفت الحملة حصر كميات القمح الموجودة بتلك الشون والصوامع للوقوف لمعرفة مدى تطابق أرصدة القمح الدفترية مع كمية القمح الموجودة فعليا وسحب عينات للوقوف على مدى صلاحية القمح للاستخدام الآدمى ومدى وجود أقماح مستوردة داخل تلك الصوامع.


موضوعات متعلقة..



- إعدام 5 طن قمح غير صالح للاستهلاك خلال حملة للرقابة الإدارية بالبحيرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة