"مصر بدون فيرس سى 2018 " .. "تحيا مصر" يتبنى القضاء على المرض و"صحة النواب" تدعو لإطلاق حملة وقائية بجانبها لإنجاح الخطة.. ومطالبات لوزارة الصحة بتذليل العقبات.. ووكيل البرلمان يعلن تبرعه للصندوق

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:00 ص
"مصر بدون فيرس سى 2018 " .. "تحيا مصر" يتبنى القضاء على المرض و"صحة النواب" تدعو لإطلاق حملة وقائية بجانبها لإنجاح الخطة.. ومطالبات لوزارة الصحة بتذليل العقبات.. ووكيل البرلمان يعلن تبرعه للصندوق الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار إعلان صندوق تحيا مصر بإطلاقه شعار "افحص و اترك العلاج على صندوق تحيا مصر ..مصر بدون فيروس سى فى 2018 "، مطالبا القطاعات بالدولة بتوفير حالة المسح للكشف عن مرض فيروس سى تمهيدا لعلاج كل مريض حتى تكون مصر خالية منه فى عام 2018 ، التساؤلات حول مدى قدرة الصندوق على تنفيذ تلك الخطة و الآليات المطلوبة لتتمكن مصر من القضاء على المرض فى 2018 .

رئيس لجنة الصحة : قائمة الانتظار تقل تدريجيا


أكد الدكتور مجدى مرشد ، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ، أن علاج مرضى فيروس سى يتطلب تضافر الجهود بين الجهات التى أعلنت تبينها لعلاجه وبين الحكومة سواء المتمثلة فى مستشفى الكبد المصرى وصندوق تحيا مصر ، موضحا أنها أصبحت حملة قومية للقضاء على المرض.

وأشار مرشد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن وزارة الصحة عليها مد الصندوق بالمعلومات الكاملة وتوفير "data base " للصندوق و توفير أماكن ملحقة بالمستشفيات كوحدات لمكافحة مرض "فيروس سى "، لافتا إلى أن هناك نوع من التنسيق بين وزارة الصحة و صندوق تحيا مصر ، لافتا إلى أن المرض عدو ليس سهلا وقائمة الانتظار تقل تدريجيا، قائلا: "من الممكن بالفعل أن تكون مصر خالية من فيروس سى فى 2018".

"الحريرى " يعرض مبادرة لعقد لقاء بين الجهات المتطوعة لعلاج فيروس سى و وزارة الصحة
فيما يقول المهندس هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب بلجنة الصحة ، أن صندوق تحيا مصر يمتلك الإرادة الحقيقة إذا توافرت الموارد الطبية اللازمة، لافتا إلى أنه بجهوده وجهود مستشفى الكبد المصرى يمكن القضاء عليه، ولكن ذلك يتطلب اهتمام الجهات المعنية بالقضاء عى أسباب المرضى الخاصة بالمياه والصرف الصحى.

وقال الحريرى، أن وزارة الصحة عليها التعاون مع تلك الجهات لتوفير أماكن فى المحافظات والتوعية، لافتا إلى أنه سيطالب خلال اجتماع اللجنة عقب عيد الفطر، بتبنى مبادرة للتواصل مع تلك الجهات، لتذليل العقبات لهم، من خلال عقد اجتماع بين كل الجهات مع الحكومة لوزارة الصحة، لافتا إلى أن مستشفى الكبد المصرى تواجهها مشكلة مع البنك الأهلى.

لابد من إطلاق حملة وقائية بجانب الحملة العلاجية


بدوره، أكد الدكتور أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بالبرلمان ، أن خطوة المسح الشامل أمر محمود ، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من كل الجهات، لأن الأمر بحاجة لحملة وقائية مصاحبة للحملة العلاجية، لافتا أنه ليس صحيح كلمة "خالية " و الأصح هو أن تصل مصر إلى النسب العالمية، مشددا على ضرورة اهتمام الدولة بإنشاء مجتمع واعى بأسباب الإصابة وخطورة المرض حتى يتم تجنبه، مطالبا رجال الأعمال بالتبرع صالح صندوق تحيا مصر.

وكيل المجلس يعلن تبرعه لصالح صندوق تحيا مصر


وفى السياق ذاته، أشاد السيد محمود الشريف ، وكيل مجلس النواب ، بتلك الخطوة ، مؤكدا على أنه سيساهم بشكل شخصى ماديا فى التبرع لصالح صندوق تحيا مصر فى علاج مرضى فيروس سى، مؤكدا أنه سيتواصل مع القائمين على العمل لمساعدته فى القضاء على فيروس سى، لتوفير أماكن للصندوق فى محافظات الصعيد، مناشدا رجال الأعمال والقادرين على المساهمة فى ذلك والتبرع لصالح صندوق تحيا مصر .


موضوعات متعلقة...


حملة للكشف المبكر عن فيروسC..والصحة: انتهاء قائمة انتظار العلاج أول أغسطس

"الصحة" وصندوق تحيا مصر يتعاونان لتقليل قوائم انتظار علاج فيرس سى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد

اسوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة