4600 مسافر يجتازون معبر رفح خلال فترة تشغيله تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. وإغلاق المعبر لأجل غير مسمى.. تمكين الحالات الإنسانية والمرضى والعالقين من المرور.. وقوات الأمن تشرف على تأمين المسافرين

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 11:17 ص
4600 مسافر يجتازون معبر رفح خلال فترة تشغيله تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. وإغلاق المعبر لأجل غير مسمى.. تمكين الحالات الإنسانية والمرضى والعالقين من المرور.. وقوات الأمن تشرف على تأمين المسافرين معبر رفح
رفح - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن 4600 مسافر فلسطينى من المرور عبر بوابات معبر رفح بين مصر وقطاع غزة خلال فترة تشغيل المعبر التى تواصلت على مدار 5 أيام تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للتخفيف من معاناة مواطنى غزة، وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، لتمكين العالقين والمرضى والطلبة وأصحاب الحالات الإنسانية من المرور ودخول مواد بناء للقطاع.

وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ"اليوم السابع"، إنه تم إغلاق المعبر فى الساعات الأولى من فجر الثلاثاء لأجل غير مسمى، بعد انتهاء مرور جميع المقرر سفرهم بين الجانبين المصرى والفلسطينى، وهم من سبق وحصلوا على موافقات العبور بين الجانبين والمرضى وأصحاب الحالات الإنسانية المقرر وصولهم للجانب المصرى قادمين من قطاع غزة، ومصريون يقيمون فى غزة وآخرون فى طريقهم إليها، ومرضى فلسطينيون قادمون من غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية وآخرون عائدون لغزة بعد تماثلهم للشفاء على أثر تلقى العلاج فى مستشفيات مصرية.

وأشار المصدر إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن 4600 مسافر مروا من بوابات المعبر خلال هذه الفترة إضافة إلى كميات من مواد بناء وأدوية نقلت من الجانب المصرى لغزة وخلال فترة تشغيل المعبر بذلت الجهات ذات الاختصاص جهدها لتمكين أكبر عدد من المسافرين المرور.

وأعلنت إدارة معبر رفح، أنه تم إلغاء الإجازات للعاملين بالمعبر لتمكين المسافرين العالقين على الجانبين من المرور، وتجهيز الصالات وحافلات النقل لتمكين أكبر عدد من المسافرين من المرور، ووفرت مديرية الصحة بشمال سيناء فريقا طبيا وفريق تمريض وطاقم سيارات إسعاف لاستقبال المرضى المحولين للعلاج فى المستشفيات المصرية لتقديم الخدمات الطبية العاجلة ونقلهم بسيارات إسعاف مجهزة للمستشفيات المتوجهين إليها بالقاهرة.

ونفذت قوات الأمن خطة تأمين متكاملة للمسافرين حول محيط المعبر الخارجى وداخل ساحاته خلال فترة تشغيله وتأمين طرق المسافرين من رفح حتى العريش، فضلًا عن نشر قوات تأمين حول محيط المعبر وتنظيم حركة المرور للسيارات الخاصة والأجرة التى تقل المسافرين والسماح بمرورها بعد أخذ التصريحات اللازمة لها.

كما تابع اللواء أيمن جبريل، رئيس مركز ومدينة رفح المصرية، إجراءات عبور المسافرين فى المعبر.

وقال جبريل، فى تصريح صحفى له، إنه تم التأكيد على سرعة ودقة إجراءات العبور وتيسيرها للمسافرين برغم الأعداد الكبيرة للعابرين والحالات الإنسانية من الجانبين.

وأشار إلى أن هذا يأتى فى إطار تأكيد دور الدولة وأجهزتها التنفيذية والأمنية فى إظهار دور مصر الرائد والدور الإقليمى لها فى المنطقة لجميع الأشقاء على أرض مصر الكنانة، وأشاد اللواء أيمن جبريل بدقة وسلامة وسرعة إجراءات العبور من الجانبين، وكفاءة الخدمات المؤداة للعابرين وانتظام كافة الخدمات اللوجستية فى ميناء رفح البرى بتعاون الأجهزة المعنية.


موضوعات متعلقة:


فتح معبر رفح بين مصر وغزة لليوم الخامس على التوالى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة