التحكيم ظالم أم مظلوم..اتهامات بالرشوة ومجاملات الأندية.. أزمة التسريبات أحدث المعارك الرياضية..رئيس الزمالك يتهم وجيه أحمد بالحصول على مليون جنيه لتسهيل حصول الأهلى على اللقب..والحكام: مش هنسيب حقنا

الإثنين، 04 يوليو 2016 07:00 ص
التحكيم ظالم أم مظلوم..اتهامات بالرشوة ومجاملات الأندية.. أزمة التسريبات أحدث المعارك الرياضية..رئيس الزمالك يتهم وجيه أحمد بالحصول على مليون جنيه لتسهيل حصول الأهلى على اللقب..والحكام: مش هنسيب حقنا جهاد جريشة
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخل أى مباراة من علامات الاستهجان والاستياء حول الحكام فالفريق الفائز دائمًا ما يكون غير قانع بالأداء التحكيمى والخاسر يضع شماعة خسارته على التحكيم حتى ينجو بعض المدربين من مقصلة التغيير.

ورغم إيمان الجميع أن أخطاء الحكام جزء لا يتجزأ من لعبة كرة القدم، ولابد وأن يعلم الجميع ذلك، والدليل أن أكبر الحكام العالميين أخطأوا فى إدارة المباريات وكلفوا بعض الفرق الخروج من البطولات القارية أو العالمية إلا أن الأمر استفحل فى الدورى المصرى هذا الموسم بعد الاتهامات التى طالت عدد من الحكام بأعينهم.. نرصدها فى التقرير التالى

أزمة التسريبات

فوجئ الوسط الرياضى بمحادثة تليفونية بين وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق وثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة فى وقتها يتحدثون عن اختيار الحكم الدولى جهاد جريشة لإدارة مباراة الزمالك والمقاصة لتهدئة ثورة رئيس الأبيض الذى اشتكى من الحكام وهدد بتصعيد الأمر، وهو ما كان له أبلغ الأثر فى نفوس الحكام الذين أكدوا أنهم يتعرضون لضغوطات كبيرة وهددوا بعدم إدارة المباريات.

فلوس الحكام

فشلت لجنة الحكام الرئيسية فى تدبير أموال حكام الدرجة الأولى، فما كان من قضاة الملاعب إلا أن اتفقوا فيما بينهم على عدم النزول لأرض ملعب أى مباراة إلا بعد الحصول على كامل مستحقاتهم المالية من الفريق الضيف وهو ما حدث بالفعل فى إحدى اللقاء عندما رفض حكم مباراة الإتحاد السكندرى وطلائع الجيش من النزول للمباريات ولولا تدخل العقلاء ووصول تليفون خاص لحكم المباراة لألغيت المباراة، وبالفعل حصل الحكم على فلوسه قبل النزول للملعب.

هجوم مسئولى الأندية على الحكام

هاجم مسئولو الأندية الحكام بضراوة ورفض البعض عدد من الحكام بأعينهم مؤكدين أن فريقهم يخسر اللقاءات فى وجود هؤلاء الحكام، مما أدى لتذمر قضاة الملاعب الذى أعلنوا عبر مؤتمر صحفى رفضهم القاطع لتلميحات البعض بمجاملة أحد على حساب أخر مؤكدين أنهم يديروا المباريات بكل كفاءة.

أزمة رئيس الحكام مع رئيس الزمالك

دخل مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك فى أزمة كبيرة مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وطالبه بالرحيل عن إدارة اللجنة بعد الاخطاء العديدة التى وقع فيها الحكام خلال مباريات القلعة البيضاء – حسب وصف – رئيس الأبيض، ودخل الثنائى فى وصلة من الخناق الشديد انتهت بتأكيد رئيس لجنة الحكام على صحة موقفه.

شيك إبراهيم نور الدين

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى شيكا بمبلغ 150 ألف جنيه لصالح إبراهيم نور الدين وموقع عليه محمود طاهر رئيس النادى الأهلى وذلك لتسهيل فوز الأحمر على الإسماعيلى فى اللقاء الأخير الذى جمع بينهما باستاد بتروسبورت وانتهى بفوز الأهلى 2/1 وأداره إبراهيم نور الدين.

اتهام وجيه أحمد بالحصول على مليون جنيه

ظهرت تسريبة جديدة تؤكد حصول وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق على مليون جنيه فى بداية الموسم لتسهيل فوز الأهلى بالدورى.

كل هذه الاتهامات دفعت عدد من الحكام إلى التأكيد على رفع دعوى قضائية على رئيس نادى الزمالك ومواصلة الأمر فى الفيفا للحفاظ على حقوقهم المادية والأدبية.




موضوعات متعلقة..


الأهلي: الضغوط وراء المطالبة بحكام أجانب للقمة

الجبلاية تفاوض الحكام المستبعدين من ربع نهائى اليورو لإدارة القمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة