بالصور.. العثور على ورشة لصناعة الفخار فى منطقة الجليل تعود لزمن الرومان

السبت، 30 يوليو 2016 06:00 ص
بالصور.. العثور على ورشة لصناعة الفخار   فى منطقة الجليل تعود لزمن الرومان جانب من الاثر المكتشف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن فريق بحث علمى من اكتشاف حلقة لمجموعة من الخزافين القدماء يعود تاريخها إلى العصر الرومانى فى منطقة الجليل، التى تقع فى الأراضى المحتلة.
2
ورشة لصناعة الفخار اكتشفت فى الاراضى المحتلة


وعثر الباحثون على ورشة العمل التى بداخلها "فرن" مصنوع من الصخر، هذا بالإضافة إلى جرار التخزين وسفن للنبيذ والنفط يعود تاريخها إلى 1600 عام، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livescience.
3
فريق البحث اثناء التنقيب عن الاثار

وقال مدير الحفريات فى فريق البحث، إنه تم العثور على بعض الأوانى الفخارية المصنعة فى الفرن والفريدة من نوعها، لأنها مختلفة عن معظم الأفران المعروفة لدينا التى بنيت من الحجر والتراب والطين، مضيفا أن الفرن الرومانى مكون من جزئين الأول مهمته حرق الفروع والصوفان، والثانى تضع فيه الأوانى الطينية لتتصلب تحت الحرارة الشديدة.

وأضاف مدير الحفريات، أن فريقه وجد أجزاء من جرار التخزين التى يمكن نقلها برا، وكذلك السفن المعروفة باسم قوارير، والتى كانت تستخدم لعقد النبيذ أو النفط، من المرجح أن يتم تصديرها من الأراضى المحتلة عن طريق البحر.

وكشف علماء الآثار أيضا نظاما لتخزين المياه القديمة وبعض البلاط والموزاييك، وبتحديد عمليات المسح للمنطقة المكتشف بها "الفرن" يرجح أنها تعود للفترة البيزنطية، من القرن الرابع إلى القرن السابع الميلادى.


موضوعات متعلقة..


فنانات من سيوة وشلاتين فى "ديزاين زون".. الجمعة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة