بالصور.. أجمل 10 سيارات أجرة فى العالم.. والـ"توك توك" الأكثر شيوعا

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 11:00 م
بالصور.. أجمل 10 سيارات أجرة فى العالم.. والـ"توك توك" الأكثر شيوعا توك توك بانكوك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعددت أشكال سيارات الأجرة فى العالم، فالتاكسى ليس تقليديا كما يعرفه الجميع ولكن أصبحت له أشكال مختلفة فى جميع أنحاء العالم، ولكن التوك التوك أصبح وسيلة المواصلات الأكثر شيوعاً وانتشاراً فى الآونة الأخيرة.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (1)
توك توك بانكوك

تايلاند من أكثر الأماكن فى العالم التى تتمتع بالشواطئ والبيئات الفريدة، وأصبحت بانكوك واحدة من أكثر الأماكن تطورا فى العالم، والآن تستخدم هذه المدينة التوك توك الذى أصبح من وسائل المواصلات الأكثر شيوعا فى تايلاند.

هذا النوع من العربات ذات العجلات الثلاثة تكفى لشخصين أو ثلاثة، وتستخدم كبديل لسيارات الأجرة، وبالنسبة للأجرة ليس لديهم أجرة ثابتة ويتم التفاوض عليها قبل التحرك.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (2)
عربات فى نيودلهى

تعتبر تلك العربة هى السيارة النموذجية فى نيودلهى وهى ذات ثلاثة عجلات، وتستخدم على نطاق واسع، ويستخدم التوك التوك فى نيودلهى لتمتع بالأماكن السياحية دون تعب.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (3)
كوكو تاكسى كوبا

كوكو تاكسى هو التوك توك فى كوبا ، فهو بين العربة والدراجة النارية وهو يسير على ثلاث عجلات ومقعدين للركاب، ويتميز بشكله البيضاوى الجميل ولونه الأصفر المتميز، وأيضا متوفر للسياحة والسعر وفقا للاتفاق.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (4)
الحمار

يستخدم الحمار كسيارة أجرة فى مدينة ملقا الإسبانية، وهو تقليد اتبعه السياح فى هذه المدينة منذ الستينات، فيقوم آلاف السياح من تسلق ظهور الحمير لاستكشاف هذه المدينة الجميلة والتمتع بآثارها.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (5)
جندول.. البندقية

الجندول هو قارب تجديف تقليدى فى البندقية، تم استخدامه لعدة قرون كوسيلة أساسية فى النقل بهذه المدينة، ولا تزال تلعب دورا مهما لمن يرغب فى القيام بجولة فى المدينة، ووصل عددها حتى اليوم إلى أكثر من 100 جندول.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (6)
الثور.. جزيرة سيشيل

تستخدم جزيرة سيشيل الثيران بشكل كبير لسحب عربات نقل السياح، ويحب السياح فى هذه الجزيرة هذا النوع من وسائل المواصلات، حيث إنها هادئة ولا تساعد على التلوث، كما أنها تسير بهدوء مما يسمح لهم رؤية الغابات الاستوائية والأماكن الخلابة.


وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (7)
قوارب الخيرزان.. تايلاند

تعتبر قوارب الخيرزان وسيلة مميزة فى نهر ماى بينج فى تايلاند، وبالتأكيد هذا التاكسى يعكس ثقافة وتقاليد المنطقة ، فهذه القوارب مصنوعة من الخيرزان بإحكام، كما أنها لا تمتلك أى نوع من الحماية.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (8)
دراجة البيرة.. فى مدريد وبرلين

مما لا شك فيه فإن دراجة البيرة والمعروفة أيضا شريط الدراجة تعتبر من أمتع وسائل النقل للجميع فى مدينة مدريد الإسبانية وبرلين الألمانية، فهى تنقل 18 شخصا، ويمكن لأى شخص التجول فى المدن الأوروبية وهو يحتسى مشروبا والتى غالبا تكون البيرة.

ففى حالة مدريد الجولة 45 دقيقة، ويمر عبر مثل هذه الأماكن المعروفة مثل محطة أتوشا، باسيو ديل برادو، ومتحف ديل برادو، وبلازا دى نبتون أو بلازا دى سيبيليس.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (9)
عربات الحصان.. إسبانيا ونيويورك

تعتبر عربات الحصان هى "التاكسى" الأكثر رومانسية فى العديد من المدن الإسبانية وهى عبارة عن عربة كلاسيكية من أربعة أو عجلتين، تجرها الخيول واحد أو أكثر.

إسبانيا لديها تقليد طويل من هذا النوع من المركبات كونها الكلاسيكية فى مدن مثل اشبيلية وملقة، أما خارج إسبانيا فتستخدم فى مدن مثل نيويورك.

وسائل المواصلات ، التوك توك ، التاكسى ، القارب ، العالم ، اسبانيا  (10)
التاكسى المائى.. نيويورك

يستخدم التاكسى المائى بشكل سريع ومريح فى مدينة نيويورك، فالجولة به لمجة 90 دقيقة كاملة لتسمح للجميع التصوير مع معالم نيويورك الرئيسة مثل تمثال الحرية، وهذا التاكسى يستخدم بشكل كبير لنقل السياح.



موضوعات متعلقة..


التطور الطبيعيى للتاتو.. أغرب الرسومات على الجسم بـWorld Bodypainting 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة