مظاهرات الإخوان "فص ملح وداب" فى الذكرى الثالثة لعزل مرسى.. محمود عزت والمتنازعون معه على قيادة الجماعة يتجاهلون إصدار بيانات.. وتجمعات محدودة لأعضاء التنظيم دون المطالبة بعودة "المعزول"

الأحد، 03 يوليو 2016 05:54 م
مظاهرات الإخوان "فص ملح وداب" فى الذكرى الثالثة لعزل مرسى.. محمود عزت والمتنازعون معه على قيادة الجماعة يتجاهلون إصدار بيانات.. وتجمعات محدودة لأعضاء التنظيم دون المطالبة بعودة "المعزول" مظاهرات عزل مرسى 3 يوليو 2013- أرشيفية
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•خبير: الجميع أيقن أن عودة محمد مرسى درب من الخيال


اختفت تظاهرات الإخوان داخل مصر فى الذكرى الثالثة لعزل محمد مرسى، حيث لم تعلن الجماعة حتى منتصف اليوم الأحد، عن أى فعالية تم تنظيمها فى أى محافظة من محافظات الجمهورية على عكس ماجرى فى الأعوام الماضية وهو ماعتبره خبراء فى شئون الجماعات الإسلامية تأكيد واضح على تدهور حال الجماعة.

وكشفت صور وبيانات بثتها وسائل إعلام تابعة للجماعة عن مجموعة من التظاهرات المحدودة تم تنظيمها بالأمس شارك فيها عدد من أنصار الإخوان بمناطق متفرقة من محافظتى الإسكندرية والفيوم، رفعوا خلالها شعارات رابعة وصور عناصر الجماعة المحتجزين فى السجون دون التركيز على المطالبة بعودة مرسى إلى السلطة، كما كان الحال خلال السنوات الماضية.

واختفت فى الوقت نفسه البيانات الموسمية التى اعتادت الكيانات التابعة للجماعة على إصدارها فى هذا اليوم من كل عام فحتى الآن لم يصدر أى بيان عن التحالف الداعم للجماعة، الذى يعد المظلة الرئيسية التى تجمع الأحزاب والتيارات المؤيدة لمرسى كما لم تصدر أى بيانات عن أى من الجبهتين المتنازعتين على قيادة الجماعة كما لم يصدر أى بيان عن حزب الحرية والعدالة "المنحل" الذراع السياسية للجماعة.

وصدر بيان وحيد حتى الآن عما يسمى بـ"المجلس الثورى" الداعم للجماعة فى تركيا تحدث عما أسماه بـ"الثورة الشاملة التى تعيد السلطة للشعب" و"دعوة الشعب المصرى الحر لإنقاذ مصر" و"وقوف المجلس الدائم" إلى جانب "ثوار مصر" لكن البيان لم يتضمن أى إشارة إلى محمد مرسى أو الحديث عن عودته إلى السلطة على غير عادة الإخوان وداعميهم.

ويتناقض الموقف الإخوانى فى ذكرى عزل محمد مرسى مع الفعاليات التى كانت تحرص الجماعة على تنظيمها خلال السنوات الماضية فى نفس الذكرى، حيث تشير الأنباء إلى اشتباكات عنيفة بين عناصر الإخوان والشرطة فى مناطق متفرقة من البلاد منها المنوفية وتظاهرات أخرى فى القاهرة و6 أكتوبر.
بينما أسفرت تظاهرات الإخوان فى ذكرى عزل مرسى عام 2014 عن سقوط 3 قتلى ووجه التحالف الداعم للجماعة وقتها دعوة لأنصارها ومؤيديها إلى النزول فى عدة أماكن بالقاهرة والمحافظات للتظاهر وهو مالم يحدث فى العام الحالى.

من ناحيته، قال على بكر الخبير بشئون الجماعات الإسلامية، إن اختفاء مظاهرات الإخوان فى الذكرى الثالثة لعزل مرسى يؤكد أن الجماعة ضعفت وترهلت ولم يعد لديها أنصار ويؤكد أيضا أن الكل أيقن أن عودة مرسى والإخوان إلى السلطة اصبحت درب من الخيال.


مواضيع متعلقة:


اشتباكات عنيفة بين الأمن والإخوان فى مدينة السادات بالمنوفية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الحاسى

الخوان الى مزبلة التاريخ.......

عدد الردود 0

بواسطة:

حر

فعلا

افتحوا الميادين وبعدها نعرف من ذاب ومن لم يذب .

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

انتبهوا !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

اختفت تظاهرات الإخوان داخل مصر فى الذكرى الثالثة لعزل محمد مرسى،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة