الصحف الأمريكية: انتقادات لاذعة لترامب بعد هجومه على عائلة ضابط مسلم قتل بالعراق.. لوحة جدارية لهيلارى كلينتون بـ"مايوه فاضح" تثير الجدل فى استراليا.. هجوم كل 84 ساعة على صلة بداعش منذ يونيو الماضى

الأحد، 31 يوليو 2016 12:34 م
الصحف الأمريكية: انتقادات لاذعة لترامب بعد هجومه على عائلة ضابط مسلم قتل بالعراق.. لوحة جدارية لهيلارى كلينتون بـ"مايوه فاضح" تثير الجدل فى استراليا.. هجوم كل 84 ساعة على صلة بداعش منذ يونيو الماضى جدارية فاضحة لهيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد و إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست: انتقادات لاذعة لترامب بعد هجومه على عائلة ضابط مسلم قتل بالعراق


الصحف الأمريكية (1)
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن التعليق الذى أدلى به المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عن والد الضابط الأمريكى المسلم الذى قتل فى العراق قد أثار ردود فعل عنيفة وتسبب فى حالة من الغضب بين معارضى مرشح الرئاسى الذين قالوا إن ما قاله ترامب يثبت بدرجة أكبر مدى افتقاده للرحمة واللطف المطلوبين فى شخصية الرئيس.

وكان ترامب قد علق على الخطاب الذى أدلى به خيزر خان، المهاجر الباكستانى الذى قتل ابنه فى حرب العراق عام 2004، وقال إنه كان عاطفيا للغاية، وأضاف قائلا إن الرجل بدا له لطيفا للغاية، لكنه اتهمه بأنه خاضع لسيطرة حملة كلينتون. وقال ترامب فى مقابلة مع شبكة "إيه بى سى نيوز: "من كتب هذا الخطاب (الذى ألقاه خان خلال مؤتمر الحزب الديمقراطى)؟ هل كتبه كاتبو خطابات هيلارى".

كما تحدث عن زوجة خان والدة الضابط القتيل، وعلق على وقوفها صامتة بجوار زوجها دون أن تتحدث، وقال إنها بدت وكأن ليس لديها شىء تقوله أو لم يسمح لها بأن تقول شيئا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن تصريحات ترامب هى أحدث مثال على مهاجمته متحدثا فى المؤتمر الديمقراطى، إلا أن ما قاله المرشح الجمهورى أدى إلى انتقادات لاذعة، رغم حالة الصمت من كبار قادة الجمهوريين ومنهم رئيس مجلس النواب بول ريان وزعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيول، والمرشح لمنصب نائب الرئيس حاكم ولاية انديانا مايك بينس.

وقال المخطط الاستراتيجى بالحزب الجمهورى جون ويفر على تويتر إن افتراء ترامب على والدة النقيب خان قد تجاوز الحدود حتى بالنسبة له.

وأضاف أنه ليس لديه أى مزايا تعوض هذا. بينما قال مخطط استراتيجى جمهورى آخر وهو مات ماكووايك إن هناك رد واحد فقط على انتقادات ترامب. "كمواطن أمريكى أقدر بعمق التضحية الوطنية لعائلة خان".

من جانبها قالت كارين فينرى، من حملة كلينتون إن ترامب لا يشعر بخزى فى مهاجمة عائلة بطل أمريكى. وأضافت قائلة كثير من الشكر لعائلة خان على تضحيتها، نحن نساندكم.


ديلى بيست: لوحة جدارية لهيلارى كلينتون بـ"مايوه فاضح" تثير الجدل فى استراليا


الصحف الأمريكية (2)
أثارت لوحة جدارية لمرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون وهى شبه عارية فى استراليا حالة من الجدل والغضب بين سكان مدينة ملبورن.

وقال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن أعضاء من المجلس المحلى طالبوا بإزالة تلك الجدارية لأنها تصور امرأة شبه عارية، وليس لأنها تمثل عدم احترام لهيلارى كلينتون، وفقا لقانون منع الكتابة على الجدران لعام 2007، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الاسترالية.

وأوضح الموقع أن سكان ضاحية فوتسكراى بمدينة ملبورن باسترالية يسعون لإزالة اللوحة الجدارية لكلينتون الموجودة على حائط إحدى المحلات التجارية على اعتبار أنها عدائية.

وتظهر اللوحة كلينتون وهى ترتدى زى سباحة "مايوه" يكشف عن جسدها يحمل ألوان العلم الأمريكى مع وجود أموال كثيرة على جانبيها. من جانبه، قال راسم تلك اللوحة الجدارية، لوشسوكس، إنها ليست عدائية ولكنها إعلان عن مزيل لرائحة الحرق، مضيفا أنه قد يرسم جدارية كبرى لترامب بنفس النمط قريبا.


سى.إن.إن: هجوم كل 84 ساعة على صلة بتنظيم داعش منذ 8 يونيو


الصحف الأمريكية (3)
قالت شبكة "سى.إن.إن" الإخبارية إن هجوم كل 84 ساعة على صلة بتنظيم داعش الإرهابى، تم تنفيذه على مدار الأسابيع الماضية، مما يثير الفزع والغضب فى أوروبا.

وتشير الشبكة الأمريكية، الأحد، إلى أن العام الجارى شهد نمط متسارع من الهجمات ذات الصلة بتنظيم داعش، فى أوروبا وخارجها، من تركيا إلى بنجلاديش وصولا إلى الولايات المتحدة وإندونيسيا.

ووفق مركز إنتل، الذى يتعقب العمليات الإرهابية، وقع هجوم بتوجيه أو مستوحى من تنظيم داعش كل 84 ساعة منذ 8 يونيو الماضى، فى مدن خارج مناطق الحرب فى سوريا والعراق وليبيا. وتدعم إحصائيات "سى.إن.إن" هذه النتائج.

ويضيف المركز الأمريكى، أن أكثر من نصف هذه الهجمات استهدفت بلدان ليست تحت تهديد من هجمات إرهابية. ووصف الهجمات بأنها طفح عشوائى ذات تقنيات فقيرة لكنها مميتة وقد أثارت الغضب والقلق العام فى أوروبا وقوضت الثقة فى قدرة الحكومات على تعقب الهجمات الإرهابية أو كشف المعرضون للتجنيد من قبل الجماعات المتطرفة.

وتقول "سى.إن.إن" إن هذه الهجمات قوضت الثقة أيضا فى نظام العدالة المتهم بترك الكثيرون ممن يشكلون خطرا. فعلى سبيل المثال فإن مرتكب هجوم نورماندى فى فرنسا، عادل كرميش، 19 عاما، حاول مرتين السفر إلى سوريا، ومع ذلك تم إطلاق سراحه من السجن.


موضوعات متعلقة..



- الصحف المصرية:استمرار انهيار الدولار ومفاوضات القرض تبدأ رسميا..تقصى حقائق القمح تبدأ كتابة تقريرها..الحكومة ترفض توصية بتسريح 2مليون موظف..الكهرباء:لا تراجع عن زيادة الفواتير ومحدود الدخل فى الاعتبار














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة