الطلاب يحتفلون بانتهاء أطول ثانوية عامة.. ويدشنون هاشتاج يتصدر قائمة تويتر.. طالب: بدأت باللهم بلغنا رمضان وانتهت بليلة العيد.. وطلاب يرتدون الأسود.. وصفحات الغش تواصل تسريباتها فى آخر أيام الامتحانات

الإثنين، 04 يوليو 2016 03:06 م
الطلاب يحتفلون بانتهاء أطول ثانوية عامة.. ويدشنون هاشتاج يتصدر قائمة تويتر.. طالب: بدأت باللهم بلغنا رمضان وانتهت بليلة العيد.. وطلاب يرتدون الأسود.. وصفحات الغش تواصل تسريباتها فى آخر أيام الامتحانات امتحانات الثانوية العامة
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عام من السهر والقلق والتوتر والمذاكرة والدموع تنتهي اليوم رحلته، ويودعه طلاب الثانوية العامة باختتام آخر امتحاناتهم، بعد العديد من الضغوطات التى تعرضوا اليها وتأجيل الامتحانات أكثر من مرة، بسبب مسلسل التسريب الذى صاحب كل امتحان من خلال صفحات الغش المتخصصة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فى تحدى صارخ للوزارة.

وبالرغم من تأجيل الامتحانات أكثر من مرة من قبل وزارة التربية والتعليم بسبب التسريب، إلا أنها لم تستطع السيطرة على تلك التسريبات حتى فى آخر يوم، فنشرت صفحة "بالغش اتجمعنا" إحدى الصفحات المتخصصة فى تسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ورقة امتحان مادة التاريخ المؤجل لطلاب الثانوية العامة نظام حديث أدبى، وإجابته عقب بدءه.

كما نشرت الصفحة أيضا ورقة امتحان وإجابات مادة الجيولوجيا المؤجلة لطلاب الثانوية العامة شعبة علمى علوم نظام حديثة وذلك بعد بدء الامتحان بربع ساعة فقط، وفى نفس التوقيت أيضا نشرت نموذج أسئلة وإجابة مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة العلمى علوم ورياضة وذلك بعد تأجيل الامتحانات على خلفية تسريب امتحان الديناميكا خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى احتفل طلاب "الثانوية العامة" بانتهاء آخر أيام الامتحانات عبر موقع التغريدات الصغيرة، فدشنوا هاشتاج "الثانوية" ليتصدر قائمة الأعلى تداولا فى التريند المصرى، ليشعلوه بالمباركات والتهانى، ويعبرون عن مشاعرهم بعد انتهاءهم من فخ الثانوية العامة.

واختلفت التعليقات بين الطلاب وغيرهم الذين يهنئوهم، فقال أحدهم ساخرا: "المشكلة إنك وافقت يكون اسمك ثانوي عارف لو كنت أساسي كانت فرقت معاك"، وقال "أمير" مبروك يا أبطال عقبال النتيجة.
فيما وصف اخر شاومينج مسرب الامتحانات بالفنان الكوميدى بيومى فؤاد الذى ظهر بكثافة في معظم مسلسلات رمضان هذا العام قائلا: "شاكك ان شاومينج بتاع الثانوية هيطلع بيومي فؤاد"، ورد على قائلا: "كفاره والله".

وعلق الطالب "باسل": مش مهم أى حاجة بقي حتى النتيجة، المهم إن احنا خلصنا سنة ما يعلم بيها إلا ربنا، وعلق "رضوان" ساخرا: أنباء عن وفاة وزارة التعليم بعد صراع طويل مع امتحانات الثانويه، وقال "محمد عادل"، فرحة طلاب ثانوى أنهم خلصوا الامتحانات بالنسبالهم أهم من النتيجة الثانوية.

وقال "أيمن": لقد هرمنا من اجل هذه اللحظة، فيما علق "محمد" أصعب ثانوية عامة مش بسبب صعوبة الامتحانات، لكن بسبب الظروف اللى مروا بيها شهر رمضان والصيام وتسريب وإلغاء وطول مدة الامتحانات، وعلق "رضوان" ساخرا: "الثانوية العامة بدأت باللهم بلغنا رمضان وخلصت مع ياليلة العيد انستينا".

من ناحية أخرى شارك عدد من الطلاب خدمة صحافة المواطن بصورهم وهم يرتدون ملابس سوداء حدادا على ما مروا به من تسريبات وتأجيل للامتحانات.





1
طالبات يلبسون الأسود بعد انتهاء الامتحانات


2
الطالبات بالاسود


3
طلاب بالأسود أمام أحد لجانهم


4
الهاشتاج يتصدر تويتر



تسريب إجابات امتحان مادة "الجبر" للثانوية العامة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة