ماجد المصرى: شخصية "سليم الخواجة" فى "الخانكة" لا تحمل إسقاطا على رجال الأعمال.. تجمعنى "كيميا مميزة" بغادة عبد الرازق ووشنا حلو على بعض.. والعرض الحصرى أفضل من "الرطرطة" على الفضائيات

الإثنين، 04 يوليو 2016 09:17 ص
ماجد المصرى: شخصية "سليم الخواجة" فى "الخانكة" لا تحمل إسقاطا على رجال الأعمال.. تجمعنى "كيميا مميزة" بغادة عبد الرازق ووشنا حلو على بعض.. والعرض الحصرى أفضل من "الرطرطة" على الفضائيات ماجد المصرى
كتب - عماد صفوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«ماجد المصرى» فنان متعدد المواهب، يملك الكثير من الخبرات، منذ أن بدأ مشواره الفنى مطربا، إلا أنه لم يتوقف عن تطوير نفسه، فى محاولة لعمل أسلوب يخص أداءه وطريقه تعامله مع الأدوار التى يجسدها على الشاشة، سواء كانت كوميدية أو اجتماعية أو رومانسية، وتألق ماجد فى السنوات الماضية، وحقق نجاحات جعلت رصيده الجماهيرى يزداد وعن تواجده هذا العام فى مسلسل الخانكة، وفى حواره مع «اليوم السابع» أكد النجم ماجد المصرى أن هناك كيمياء تجمعه بالنجمة غادة عبدالرازق، واصفا إياها بالممثلة «التقيلة»، موضحا أن المسلسل مهم ويعالج قضية مهمة وهى «التحرش» والتى تدخل فى إطار القضايا المسكوت عنها، إلى جانب غيرها من القضايا المهمة.

ونسأله فى البداية عن سبب اختيارك لمسلسل «الخانكة» هذا العام؟


- العمل يعالج بعض القضايا المهمة التى تهم الرأى العام، وهو الأمر الذى تحدثت فيه معى المنتجة مها سليم وقالت لى: «عايزاك أنت وغادة عبدالرازق تكسروا فى عضم بعض السنة دى».. وبصراحة شديدة أعجبتنى الجملة وأثارت فضولى، فقولت لها: «عندك موضوع حلو» ردت قائلة: «عندى موضوع حلو أوى اسمه «الخانكة» وبالفعل عقدنا جلسات عمل لكى نتعرف على الخطوط الدرامية للعمل والوقوف على التفاصيل الكاملة للمسلسل، ومضينا فى طريقنا لكى نرى ما الذى سيحدث مع سليم الخواجة وأميرة الطحاوى.

من هو رجل الأعمال سليم الخواجة؟


- «سليم الخواجة» رجل أعمال معروف ولديه مجموعة شركات خاصة، يستخدم شركته فى تسجيل بعض المقاطع على رجال الأعمال والمسؤولين بطرق غير شرعية وملتوية من أجل المساواة والمصالح الشخصية، ويستخدم السلطة والمال والنفوذ فى اللعب على كل لون، شخص يهمل بيته وزوجته التى تخونه، غير أن لديه ابنا مراهقا لا يرفض له طلب ويعرضه إلى مشكلة كبيرة تدفعه أن يستخدم نفوذه فى سجن أميرة الطحاوى مدرسة ابنه فى المدرسة الدولية، وتبدأ الصراعات بينهما.

هل شخصيتك فى العمل تتناول إسقاطات سياسية على فساد بعض رجال الأعمال؟


- تفاصيل شخصية سليم الخواجة مهمة ولديها جبهات كثيرة، و«عجبتنى أوى» عندما قرأت السيناريو شعرت أنها تحمل الكثير من المعانى، خاصة فى مجتمع يشوبه بعض الفساد، ولكن الحدوتة تكمن فى إظهار الجانب السيئ والمظلم داخل هذه الشخصية وعالمها، ومنذ أن بدأت أستعد للشخصية وأنا أصب تركيزى على الشر والحرب وأخذ الحق حتى لو بالباطل، وكل ذلك أمتعنى وساعدنى أن ألعب الشخصية ببساطة، وللعلم لم ألعب الشخصية لكى أقصد أحدًا، أو أجعلها تحمل إسقاطا على أى شخص بل لأن التركيبة التى كانت أمامى على الورق كانت تتطلب صناعة مثل هذه التفاصيل.

ما علاقة مضمون المسلسل وقضية التحرش بمصطلح «الخانكة»؟


- «الخانكة» مصطلح له العديد من المبررات أولها «أننا فى خانكة كبيرة وعايشين فيها»، والدنيا جنون، هذا الجنون قد يكون بالسلطة أو الكرسى أو المال والجنس، كل هذا يندرج تحت مسمى «الخانكة»، ويتساءل ماجد: «مين فينا تحس ان كل تصرفاته طبيعية وسوية، نحن فى مجتمع مجنون»، بمعنى أدق خانكة كبيرة، ومثلا فى مشهد من المشاهد التى تجمعنى أنا وميريهان حسين «المذيعة نور» قلت لها: «متعرفيش ان إيد الحكومة أرحم من إيد سليم الخواجة» وعندما هربت غادة عبدالرازق من الخانكة قلت: «هى فاكرة نفسها هربت من الخانكة.. متعرفش ان اللى بره أجن بكتير من اللى جوه، السور اللى بينا وبين الناس اللى فى الخانكة سور وهمى».. تلك الجمل الحوارية تكشف الكثير من «مورال» العمل.

فسر البعض أنك تستخدم الإعلام بشكل سيئ من خلال ميريهان حسين.. هل القصد من ذلك أن تكشف الوجه السيئ لبعض الشخصيات الإعلامية؟


- «كله بيكمل بعضه الفساد فى كل مكان وساعات احنا اللى بنخبى عنينا عليه وندفن راسنا فى الرمل»، والقصد أن السلطة تتحكم فى كل شىء فمثلا: «أنا معايا فلوس يبقى فى نفوذ.. معايا سلطة أمشى وأتحكم فى خلق الله، والحقيقة إننا لم نقصد شخصيات بعينها الرسالة تطلبت ذلك.. وأنا أحترم كل شخص فى مهنته، الوضع أصبح خطيرًا فى المجتمع من خلال استخدام النفوذ».

هل أنت راض عن اسم ماجد المصرى على تتر مسلسل «الخانكة»؟


- لا تفرق معى هذه الأشياء ولا أفكر فيها مطلقا، كل ما يهمنى هو ما سأقدمه من محتوى ومضمون وشخصية، والرسالة التى سيوجهها الدور، والتتر لا يراه أحد بسبب الإعلانات، هل تسمع أغنية بوسى الآن على التتر؟ هل تتذكر تترات أفلام أو مسلسلات الماضى بالطبع لا؟، الوقت ضيق وكل ما يهم الجمهور هو المضمون والأحداث والتصرفات والقضايا التى يعالجها العمل.

«افيهات» سليم الخواجة ارتجالية أم مكتوبة فى النص؟


- لم أرتجلها، ولكن عملت عليها مع المخرج محمد جمعة، فى محاولة لبلورة الشخصية أكثر وعمل «استايل» لها حيث كنا نجلس سويا ونحاول إيجاد كلمات وافيهات لـ «تحابيش» الشخصية ومفرداتها، ومنها مثلا: «يا خسارة الجمال لما يمشى شمال».. «بتحبنى يا حسين».

ما سر الكيمياء بينك وبين غادة عبدالرازق؟


- لا أعلم ما السر، ولكن الذى أعلمه تمامًا أن غادة عبدالرازق نجمة كبيرة وفنانة «تقيلة» ووشنا حلو على بعض، وتحاول فى كل عمل أن تجد النجم الذى يقف أمامها لكى يظهر بشكل يرضى الجمهور، الأمر الذى دفعنا للتعاون معا أكثر من مرة.

كيف رأيت العرض الحصرى للخانكة؟


- العرض الحصرى مفيد ولطيف فى نفس الوقت فهو يعزز العمل «ومش بيخليه مرطرط» فى السوق.. لكن فى العرض الثانى تكون فرصة المشاهدة كبيرة جدا، وتعتبر ميزة كبيرة لأن الإعلانات ستكون أقل.

تردد مؤخرًا فى الوسط الفنى أنك وقعت على مسلسل جديد لعام 2017 مع غادة عبدالرازق.. ما صحة ذلك؟


- غير صحيح.. لم أوقع مع أحد حتى الآن ولم أستقر على ماذا سأفعل فى الفترة المقبلة، ويشرفنى بالفعل أن أتعاون مع غادة عبدالرازق للمرة المليون، وأتمنى من يتداولون الأخبار تحرى الدقة، حتى يعلم كل شخص مدى صحة وتأكد المعلومات.

متى سنرى مسلسل باسم ماجد المصرى؟


- قريباً إن شاء لله.. فأنا أعمل على هذا من الآن وأفكر فى عمل جماعى أحقق من خلاله قضية ومهمة درامية تفيد المجتمع، وفى الحقيقة فكرة أن يوجد عمل باسمى ليس الهدف، والذى أسعى إليه دائما هو المحتوى وعمل يضيف لى وأضيف له.. ويتذكره الجمهور بكل ما فيه.


موضوعات متعلقة


ماجد المصرى: "حسبى الله ونعم الوكيل فى منتحل شخصيتى على الفيس بوك"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة