هل يكون أولمبياد ريو دى جانيرو الأفضل فى تاريخ مصر .. الفراعنة بأكبر بعثة فى تاريخها بـ 119 لاعبا.. أبو القاسم يحمل العلم فى الافتتاح.. 14 مليون دولار تكلفة الإعداد.. حطب يراهن على 6 ميداليات

الإثنين، 04 يوليو 2016 06:00 م
هل يكون أولمبياد ريو دى جانيرو الأفضل فى تاريخ مصر .. الفراعنة بأكبر بعثة فى تاريخها بـ 119 لاعبا.. أبو القاسم يحمل العلم فى الافتتاح.. 14 مليون دولار تكلفة الإعداد.. حطب يراهن على 6 ميداليات علاء ابو القاسم لاعب السلاح
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق دورة الألعاب الاولمبية الـ 32 يوم 5 أغسطس المقبل بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية بمشاركة 204 دولة، تشارك مصر فى منافسات البطولة بأكبر بعثة فى تاريخ الدورة منذ أول مشاركة فى 1914، تضم 119 لاعبا ولاعبة فى 20 لعبة من أصل 27 لعبة أولمبية أبرزها اليد – الطائرة – الملاكمة – السلاح – السباحة – العاب القوى – التايكوندو – القوس والسهم – المصارعة – الجودو – التجديف – الشراع – الفروسية – تنس الطاولة – الرماية.

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعد أبطال مصر المشاركين فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، بزيادة المكافآت الخاصة بالحصول على الميداليات والمقررة مسبقًا طبقًا للائحة، وسيتم منح 50 % من قبل الرعاة.

يقول المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس البعثة المشاركة فى الدورة أن مجلس الإدارة لديه تفاؤل شديد خلال هذه الدورة فى أن يحقق أبناء مصر نتائج مشرفة تليق بهم واسم مصر الذى يرفرف عاليا فى سماء ريو دى جانيرو خاصة أن مصر تعد من أقدم اللجان الاولمبية على مستوى العالم، مضيفا أن الشباب المصرى قادر على إثبات قدراته بعدما استطاع تغيير خريطة العالم فى السنوات الماضية.

أشار حطب إلى أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز لعبت دورا هاما من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى سوف يلتقى البعثة قبل السفر لتحميس اللاعبين وتحفيزهم، فى مساعدة الاتحادات والأندية واللاعبين فى الوصول لهذا المستوى المتميز من خلال الإعداد الجيد الذى ساهم فى تأهيل بعض اللاعبين لنهائيات الدورة من خلال التصنيف العالمى وهو ما لم يحدث من قبل.

شدد رئيس الوفد المصرى فى الاولمبياد على اللجنة الاولمبية استطاعت خلال هذه الدورة تحقيق انجازا فريدا لم يحدث منذ إنشاء اللجنة فى 1914 وهو توفير الزى الرسمى والرياضى للبعثة بأكملها دون أن تتحمل الدولة او خزينة اللجنة مليما واحدا من خلال الاتفاق مع إحدى الشركات الكبرى فى منح البعثة الزى مجانا، مؤكدا على أن الزى الرسمى والرياضى كان سوف يتكلف قرابة مليون و500 ألف جنيه.
أضاف حطب أن اللجنة الاولمبية بالتنسيق مع وزارة الرياضة استطاعت أن تساهم فى ترشيد النفقات على الإعداد نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، وتم إنفاق ما يقرب من 140 مليون جنيه " 14 مليون دولار " على جميع الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية، مؤكدا على أن اللجنة انفقت فى الدورتين السابقتين ببكين ولندن نفس المبلغ تقريبا بالرغم من اختلاف عدد البعثة وبعد المسافة، وهو ما يؤكد أن اللجنة الاولمبية لم تتجاوز فى مصروفاتها بالرغم مرور 8 سنوات، مضيفا أن مصر تعد أقل الدول انفاقا فى الاعداد بالمقارنة مع بعض الدول العربية التى تنفق المبلغ المشار اليه على لعبة واحدة فقط.

أشار رئيس البعثة المصرية إلى أن لجنة التخطيط اعدت تقريرا وفقا للأرقام الأخيرة للاعبين فى مختلف الالعاب يؤكد أننا على مشارف تحقيق من 4 إلى 6 ميداليات شريطة ملازمة ابناءنا الحظ وتوفيق المولى عز وجل فى المنافسات فى الرماية وألعاب القوى والتايكوندو والملاكمة والجودو والمصارعة.
قال حطب أن البعثة المصرية سوف تضم ما يقرب من 220 فردا " لاعبين – مدربين – إدرايين "، مشيرا إلى أن الرحلة لريو دى جانيرو سوف تكون على مدار 33 ساعة تقريبا، حيث أن برنامج الرحلة من القاهرة إلى أديس بابا وبعدها ترانزيت ساعتين، ومنها لساو بولو البرازيلية ثم البقاء ليلة وبعدها إلى ريو دى جانيرو، وتتوجه البعثة على 6 أفواج الأول يطير 23 يوليو يضم البعثة الإدارية وفريق الطائرة رجال، الفوج الثانى 25 يوليو يضم القوس والسهم – السباحة التوقيعية – الغطس، الثالث 30 يوليو يضم الطائرة الشاطئية – تنس الطاولة – الجمباز – التايكوندو – السلاح – التجديف – الجودو – الرماية – رفع الاثقال، الفوج الثالث 3 أغسطس يضم الخماسى الحديث – الشراع، الفوج الرابع 6 أغسطس يضم العاب القوى – الكانوى والكياك – الدراجات، الفوج الخامس 8 أغسطس يضم المصارعة الرومانية – السباحة، الفوج السادس 10 أغسطس المصارعة الحرة.

كشف رئيس الاولمبية على أن أحد الشركات سوف تحضر أتوبيسا مكشوفا للاعبين المتأهلين فى الاولمبياد قبل السفر.

فى السياق ذاته استقر مسئولو اللجنة الاولمبية على منح علاء أبو القاسم لاعب السلاح حق رفع العلم المصرى فى حفل الافتتاح كونه اللاعب الوحيد المتواجد ضمن البعثة الذى حصل على ميدالية أولمبية، حيث أنه حصل على الميدالية الفضية فى اولمبياد لندن 2012.


الميداليات-التى-حصلت-عليها-مصر-من-دورة-الألعاب-الأولمبية



أخبار متعلقة..



لجنة من وزارة الرياضة تتسلم الزى الرسمى للبعثة المصرية فى اوليمبياد ريو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة