أكرم القصاص - علا الشافعي

قطاع التعدين يقود الأسهم الأوروبية للصعود لليوم الخامس على التوالى

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:33 ص
قطاع التعدين يقود الأسهم الأوروبية للصعود لليوم الخامس على التوالى الأسهم الأوروبية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالى، اليوم الاثنين، حيث تلقت السوق دعما من المكاسب التى حققتها أسهم شركات التعدين بما ساعدها على مواصلة المكاسب التى تحققت الأسبوع الماضى بفعل زيادة أسعار المعادن.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.4%، فيما زاد مؤشر يوروفرست 300 بنسبة مماثلة.

وكانت الأسهم قد ارتفعت الأسبوع الماضى بفعل آمال بأن يتحرك البنك المركزى الأوروبى لدعم الأسواق، مما حد من المخاوف بشأن حدوث أى تراجع جراء قرار بريطانيا الشهر الماضى الخروج من الاتحاد الأوروبى.

لكن المؤشرين ما زالا دون المستويات التى سجلاها قبل تصويت بريطانيا الصادم لصالح الخروج من الاتحاد والذى أثار مخاوف بشأن التوقعات السياسية والاقتصادية الخاصة بأوروبا.

وحقق مؤشر ستوكس 600 للموارد الأساسية الذى يضم أسهم شركات التعدين الكبرى أفضل مكاسب بين القطاعات، حيث زاد 2% مع ارتفاع أسعار النحاس فى الوقت الذى قفزت فيه السوق لأعلى مستوى فى شهرين بفعل توقعات بإجراءات تحفيز من الصين التى تعد أكبر مستهلك.

وهبط مؤشر ستوكس 600 الخاص بالبنوك 0.4% وانخفض سهم دويتشه بنك 0.9% بعدما خفضت إكسان بى.إن.بى سعرها المستهدف للسهم بنسبة 17% إلى عشرة يورو.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطانى 0.4% إلى 6600.70 نقطة فى التعاملات المبكرة بفضل صعود أسهم قطاع التعدين أيضا، بعدما سجل المؤشر مكاسب على مدار الجلسات الأربع السابقة ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015.

وكان مؤشر كاك 40 الفرنسى فتح مرتفعا 0.3%، فى حين صعد مؤشر داكس الألمانى 0.2%.


موضوعات متعلقة:



- الدولار يسجل 888 قرشًا فى نهاية تعاملات اليوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة