5 مكاسب من زيارة وفد "العموم البريطانى" لمصر.. المطالبة بمراجعة وقف الرحلات.. رسالة طمأنينة للإجراءات الأمنية.. دحض أكاذيب الإخوان.. "السجينى": مبشرة.. وأعضاء الوفد يتواصلون مع حكومتهم لعودة السياحة

السبت، 30 يوليو 2016 01:50 م
5 مكاسب من زيارة وفد "العموم البريطانى" لمصر.. المطالبة بمراجعة وقف الرحلات.. رسالة طمأنينة للإجراءات الأمنية.. دحض أكاذيب الإخوان.. "السجينى": مبشرة.. وأعضاء الوفد يتواصلون مع حكومتهم لعودة السياحة وفد مجلس العموم البريطانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتلت زيارة وفد مجلس العموم البريطانى، لمصر ولقاءه مسئولين وأعضاء البرلمان، أهمية كبيرة على المستوى المحلى والدولى، خاصة أن هذا الوفد الذى مكث فى مصر 4 أيام، زار عدد من المناطق السياحة، وتفقد مطار شرم الشيخ، ليجعل الحديث حول المكاسب، التى حققتها مصر من وراء هذه الزيارة فى غاية الأهمية.

نواب البرلمان حددوا 5 مكاسب حققتها البلاد بعد انتهاء هذه الزيارة، أبرزها أن هذا الوفد سيضغط لمراجعة بريطانيا قرارها بشأن وقف الرحلات لمصر، بالإضافة إلى أنه سيتبعه زيارة مرتقبة لوفد البرلمان المصرى للندن لمزيد من المناقشات، كما أن الزيارة بعثت برسالة طمأنة للإجراءات الأمنية المتبعة بمصر، إلى جانب تشجيع السياحة الخارجية، ومواجهة الشائعات التى روجتها جماعة الإخوان عن القاهرة فى لندن.

اتصالات مكثفة من أعضاء الوفد لحث رئيسة وزراء بريطانيا على إعادة السياحة لمصر

وكشفت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، أن وفد مجلس العموم البريطانى، أجرى خلال زيارته لمصر اتصالات بمسئولين بريطانيين، ومكتب رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماى، وطالبوا بمراجعة قرار وقف السياحة البريطانية فى مصر، بعد الجولات، التى قام بها الوفد للمناطق السياحة بمصر.

وأضافت وكيل لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن نواب جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، أكدوا لنواب مجلس العموم البريطانى أهمية مراجعة بريطانيا قرارها بشأن منع سياحها من السفر إلى مصر، وملف وقف الرحلات البريطانية لمصر، خاصةً بعدما تفقدوا مطار شرم الشيخ وتأكدوا من مستوى التأمين فيه.

وقال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن زيارة وفد العموم البريطانى لمصر وتفقده المطارات والمناطق السياحية، حقق عدد من النتائج الإيجابية، خاصة أنهم أكدوا أن مستوى التأمين بالمطارات على أعلى مستوى، ووعد أحد الاعضاء باصطحاب زوجته لزيارة شرم الشيخ.

زيارة مصرية إلى لندن لوضع اللمسات الأخيرة على عودى السياحة الإنجليزية

وأكد طارق الخولى أنه سيكون هناك زيارة مرتقبة لأعضاء البرلمان، للندن، للقاء اعضاء مجلس العموم البريطانى، وسيتم تحديد توقيت الزيارة خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار لقاءات جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية.

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن وفد العموم البريطانى اضطلع على أوضاع حقوق الإنسان خلال لقاءاته مع الوزراء، بجانب الوضع الأمنى، وأكد وفد العموم البريطانى أن هذه الزيارة خطوة ملئ فراغات للتواصل مع الآخر، موضحا أن وفد العموم البريطانى تلقى جميع المعلومات والبراهين على كذب شائعات الإخوان عن مصر.

ويرى الدكتور أيمن ابوالعلا، عضو مجلس النواب، أن الزيارة التى قام بها وفد من مجلس العموم البريطانى لمصر فى هذه الفترة تبرهن على أن الحالة الأمنية فى مصر جيدة، مشيرا إلى أن الوفد استغرقت زيارته أربعة أيام قام خلالها بزيارة شرم الشيخ وأشادوا بإجراءات التأمين فى المدينة.

وأضاف أبوالعلا فى بيان له اليوم، السبت، أن مجلس النواب استقبل فى الفترة الماضية عدد كبير من الوفود الأجنبية، التى أشادت بالسياحة فى مصر وعودتها إلى سابق عهدها فى القريب العاجل، لافتا إلى تلك الزيارات من شانها بعث الطمأنة لكافة دول العالم للإجراءات الأمنية المتبعة فى مصر.

وقال أبوالعلا إن الدولة المصرية تعمل بشكل كبير على عودة السياحة الأجنبية إلى مصر من خلال المفاوضات مع كافة دول العالم ومواجهة الحرب الشرسة، التى تعرضت لها مصر عقب حادث الطائرة الروسية.

التواصل مع "برلمانات" العالم السبيل لتصحيح صورة مصر

بدوره أكد النائب أحمد السجينى، عضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، ورئيس لجنة الإدارة المحلية، أن هناك مكاسب مباشرة وغير مباشرة من زيارة وفد العموم البرلمانى لمصر، ورسائله مبشرة ولقاءه أعضاء البرلمان والوزراء ورئيس الوزراء، وهى الزيارة التى استمرت لمدة 4 أيام.

وأضاف عضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك نتائج ستتم لاحقا جراء هذه الزيارة، من بينها حسن التواصل مع القطاعات المختلفة، والتأكيد على أن الدولة المصرية تسير فى الطريق الصحيح، موضحا انه من المهم التواصل مع جميع برلمانات العامل لتوصيل وجهة نظرنا لهم.

وأشار عضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إلى أن هذه اللقاءات التى تمت مع أعضاء وفد العموم البريطانى تم فيها إزالة كافة اللبس القائم بين الطرفين حول الأوضاع التى تشهدها مصر، خاصة أن هذا الوفد اضطلع على الوضع على طبيعته، وزاروا المناطق السياحة وتابعوا إجراءات الأمن.

وأكد السجينى، أن هذه الزيارات تعلنا موجودين على الساحة الدولية بمفرداتنا ولغتنا، كى لا نترك مجالا أو فرصة لمن يعبثون بالوطن، ونرد عليهم بالأدلة والبراهين.


موضوعات متعلقة..


"العلاقات الخارجية" بالبرلمان: زيارة مرتقبة للندن للقاء "العموم البريطانى"

http://www.youm7.com/story/2016/7/30/العلاقات-الخارجية-بالبرلمان--زيارة-مرتقبة-للندن-للقاء-العموم/2822020








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة