نواب فرنسيون يدعون أوروبا للاعتراف بضم روسيا للقرم

الأحد، 31 يوليو 2016 07:01 م
نواب فرنسيون يدعون أوروبا للاعتراف بضم روسيا للقرم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا النائب الفرنسى اليمينى تييرى ماريانى الذى يزور القرم على راس وفد برلماني، اليوم الأحد الأوروبيين إلى الاعتراف بضم روسيا لشبه الجزيرة الأوكرانية.

وصرح ماريانى فى مؤتمر صحفى فى سيباستوبول نقل التلفزيون وقائعه إن "القرم اختارت ان تعود روسية، القرم روسية، فلنغير الموضوع ولنحاول ايجاد علاقات طبيعية بين البلدان الأوروبية وروسيا".

وأضاف "وجدت منطقة تتغير، الطرق أفضل من العام الفائت. آسف لعدم وجود صحفيين غربيين يحضرون لمشاهدة سرور الناس فى بلد يقال انه محتل".

ويتراس النائب عن حزب "الجمهوريون" وفدا يضم عشرة نواب فرنسيين يؤيدون ضم موسكو للقرم فى مارس 2014 فى ضوء استفتاء اعتبرته كييف والغربيون غير قانوني. ووصل الوفد الجمعة إلى شبه الجزيرة التى كان زارها قبل عام.

ونددت وزارة الخارجية الأوكرانية "بشدة" بهذه الزيارة، معتبرة أنها "تنتهك القانون الاوكرانى والقانون الدولي". وندد السفير الاوكرانى فى فرنسا اوليغ شامشور عبر تويتر بـ"الوقاحة المطلقة لهؤلاء النواب الفرنسيين الذين يبدون اعجابهم بالمعتدين الروس".

وخصص قسم من الزيارة لوضع تتار القرم المسلمين الذين يشكلون 15 فى المئة من سكان شبه الجزيرة ويتعرضون لضغوط شديدة من جانب السلطات الروسية بسبب معارضتهم عملية الضم.

واعتقل اكثر من 15 من التتار منذ نهاية 2015 ووصف القضاء الروسى مجلسهم نهاية أبريل بانه "منظمة متطرفة".

وأثر لقائه السلطات التى عينتها موسكو، اعتبر ماريانى الجمعة أن وضع التتار يشهد "تقدما واضحا مقارنة بالأعوام الفائتة وخصوصا بالنسبة الى المرحلة الأوكرانية".

وأضاف للصحفيين "بكل صدق، أنها مسألة اثيرت عبر الدعاية. اعتقد أن من الأفضل أن يكون المرء من التتار فى القرم على أن يكون روسيا فى لاتفيا".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة